التخطي إلى المحتوى

مقدمة حفل زواج خطابي عروسين يجب أن يتحقق فيها شرط الترحيب بالحضور، وأن يقوم بتأديتها من هو أهل لها، بحيث يكون واضح الصوت، يجيد استخدام نبراته، يعلم متى يجعل كلماته تقف ومتى تستمر، كما عليه أن يراعي التواصل البصري مع الحضور، فالكلام المؤثر وحده لا يصنع فرقًا قدر ما تفعل طريقة إلقائه.

مقدمة حفل زواج خطابي مكتوبة، مقدمة حفل زفاف جاهزة للكتابة عليها

أجمل مقدمة حفل زواج مكتوبة قصيرة

فيما يلي أجمل مقدمة حفل زواج قصيرة ورائعة يمكن استخدامها كاملة أو الاستعانة بجزء منها:

  • يا حلاوة الزين، الليلة في بيتنا أحلى عروسين، عروسة جميلة وعريس زين، بالفل نجمّل لهم يومهم وبالياسمين، الله يبارك لكما ويرزقكما المسرات والأفراح والبنات والبنين، دعونا نستهل حفلنا ببسم الله الرحمن الرحيم.. للحضور الكريم أهلًا وسهلًا، بكم منورين، أسعدنا حضوركم والعقبة للمحبين.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، أيها الحضور الكرام، أهلًا وسهلًا بكم اليوم في حفل زفاف (فلان وفلانة)، بحضوركم اليوم جملتم يوم العروسين، كالقمر الذي ينير السماء بضياه، أهلًا بكم في يوم عيد لقلبين يسعدون بدعوتكم صباحًا، وينعمون بحضوركم في مساه، لكل من جاء ملبيًا للنداء نقدم لكم أول فقراتنا هذا المساء، معكم الآن….
  • أصدقائي وعائلة العروس والعريس الأعزاء، نشكركم على حضوركم اليوم في حفل زواج (اسم العريس والعروس)، وباسم جميع الحضور أتقدم للعروسين بأسمى التهاني.. على الرغم من كل اختلافاتنا فإننا جميعًا نتشارك الحب معكم اليوم، ونذكّر أبنائنا وبناتنا أن الزواج هو ما يظلل على الحب ويحميه ويبقيه دافئًا في صقيع الحياة، والآن أهلًا بكم وألف مرحبًا.

تعرف أيضًا على: تهنئة زواج للعروس

مقدمة حفل زواج الشاب

أيها الحفل الكريم، من شيوخ وأصحاب الفرحة والضحكة والسيادة، وأخوة وأحبة، أحاسيسنا اليوم تهتز فرحًا، بحضور هذه الوجوه الطيبة، وأسأل الله -تعالى- أن يديم في هذه القلوب طيبتها.

باسم العروسين (……….. و…………….)، وباسم أهل الكريمين نزف إليكم أسمى أيات الترحيب في هذا اليوم الطيب المبارك، الذي تجتمع فيه الأفئدة سعادةً باقتران قلبين، أهلًا بالبعيد، وأهلًا بالقريب، أهلًا وسهلًا بكم في هذه الليلة السعيدة.

خير بداية هي أن نتمنى للعروسين أن يبارك الله لهما ويبارك عليهما ويجمع بينهما في خير، دعونا نفتتح حفلنا اليوم بالذكر الحكيم، حيث قال الله -تعالى-: “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)”.

أما بعد إخواني الكرام، دعونا نرحب بكم بمقدمة حفل زفاف رائعة، بالفقرة الترحيبية في حفلنا اليوم وهي …..

يمكنك تحميل هذه المقدمه جاهزة للإستخدام والتعديل من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: تهنئة زواج للعريس

مقدمة حفل زواج خطابي مكتوبة

بعض حفلات الزواج يقدم فيها المضيف خطاب ترحيبي بالضيوف، وعليه فيما يلي مقدمة حفل زواج خطابي مكتوبة:

بسم الله الرحمن الرحيم

لك الحمد يا رب، حمدًا كثيرًا طيبًا مستحقًا ومباركًا فيه، وشكرًا على الأفراح والمسرات بحجم الجبال والشمس والأرض والسماء، شكرًا على هذا الفرح العامر بخير وجودكم، وشكرًا على اليوم العاطر بقدومكم، وصلوا على خير الأنام محمد -صلى الله وسلم وبارك عليه إلى يوم الدين-.

ضيوفنا الكرام، أهل الحفل والقائمين عليه، السيدات والسادة والحضور جميعًا، نحييكم، ونسعد اليوم بكم، وبعد..

لو أستطيع لصغت شعري من ورد الياسمين * ونثرته وردًا زهت أنواره للحاضرين

البدر لاقى فيه فلاح وضاء الجبين * والبدر أنت وكيف لا والبدر ليس له قرين

والطاهرات من النساء كفؤ الرجال الطاهرين * هنيئًا لنا بكم أتيتم ونعم الزائرين.

أيها الحضور الأكارم، نرحب بكم في ليلة من ليالي العمر، وفي أمسية ازدادت بحضوركم بهاءً إلى بهاء، نزيين يومنا بعطر المسك والعنبر والعود، ونكلل فرحتنا بباقات من أجمل الورود، في حفل كريم تجمعنا من أجله اليوم؛ لنعلن زواج كلًا من……، و……، وخير ما نتمناه للعروسين أن يبارك الله لهما وعليهما ويديم بينهما كل خير.

يمكنك تحميل هذه المقدمه جاهزة بصيغة word من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

كلمة حفل زواج خطابي

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله تبارك وتعالى، حمدًا يتعجب له أهل الأرض والسماء، حمدًا يليق بعظمته وجلالته، والصلاة والسلام على الهادي إلى سُبل السلام، محمد بن عبدالله، حثنا على الزواج، ورغب فيه، بارك الله عليه في العالمين.

أيها الحضور الكريم سلامًا لكم، سلامًا يهتز طربًا وفرحًا بهذه الوجوه المشرقة التي أسعدت بحضورها أهل المكان، حياكم الله، نجتمع اليوم لنشهد ونحتفل جميعًا باقتران السيد/……… سليل عائلة/………… والسيدة/……….. كريمة عائلة/……………

أيها الإخوة الأحباب دقوا الطبول، وانثروا على الطريق الورود، وانثروا عطر الحب والياسمين والعود، ليجعل الله لنا في ليلتنا هذه فرحًا بلا حدود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يمكنك تحميل كلمة حفل زواج السابقة بصيغة doc جاهزة للتعديل والكتابة عليها من الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

مقدمة حفل زواج إسلامي

فيما يلي مقدمة حفل زواج إسلامي يمكن استخدامها في الحفلات الدينية للزواج:

  • بكل سرور وبحروف من نور، أهلًا بكم أيها الحضور، أنرتم ليلتنا، وعززتم لمتنا، بكم تكتمل فرحتنا، أنتم أهلنا وأصدقائنا وعزوتنا، أجتمعنا اليوم لنشهد قران العروسين (فلان وفلانة)، جمع الله بينهما في خير، أما بعد، أحبتي في الله، نبدأ حفلنا معكم بأيات من الذكر الحكيم من سورة….، قال الله تعالى:….. (اختيار سورة مناسبة).
  • بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين ملء السماوات والأراضين، والصلاة والسلام على نبيّنا محمد في العالمين، أيها الحفل الكريم، والضيوف الكرام، أحييكم بتحية الإسلام الخالدة فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلًا بكم ومليون مرحبًا في هذا الحفل الذي نحتفل فيه بزواج …….و…….، يسعدني أن أقدم لكم في بداية حفلنا ما نسعد به، ومن صميم قلوبنا نقدسه وننزهه ونعليه، كلام الله تبارك وتعالى، والآن معكم الشيخ: ….

تعرف أيضًا على: تهنئة ملكة للعروس

مقدمة حفل زفاف جاهزة للكتابة عليها

يا أهلًا ومرحبًا بالحضور الكريم، نسعد بكم وتتكلل بحضوركم فرحتنا وتصبح فرحتين، جُمعنا اليوم في حفل زفاف العروسين: العروس/ …… ست البنات، والعريس/ ….. الزين الرزين، ولأن الشعر خير الخِطاب نقول لكل الضيوف الأعزاء والأحباب:

في ليلة زفتنا يا هلا بكل أحبتنا * حضوركم بيننا يسعدنا ويزيد من فرحتنا

ونشكر كل من يشاركنا *  ويلبي الليلة دعوتنا

شمس التهاني أشرقت أنوارها * ونسيم روضات المدينة فاح

فإذا الليالي تكرمت بحضوركم * تم السرور وتمت الأفراح.

ويمكنك تحميل مقدمة حفل زفاف جاهزة للكتابة عليها والإستخدام من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

كلمة الشيخ في حفل زواج

إن أجمل مقدمة حفل زواج هي ما تلامس قلوب الحضور، ويتم الثناء فيها عليهم وعلى العروسين، وفيما يلي كلمة الشيخ في حفل زواج مميزة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على كل الأنبياء والمرسلين.

إخوتي الكرام، أحب أن أشارك معكم اليوم حديث النبي (صلى الله عليه وسلم):

ادْعُوا اللهَ وأنتمْ مُوقِنُونَ بالإجابةِ، واعلمُوا أنَّ اللهَ لا يَستجيبُ دُعاءً من قلْبٍ غافِلٍ لَاهٍ

لذا أطلب منكم استحضار قلوبكم، واستشعار فرحة يومنا هذا ومعناه، وأن تدعو من قلوبكم بصدق لأختكم العروس وأخوكم العريس.

إخوتي الكرام، رددوا معي: (اللهم بارك لهما، اللهم بارك لهما، اللهم بارك عليهما، اللهم اجعل بينهما مودة ورحمة، اللهم اغدق عليهم بالمودة والرحمة، اللهم اجمع بينهما في خير وصبه عليهما صبًا).

سلام الله مني عليكمُ أحبائي في الله، والتحية لكل من مقامه بين الناس عَلي، أنا ما قمت هنا مفصلًا لأمور خفيت من أجل أن تنجلي، إنما أنا هنا لنذكر العروسين وإياكم ونفسي بقوله تعالى:

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا

صدق الله العظيم، السكن أيها الحضور الأكارم هو غاية الزواج، أن تسكن روحًا إلى أخرى فتسعد وتستقر وتهنأ.

فأهم من أن تُضاء القاعة بالأنوار، وتُقرع نواقيس الزفاف، وتُقدم ألوان الطعام والشراب، وتهل علينا العروس في كامل زينتها والعريس يتزين ويكون الليلة سيد الشباب هو أن ندرك جميعًا المغزى من الزواج أيها الأحباب.

أوصيكم -(للعروسين)- أن تُغلقا عليكما بابكما، وألا يخرج من أفواهكما أبدًا سرًا لكما، وأن تكوني له حواء وأن يكون لكِ أدم، وأن تكوني له راعية ويكون لكِ حاميًا، وأن تكونا لبعضكما سندًا وظهرَ.

أسأل الله أن يفيض على بيوت المسلمين بالبركة، وأن يجمع بينكما دومًا في المسرات والأفراح، وأعتذر إن أطلت، جزاكم الله خيرًا أيها الأحباب، والحمد لله رب العالمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يمكنك تحميل هذه الكلمة جاهزة للتعديل والإستخدام من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: مقدمة حفل رائعة

مقدمة حفل زواج ترحيبية

فيما يلي مجموعة من مقدمة حفل زواج خطابي مكتوبة عربي حديثة وجديدة:

  • (1، 2، 3) لا، لا يوجد ثلاثة، حفلنا اليوم لاثنين وبس، واليوم في ليلتنا، ليلة السحر والجمال والأنس، نحتفل بزواج العروسة الجميلة/…… ست الحسن، والشاطر حسن/…….. سيد الشباب، مرحبًا بالحضور الكِرام، لكم منا اليوم الحب والسلام، وبعد، أولى فقراتنا اليوم هي…
  • أيها الحضور الكرام: “الشعر أشرق وجهه وتهلل* وتراقصت لقدومكم رتب العلى* والشطر في إيوانه مبتسم* والقهوة الصهباء دارت أولا* والقلب ذي نبضاته لو ترجمت* لسمعت أهلًا بالعزيز ويا هلا”، أما بعد، نفتتح معكم حفلنا بفقرة (…..)، والتي يقدمها لنا…..
  • مرحبًا، أهلًا وسهلًا بكم وألف مرحبًا، مالي أرى اليوم نجوم لامعة في أفق سمائنا، أتراها بعيدة؟ أم هي حضورنا؟ أيها الحضور الكرام، نقدم لكم تحياتنا وأسمى آيات احترامنا، اليوم الفرح لنا وغدًا العقبة لكم، يا رب كثّر أفراحنا واجعل في تجمعاتنا سرورنا، وبعد..
  • يا مرحبًا بمن بحضورهم تكتمل سعادتنا وتمتلئ قلوبنا بهجة وسرورا، لبيتم دعوتنا فكنتم اليوم لنا شرفًا ونورا، أسأل الله لي ولكم أن تخيم الفرحة فوق رؤسنا دهورا.. بالحب، بالحب وللحب اجتمعنا اليوم؛ لنعلن زفاف عروسنا الجميلة/…. وعريسنا الزين/….، دعونا نرحب بهم الآن، فلتبدأ الأغاني ولتنثروا العطر والزهورا ها هي عروسنا تطل فيمتلئ المكان بالنور.

تعرف أيضًا على: تهنئة خطوبة

عبر سطور طرحنا أعلاه قدمنا مقدمة حفل زواج خطابي، مع باقة من المقدمات وخطابات استهلال حفلات الزواج؛ حتى يمكن الترحيب بالعروسين والحضور بكلمات عذبة تسعد الجميع وتعطيهم حقهم في التقدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *