التخطي إلى المحتوى

نموذج رسالة شكر للام على ما تبذله من جهود مضنية من أجل أطفالها لتعتبر نقطة في بحر ما تستحقه، فنظرًا لجهود الوالدين والأم خصوصًا أصبح لها حقوق ومكانة كبيرة في كل الشرائع السماوية، والإحسان إليها واجب؛ لذا عبر موقعنا سنعمل على تقديم مثال لنموذج رسالة شكر للام بصيغ متنوعة ترضي مختلف الأذواق؛ بحيث يمكن الاستعانة بكلماتها في تقديم رسالة معبرة.

رسالة شكر للام، رسالة شكر الي امي، رسالة شكر وتقدير للأم على جهودها معي طوال العام

كيف اكتب رسالة شكر وتقدير للأم على جهودها معي طوال العام

ما يخرج من القلب يصل إلى القلب، فما الرسائل الجاهزة إلا مساعد ومعين للشخص على كتابة رسالة شكر وتقدير قوية للأم تحمل في طياتها أجمل حروف العرفان، وفيما يلي نصائح لكتابة رسالة شكر مميزة:

  • يُفضل في أول الخطاب كتابة “إلى أمي” مع دمجها بعبارات الثناء والحب.
  • يمكن الاستعانة ببعض أبيات الشعر في حب الأم.
  • مضمون الرسالة يختلف حسب المرحلة العمرية للشخص ما إن كان طفلًا أو شخصًا ناضجًا؛ فكلٍ يجب أن يكتب ما يعبر عنه.
  • يستحب أن يستعين الكاتب في رسالته بمواقف حقيقية عظيمة للأم؛ لإشعارها بالتقدير والامتنان.
  • طريقة تقديم الرسالة واختيار الوقت المناسب أمور مهمة يجب مراعاتها.

نموذج رسالة شكر للام

الأم تجسد أسمى معاني العطاء والحب غير المشروط الذي تقدمه لصغارها، فإنسانًا كانت أم طير أم حيوان فهي دومًا الصدر الحنون الذي يقدم الكثير من أجل أطفاله، لذا وجب شكرها بالفعل قبل القول، وفيما يلي نقدم نموذجًا مميزًا لرسالة شكر للأم:

إلى سيدة حياتي، سلطانتي، وملكتي، وأمي الغالية

فارغة هي حياتي من دونك، تفاصيلي وحدها باهتة إن لم يكللها وجودك، حروفي جوفاء وإحساسي مبتور إن لم تتزين الحياة بوجودك، أنتِ البهجة والفرحة والأمل، أنت لستِ أنتِ فقط! إنما أنت معنى من معاني الرحمة، كسحابة حب أمطرت فملأت الأرض حبورًا، لكِ كل الشكر يا غالية قلبي.

دمتِ لنا كل شيء

بإخلاص/ ………………………….

تعرف أيضًا على: رسالة شكر للوالدين مع اجمل العبارات والكلمات

رسالة شكر للأم على جهودها معي طوال العام

الأم وظيفة أبدية، وظيفة على مدار العمر كله، تبذل فيها الأم كل ما تستطيع لإعداد أشخاص أسوياء يفيدون أنفسهم والمجتمع، ووجب شكر جهودها العظيمة ولو بكلمة تشعر بها أن فلذات أكبادها يشكرون لها ما تقدمه، وعليه فيما يلي رسالة شكر مميزة للأم:

إلى غاليتي وحبيبتي، إلى ملهمتي وأول المصفقين لي، إلى أمي

يا صاحبة القلب الحنون والصوت الدافئ، وطني أنتِ يا أمي، دونك كل الأماكن عندي سيان، لا؛ بل نبض قلبي أنتِ وشريان عمري، ما كنت لأنجح لولا دعمكِ لي، ما كنت أنا من دونك، لكِ حبي وشكري ولو خُيرت لقدمت لكِ عمري.

دمتِ لي سندًا، دمتِ لنا نبع الحب والحنان

أطال الله عمرك وأكرمك

بكل الحب: ……………….

رسالة شكر الى امي

الأم نورًا يضيء الحياة وليست مجرد شخص مهم في حياة الفرد، ولكنه نورًا يلمع ويزدهر حينما يشعر بأن جهوده مشكورة، وفيما يلي نموذج رسالة شكر للام تخبرها بمنزلتها لدى أطفالها:

أمي الغالية ..

أمي أنتِ أول كلمة نطقها لساني، أول حب عرفه قلبي، أغلى شخص في حياتي، يقولون إن الجنة تحت أقدامك وأقول أيضاً إنكِ أنتِ جنتي في الدنيا، أتعلمين اليوم الذي أدخل به المنزل وكنتِ خارجه أشعر أن شيئًا ينقصني حتى تُرد لي روحي وبهجتي حين أسمع صوتك وأرى ملامحك واتنعم ببسمتك.

إنها ليست رسالة حب فحبي أكبر من أن تستوعبه السطور، ولا رسالة شكر ففضلك أكبر من أن تشكره رسالة، ومع ذلك أقول لكِ إني أحبك، ورغم هذا أقول لكِ إني أشكرك من أعمق نقطة في قلبي.

بإخلاص يا سيدة بحور الشعر وسيدة قلبي الصغير

التوقيع: …………………..

لتحميل الرسالة السابقة بصيغة doc القابلة للتعديل والطباعة المباشرة يمكن هذا بسهولة عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: رسالة شكر للاب مع اجمل الكلمات والعبارات

عبر سطور طرحنا أعلاه قدمنا نموذج رسالة شكر للام، فهي أول مشجع وقائد ومعلم في حياة الطفل، أفضالها أكبر من أن يتم حصرها، ومن آيات تقديرها أن يتقدم الشخص بالشكر إليها سواء بمناسبة أو دون ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.