التخطي إلى المحتوى

نماذج اعذار غياب جاهزة يمكنها تسهيل عملية إعداد خطاب جيد يليق بالجهة المقدمة إليها مع تحري شروط الكتابة السليمة والتسلسل المنطقي للرسالة، وذلك توفير في الجهد والوقت لمن لا يعرف كيفية تقديم خطاب مناسب، فقد يعيق الشخص عن عمله مرض أو سفر أو ظروف نفسية أو عائلية، من ثم يتأثر العمل إن كان الغياب دون سابق إنذار؛ لذا عبر موقعنا نموذجي نقدم لكم نماذج اعذار غياب جاهزة.

اعذار غياب جاهزة، نماذج اعذار غياب جاهزة

كيف أكتب عذر غياب

كتابة خطاب الاعتذار أمر في غاية السهولة، كل ما يجب فعله هو مراعاة ديباجة الخطاب قبل كتابة سبب الغياب أو تقديم الاعتذار، وفيما يلي نوضح أهم النقاط التي يجب مراعاتها:

  • يُفضل كتابة عنوان الخطاب في أعلى منتصف الصفحة
  • توضيح الجهة المقدم إليها الخطاب.
  • البدء بالبسملة أو السلام.
  • يمكن على سبيل التهذيب كتابة مقدمة قصير ثناء وتقدير للمرسل إليه الخطاب.
  • كتابة صفة كاتب الخطاب واسمه، مع كتابة أيام الغياب، وتوضيح سببها.
  • الخاتمة تتمثل في انهاء الخطاب بطريقة مناسبة كالدعاء ثم السلام مثلًا أو تقدير عبارة شكر.
  • تذييل الخطاب بالتوقيع وتاريخ التحرير.

تعرف ايضاً علي: نموذج انذار موظف بسبب الغياب

نماذج اعذار غياب جاهزة

الإنسان له جوانب حياتية مختلفة ومتنوعة ومتكاملة، لذا يتأثر كل منها بالآخر؛ فالموظف قد يكون عليه أعباء أو مسؤوليات مفاجأة تعوقه عن الحضور للعمل، وكذلك الحال مع الطالب أو مع بعض الخاضعين لتدريبات معينة في نادي مثلًا.

لذا يكون من باب التهذيب واعتبار مكانة الجهة التي تم التغيب منها تقديم خطاب اعتذار إلكتروني أو ورقي يفيد بسبب توضيحي للغياب مع اعتذار عن الأمر، وفيما يلي نقدم نماذج اعذار غياب جاهزة يمكن الاستعانة بها أو القياس عليها:

نموذج عذر غياب طالب عن المدرسة
نموذج عذر غياب عن العمل

نموذج عذر غياب طالب عن المدرسة

لا يوجد طالب واحد لم يحاول يومًا التغيب عن المدرسة! وسواء كانت سبب التغيب ضرورة قصوى أو بسبب عزوف الطالب عن الذهاب لسبب أو لآخر؛ فيجب إخطار المدرسة بأيام الغياب وتقديم اعتذار عنها لمعلم الصف أو الموظف المختص.

ذلك يفيد أيضًا بإعلام المدرسة أن ولي الأمر على اطلاع بتحركات الطالب ويتابعها؛ فبعض الطلاب قد يتغيبون عن المدرسة دون علم والديهم؛ لذا فيما يلي نقدم نموذج جاهز يمكن استخدامه لتقديم اعتذار عن الغياب:

المملكة العربية السعودية

مدرسة:……………….

المعلم/ة:………………

بسم الله الرحمن الرحيم

أفيدكم علمًا أنا ولي أمر الطالب:…………………….، المسجل في صف………. بأنه قد تغيب على المدرسة من يوم …./…./…. إلى يوم …./…./….، وذلك بسبب…………………………………………………………………..

لذا ألتمس منكم العذر، ونرجو قبول اعتذارنا.

لكم منا جزيل الشكر

التوقيع:………………………………

يمكن بسهولة استخدام نموذج عذر غياب مقنع للمدرسة جاهز بتنسيق doc قابل للتعديل عليه والطباعة، وذلك عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج تقييم موظف تحت التجربة

نموذج عذر غياب عن العمل

مشكلة الغياب في العمل يكون وقعها أكبر من طلاب المدارس أو الشؤون الأخرى؛ لأن غياب الموظف دون سابق إنذار قد يترتب عليه تعطيل مصالح العملاء أو إلقاء أعباء وظيفته على الموظفين الآخرين أو التسبب في مشكلات معينة.

لذا يجب أن يكون السبب المقدم بشأن الغياب مقنع ويُصاغ بشكل جيد دون تجهم أو لا مبالاة، لذا فيما يلي نقدم نموذج يمكن القياس عليه أو تعبئته واستخدامه:

شركة:…………….

إدارة الموارد البشرية

بسم الله الرحمن الرحيم

أتقدم إليكم باعتذار رسمي بشأن غيابي عن العمل في تاريخ …./…./…. إلى تاريخ …./…./….، وقد كان الغياب لظروف خارجة عن إرادتي بسبب ………………………………………………………………………..

فألتمس تفهمكم وتقبلكم لاعتذاري

لكم مني جزيل الشكر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التوقيع:…………………………

تحريرًا في: …./…./…..

يمكن تحميل هذا النموذج بسهولة بصيغة doc، وذلك من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج خصم من الراتب للموظف

الغياب أمر وارد أن يحدث لأي سبب؛ من ثم فأفضل أسلوب لتدارك مشكلة الغياب دون إذن هي تقديم اعتذار يوضح الأسباب القوية التي دفعت إليه، وعبر طرحنا أعلاه قدمنا نماذج اعذار غياب جاهزة يمكن الاستعانة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *