التخطي إلى المحتوى

رسالة شكر للاب تخبره أن سعيه على تربية أطفاله مُقدرًا ومشكورًا؛ فإن كانت الأم روح البيت فالأب جسده، يُبذل في سبيل بيته وأولاده الكثير، ولا ينتظر من الشكر ولو قليل، إنما نفس الإنسان تطيب بالكلمة الطيبة، ومن أحق بها سوى الوالدين؟! لذا عبر موقعنا نموذجي سنعمل على تقديم رسالة شكر للاب بأفضل واجمل العبارات والكلمات يمكن الاستعانة بها عند كتابة جواب شكر أو إلقاء كلمة تحية له.

رسالة شكر للاب، عبارات شكر للاب، كلمات شكر للاب

رسالة شكر للاب

كثيرًا من القصائد وأبيات الشعر نُظمت في حب الأب، ولكنها كقبلة على جبين متوفي إن لم تكن هذه القصيدة في حياته؛ يسمعها ويشعر بالتقدير من أبنائه، فتلمع عيناه ويسعد فؤاده، فهذا هو الشكر الذي يجب تقديمه، لذا فيما يلي نقدم رسالة شكر للأب يمكن الاسترشاد بها:

بسم الله الرحمن الرحيم

كل الشكر والعرفان لمن لا أحصيه فضلًا وتقديرًا، لمن شجعني ودعمني إن كنت في أوائل الصفوف أو كنت الأخيرا، أبي الغالي.. وإن أكن لم قادرًا على منحه من الثناء الوفيرَ، فهو في القلب ملكًا متوجًا وأغلى رفيقا.

شكرًا لك يا أبتِ، لن أقول شكرًا فقط على ما قدمت ولكن شكرًا لكونك أبي، أسعدك الله دهورًا وألبسك من تقواه نورًا.

أحبك وإن كانت كلمة الحب هشة لا تعبر عما يختلج أوصالي.

ابنتك/ ابنك: ………………

تعرف أيضًا على: رسالة شكر للوالدين مع اجمل العبارات والكلمات

عبارات شكر للاب

عند كتابة رسالة شكر للاب يجب استخدام كلمات معبرة تشير إلى مدى حب الأب وتقديره، وتحمل في طياتها العرفان والتقدير بمن أفنى عمره ليقدم لأولاده ما يعينهم به على مواجهة الحياة سواء ماديًا أو معنويًا، وفيما يلي بعض عبارات شكر للاب المميزة:

  • أبي الغالي، أنت نبع العطاء، وأجمل هدية، وأكبر نعمة في حياتي، يقولون إني كنت وأصبحت، وما كنت ولا أصبحت إلا بك، لك حبي وشكري وتقديري.
  • أنام فأجد النوم يجافيني، فأمسك بقلمي وأجد الحروف تعاديني! ما أقول لك يا أبي لا ما قال الشاعر: ما الحب إلا للحبيب الأول، وأنت حب عمري وحياتي، شكرًا من قلبي يا أبتِ العزيز والغالي.
  • يقولون عنيدة ورأسها قوية، وما أقول إلا إني ابنة أبي المدللة الأبية، أنت مصدر فخري وسر سعادتي، مهما كبرت سأظل طفلتك الصغيرة يا أبي، كل شكري وحبي لك.
  • أبي أنت الشمس الساطعة في فوضى ظلام حياتي، أحبك جدًا، وأشكرك من صميم قلبي.
  • يا صاحب الوجه النضير، والقلب الأبيض الكبير، أنت حبيبي الغالي والأب المثالي، لو كان للحب وسامًا أتُرى هل يوجد سواك جدير!

تعرف أيضًا على: نموذج شهادة شكر وتقدير فارغة جاهزة للتعديل

كلمات شكر للاب

كلمات الشكر الحقيقية هي ما وقر في القلب ويُعبر عنه اللسان وتلمع له العيون، إلا أن ليس الجميع لهم ملكة التعبير عما بداخلهم أو استحضار الكلمات لوصف مشاعرهم؛ لذا فيما يلي سنقدم كلمات شكر للأب يمكن التعبير بها:

  • “لقد نُسبتَ أبي للخير في كرم* يا منبعَ النبل فلْتَهْنأ بذا نسـبا* نصحْتنا ما أُحيلى النّصْحَ يا أبتي* فأنت مدرسةٌ في النصح لا عَجَبا* حماك ربي من الحُسَّاد يا أبتي* قد ارتقيتَ وكم من حاسدٍ غَضبا” مصطفى قاسم عباس.
  • ما الأب من ترك لأولاده نقودًا وذهبا، إنما الأب من ترك في أولاده أخلاقًا وعلمًا، أعطيتنا عملة نادرة طواها الزمن في أحشائه، ولا يعرفها إلا من كان ذو أصلا، فشكرًا لك ما دام الدهر وأبدا.
  • أبي الغالي قدمت وأعطيت وما عبست يومًا وما قصرت، فإن كانت الجنة تحت أقدام الأمهات فأنت جنتي يا أبتي.
  • أشكرك أبي وإن كان الشكر غير كافي، لطالما كنت لنا حضن دافئ، تشملنا بحبك وعطفك، وتنهار على عتبة دارك المآسي.

تعرف أيضًا على: نموذج شهادة شكر وتقدير للمعلمة و المعلم

يُقال أن المرء لا يعرف قيمة الشيء حتى يفقده، ولكن الأب والأم يدرك قيمتهما الإنسان منذ نعومة أظافره، فالأم هي الرعاية والأب هو الأمان، وهو الدرع الذي يحمي عائلته من بطش الزمان، لذا وجب شكره وتقديره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *