التخطي إلى المحتوى

نموذج انهاء خدمات موظف يعمل في شركة خاصة يعد إحدى صور الإجراءات الروتينية التي تتم لإبلاغ الموظف أنه تم الاستغناء عن خدماته بطريقة مناسبة دون إحراجه أمام موظف أعلى رتبة منه أو أمام رئيس الإدارة، وهذا الخطاب له عادةً يكون صغير مقتضب مع ذكر الأسباب التي جعلت الشركة تلجأ لهذا القرار أو دونها؛ ونظرًا لأهمية نموذج إنهاء خدمات موظف في  القطاع الخاص سنعمل عبر موقعنا نموذجي على تقديم أهم البيانات المتعلقة به.

نموذج انهاء خدمات موظف

نموذج انهاء خدمات موظف

إن معنى نموذج انهاء خدمات الموظف هو الإشارة أن هذا الموظف أصبح معزول من وظيفته نتيجة لتقصير في عمله أو مشكلة أخلاقية افتعلها أو نتيجة الخروج عن لوائح وقوانين المؤسسة.

نتيجة عزل الموظف هو ألا يكون له أي مستحقات لدى الشركة سواء تخطى المدة الرسمية ليكون له مستحقات –وهي 15 عامًا- أم لا، ويتم التصديق على النموذج من الجهات الرسمية والمسؤولين في المؤسسة.

لكن جدير بالذكر أنه يحق للموظف الطعن في قرار الفصل إن كان قرار غير صائب أو به ظلم وقع على الموظف؛ لاسترداد اعتباره وتحصيل مستحقاته، والآن بعد توضيح أهم توضيح مسألة الإقصاء من العمل سنعرض فيما يلي خطاب إنهاء خدمات موظف جاهز للاستخدام:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/………………………

إنه وفي يوم………… الموافق…/…/… قد قررت إدارة شركة…………… الاستغناء عن خدماتك المهنية، وذلك بسبب …

………………………………………………………………..

ووفقًا لذلك فأنت موقوف عن العمل بدءًا من التاريخ المذكور، وهذا القرار يستند إلى القانون رقم () من لائحة الشركة/ قانون العمل السعودي، ونرجو من سيادتكم التوجه إلى القسم المختص لتسليم العهدة خاصتكم.

مع أطيب التمنيات.

المدير العام:…………………….

يمكنك ايضاً الحصول علي هذا النموذج جاهز للإستخدام والطباعة بصيغة doc من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج اخلاء طرف موظف من العمل

نموذج خطاب انهاء خدمات موظف

إن إنهاء خدمة موظف لا يتعلق دومًا بمشكلات كبيرة؛ فقد تكون سياسات الشركة قد تغيرت أو يتم تخفيف أعداد العاملين لأمور مادية أو تطوير ما خلّف الاستغناء عن بعض العاملين وهكذا، وفي هذه الحالة يكون للموظف حق في الحصول على مستحقات عن كل عام قضاه في المؤسسة إن كان قضى مدة معينة وفقًا للقانون.

من ثم فيمكن للخطاب أن يحمل صبغة ودية لا تجرح إحساس الموظف أو على الأقل لا تزيد وقع الأمر عليه سوءًا؛ لذا ففيما يلي سنعمل على تقديم خطاب إنهاء خدمات موظف يمكن استخدامه:

بسم الله الرحمن الرحيم

موجه إلى السيد/………………….

يؤسفنا نحن إدارة شركة…………… أن نطلعكم أنه قد تم الاستغناء عن خدماتكم لدينا بدءًا من تاريخ…./…./….، وذلك بسبب………………………………..، ونحيط سيادتكم علمًا أنه يمكن التوجه إلى إدارة الموارد البشرية لتسوية المستحقات وتسليم العهدة، شاكرين لكم حسن تفهمكم.

مع أطيب التمنيات والتوفيق في وظيفة أخرى.

التوقيع:…………………………..

يمكنكم الحصول علي النموذج السابق بصيغة doc من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: خطاب استغناء عن موظف

نموذج انهاء خدمات موظف انجليزي

نموذج انهاء خدمات موظف انجليزي

حاليًا اللغة الإنجليزية عماد الكثير من الوظائف في مختلف الدول، كدول الشرق الأوسط والخليج العربي، وذلك خصوصًا في التخصصات الطبية والكيميائية؛ لذا في حالة إرسال خطاب فصل الموظف فيجب أن يكون باللغة الإنجليزية، ويمكن تحميل نموذج الخطاب مباشرةً بصيغة docx عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج فسخ عقد العمل من قبل العامل

إن التهذيب مطلوب والرسمية والعملية لا غنى عنهم في بيئة العمل، حتى وإن كان ذلك يتعلق بالتخلي عن موظف أو الاستغناء عن خدماته؛ من ثم فعبر طرحنا أعلاه قدمنا نموذج إنهاء خدمات موظف بصيغ احترافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *