التخطي إلى المحتوى

نموذج برقية لوزير الداخلية يتم استخدامها في الحالات الطارئة وشديدة الأهمية، فجهاز الشرطة من الأجهزة التي تقدم خدمات جليلة لكل فرد على أرض المملكة سواءً مواطن أو مقيم، وجميع العاملين بالوزارة يسخّرون كل طاقتهم للسهر على راحة أبناء الوطن، ومن الطبيعي أن مراكز الشرطة تقوم بحل أي مشكلة تواجه الأفراد لكن في بعض الأحوال يتطلب الأمر مراسلة وزير الداخلية مباشرة.

نموذج برقية لوزير الداخلية، صيغة برقية لوزير الداخلية

صيغة برقية لوزير الداخلية

البرقيات التي يتم إرسالها إلى وزير الداخلية لا تعتمد على صيغة موحدة وذلك لتنوع وكثرة الموضوعات التي يمكن أن تتناولها البرقية، فقد تكون البرقية بخصوص اختفاء شخص لفترة طويلة وفي هذه الحالة تحتوي البرقية على طلب عاجل بتوجيه الوزير لتعميم البحث عن المفقود، ويمكن أن تكون البرقية بخصوص طلب استرحام يخص شخص محتجز ويكون مريض ويريد ذويه علاجه على نفقتهم في مستشفى خاصة.

قد تكون البرقية عبارة عن بلاغ عاجل حول قضية فساد أو قيام أحد رجال الشرطة بأمر مخالف للقوانين سواء كانت هذه المخالفة بقرار إداري أو مخالفة في حق المحتجزين.

بشكل عام مهما كانت الصيغة يجب أن تكون البرقية مختصرة وواضحة وتتحدث عن صلب الموضوع دون الخوض في أمور فرعية، من الجدير بالذكر أنه بالرغم من اختلاف الصيغ إلا أنه يمكن الاسترشاد بشكل لنموذج البرقية التي يتم إرسالها إلى وزير الداخلية، وهذا ما سنعرضه في الفقرة التالية.

تعرف أيضًا على: كيف تكتب رسالة شكوى او طلب؟

نموذج برقية لوزير الداخلية

النموذج الذي يتم استخدامه لإرسال برقية إلى وزير الداخلية يجب أن يكون رسمي خاليًا من أي ألفاظ عامية، بالإضافة إلى أنه يجب عدم ذكر أي ألفاظ خادشة أو سب في حق أحد، وفيما يلي عرض نموذج برقية لوزير الداخلية.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي صاحب السمو الملكي وزير الداخلية حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية إعزاز وإجلال واحترام، أما بعد

أرجو من معاليكم …” كتابة المقصد من البرقية مباشرة سواءً كان سببها التقدم بشكوى أو طلب مساعدة أو أي أمر آخر”

ولسيادتكم خالص التقدير والعرفان بالجميل

مرسله إلى سموكم

الاسم: ………………………………

رقم الهوية: …………………………..

محل الإقامة: ………………………..

رقم الجوال: ………………………..

يمكن تحميل نموذج برقية لوزير الداخلية جاهز بصيغة doc مباشرة واستكمال البيانات الفارغة وطباعتها من خلال ما يلي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج برقية للديوان الملكي

طريقة ارسال برقية لوزير الداخلية

إرسال برقية إلى صاحب السمو وزير الداخلية ليس بالأمر الصعب، حيث توجد عدة طرق يتم من خلالها إرسال البرقية، ومنها ما يلي:

  • الطريقة الأولى: بواسطة مكتب البريد وترسل على ديوان عام وزارة الداخلية مباشرة.
  • الطريقة الثانية: من خلال إرسال البرقية إلكترونيًا عبر موقع برقيتي وتستطيع إرسال البرقية مباشرة من هنا، وبعد الدخول للموقع يتم طلب رقم الهوية وبعض البيانات ومنها رقم الهاتف ليتم إرسال كود التحقق عليه، ويجب أن تتوفر صورة pdf لبطاقة الهوية وبعد استكمال البيانات يتم إرسال البرقية فورًا.

تعرف أيضًا على: صيغة برقية لولي العهد محمد بن سلمان

طريقة رفع برقية لوزير الداخلية

لا تتوقف طرق مراسلة وزير الداخلية على الطرق السابقة فقط، بل أن الوزارة تسعى دائمًا للتسهيل على المواطنين، فيمكن للمواطنين مقابلة سمو الوزير شخصيًا أو إرسال أية شكاوى أو طلبات من خلال مراكز الاستقبال والتواصل الإلكتروني التي أنشأتها الوزارة.

يمكن الاستفادة من خدمات المركز بفرعه الكائن في مدينة الرياض بحي المروج أو في جدة على طريق الملك عبد العزيز، حيث تفتح المراكز أبوابها للجمهور من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساءً من الأحد إلى الخميس ويوم الجمعة والسبت من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل، كما يمكن التواصل مع المركز عبر:

  • الرقم المجاني: 8004399999.
  • فاكس: 0114537924 تحويلة 5958.
  • رقم الواتساب: 0114845900.

تعرف أيضًا على: نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية

يسعى سمو وزير الداخلية إلى تعزيز فكرة التواصل المباشر بينه وبين الجمهور ويكرس وقته واهتمامه للمواطنين والمقيمين، لإيمانه الكامل بأهمية المسؤولية الملقاة على عاتقه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *