التخطي إلى المحتوى

نموذج محضر انسحاب من العمل عسكري يجب أن يكون ذا صيغة متقنة ويغلب عليها الطابع الجاد كما في باقي شؤون العساكر والجيش التي تتطلب لهجة رسمية محافظة، ولكن على هذا المحضر أن يكون منطقيًا في أسبابه وصادقًا فيها؛ من ثم من خلال موقع نموذجي سنساعدكم اليوم بتقديم محضر انسحاب من العمل عسكري، مع أهم التفاصيل.

محضر انسحاب من العمل عسكري

انسحاب عسكري من العمل

العساكر والجنود والضباط والجيش هم حماة الوطن ورجاله، حائط الصد المنيع أمام من تسول له نفسه بالإيقاع بالوطن، فالعسكرية ليست وظيفة عادية، وبالتالي لا تسري عليها بعض من مميزات باقي الوظائف الأخرى كحرية ترك العمل في أي وقت دون سبب!

فالجندي الذي يترك عمله ويحاول التنكر له يُطلق عليه الهارب من التجنيد ويتم معاقبته على فراره من الخدمة المكلف بها، وتتغير العقوبات على حسب الموقف، فمثلًا ترك العسكري لموقعه يبدأ بفصل 7 أيام متواصلة أو 30 يومًا متفرقة عن العمل، ويعقب هذا حرمان من صلاحيات ومميزات ورتب عسكرية.

ذلك أن أساس الجيش هو النظام والالتزام والانضباط وتأدية الواجب على أكمل وجه دون النظر لمكاسب شخصية دون المصلحة العامة.

من ثم لا يمكن للجندي الانسحاب من الجيش إلا في حالات نادرة، كإصابة تعيقه تمامًا عن العمل، أو أسباب أخرى مشابهة قهرية يقبلها الجيش، ولكن خلاف ذلك يكون الانسحاب هو الانسحاب الروتيني بعد أن يؤدي المواطن فترة الجيش الخاصة به ويحين دور ترك الخدمة، وخلاف ذلك يوجد استثناءات لا تصنع القاعدة.

تعرف أيضًا على: محضر غياب عسكري

محضر انسحاب من العمل عسكري

محضر الانسحاب في العسكرية يقوم به قائد الفريق أو الشخص الموكلة إليه هذه المهام الروتينية الإدارية، وقد يختلف شكل النموذج ولكن المهم أن يحافظ على مضمونه سليمًا؛ ففي الجيش الكلمة مهمة ويجب أن تكون في محلها وموضعها، وعليه فيما يلي نطرح إحدى نماذج محضر انسحاب من العمل عسكري:

المملكة العربية السعودية

وزارة الدفاع                                اليوم: ………………

إدارة ………….                           التاريخ: …./…./…..

وحدة ………….                           نوع الخطاب: ………

فرقة …………..                           الموضوع: …………

محضر انسحاب عسكري من الخدمة

إلى/ ……………………………   حفظه الله

إنه في يوم ……… الموافق …./…./….هـ قد أنهى العسكري ……………….. رقم قيد …………… وهوية مدنية رقم …………. مسمى الوظيفة ……………. وحدة ………….. خدمته العسكرية عن مدة عمل قدرها …………….

وقد قام العسكري بتسليم العهدة، ليتسنى له إكمال إجراءات انسحابه من الخدمة، وهذا إقرار منا بذلك.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام

التوقيع: …………………..

الختم: …………………….

يمكن تحميل محضر الانسحاب العسكري السابق بصيغة doc القابلة للتعديل والتعبئة عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج محضر اجتماع جاهز pdf

خطاب طلب انسحاب من العمل عسكري

في حالة وجود ظروف جادة وقهرية تتسبب في إعاقة الموظف عن أداء مهامه ويرغب في تقديمها للقيادات للانسحاب من الخدمة نقدم صيغة مناسبة فيما يلي:

المملكة العربية السعودية

وزارة الدفاع السعودية

التاريخ: …./…./….

الموضوع: …………………………

إلى: ………………………………..

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا العسكري …………….. رتبة …………. رقم وظيفي ……….. وحدة ………….. العسكرية، أتقدم إلى سيادتكم بطلب رسمي للانسحاب من العمل؛ نظرًا لإصابتي أثناء تأدية عملي في ……………. وقد تم عرضي على وحدة الطب العسكرية وقد أقرت بالإصابة، وأرفق مع الخطاب نسخة من التقرير الطبي.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام وخالص التقدير

التوقيع: ……………………

يمكن تحميل طلب الانسحاب السابق بصيغة doc من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: خطاب نقل الظروف الخاصة

العمل العسكري شرف كبير لأصحابه على الرغم من صعوباته ومخاطره، ولكن قد تتم إعاقة العسكري أحيانًا عن الاستمرار في مزاولة مهامه؛ لذا طرحنا أعلاه محضر انسحاب من العمل عسكري مع أهم المعلومات التي تفيد عملية الانسحاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *