التخطي إلى المحتوى

نموذج سيرة ذاتية للاطفال مميز ومختلف كثيرًا عن طبيعة السيرة الذاتية للباحثين عن عمل من البالغين سواء في الشكل أو المضمون، ويكون العنصر المؤثر أو الفعال فيه هو الألوان الزاهية التي تحث الطفل على الكتابة والشعور بأهمية ما يفعل، لهذا السبب من خلال موقعنا نموذجي سنعمل على عرض نموذج سيرة ذاتية للاطفال، موضحين أهم ما يجب أن ترتكز عليه السيرة الذاتية للصغار.

نموذج سيرة ذاتية للاطفال، مميزات السيرة الذاتية للأطفال، نموذج سيرة ذاتية للاطفال جاهز بالعربي Word، نموذج سيرة ذاتية للأطفال بالإنجليزي Word، تحميل نماذج سيرة ذاتية للأطفال pdf

مميزات السيرة الذاتية للأطفال

نموذج السيرة الذاتية للأطفال يجب أن يتراوح من (7: 10) أسطر، ويكون عبارة عن نبذة تعريفية عن الطفل تعطي صورة جيدة عنه أمام الآخرين، ولكن ميزة هذا السي في ليس فقط مساعدة الجهة التي يريد الطفل الانضمام لها على التعرف عليه ولكنها مفيدة للطفل نفسه في:

  • مساعدة الطفل على مواجهة نفسه والتعرف على مميزاته.
  • تسليط الضوء على إنجازات الطفل؛ مما يساعده في إحراز المزيد من التقدم.
  • ثقة الصغير بنفسه لأنه يشعر بأهميته.
  • ربط ذهنه بفكرة الاستحقاق دون شرحها بطريقة الكبار، بمعنى أنه يدرك وجوب فعل شيء أو إنجاز أمر ما حتى يحصل على شيء آخر يريده.
  • تعليمه قيمة الاجتهاد.
  • شعور الطفل بجدية الموضوع؛ فيحاول شحذ قدراته أكثر لينال المزيد من الإعجاب.

تعرف ايضاً علي: نموذج اعلان عن وظيفة

هل يجب أن يصمم الطفل السيرة الذاتية بنفسه؟

ليس شرطًا أن يصمم الطفل سيرته الذاتية بنفسه ولكنه مستحب بالفعل، فهو يعلّم الطفل الاعتماد على النفس في تأدية شئونه الخاصة وعدم رمي الحِمل على أحد الوالدين فيساعده هذا على إثبات نفسه أكثر للانخراط زيادة في المجتمع، فهذه الخطوة من ضمن الخطوات التي تساعد على تبلور شخصية الطفل وصقلها.

كيفية تحديد مهارات الطفل؟

لتحديد مهارات الطفل في السيرة الذاتية ينبغي أن يساعده الوالدين في إدراك مهاراته، ولكي يدرك الأبوين صفات ومهارات الطفل ينبغي ملاحظته منذ الولادة وتدوين ما يفعل وما يقوم بإنجازه كتوقيت الخطوة الأولى والحبو والفطام والاعتماد على النفس في قضاء الحاجة، عادات النوم، الصور، الوزن والطول.

ذلك مفيد على عدة صواعد أبرزها منح صورة عن التطورات التي مر بها الصغير وأوقاتها؛ مما يساعد في الكشف على حالته العقلية والبدنية، كما إنها مفيدة في حالة إشراك الطفل في الحضانة في عمر صغير جدًا كعامين أو ثلاث.

كم من عظيم علم بموهبته من خلال والديه وتشجيعهم؟ لذا يجب ملاحظة أداء ومهارات الطفل لصقلها؛ من ثم تصبح موهبة ثم احتراف قد يغير حياته.

تعرف ايضاً علي: نموذج السيرة الذاتية للطالب الثانوي بالعربي والانجليزي

عناصر السيرة الذاتية للطفل بالعربي والإنجليزي

السيرة الذاتية التي تتعلق بالطفل ترتكز على المهارات والأنشطة التي يستطيع الصغير تأديتها، وتكون هذه السيرة عبارة عن ورقة واحدة فقط مزخرفة بأشكال كرتونية أو زينة يحبها الطفل وتعبر عنه مع مجموعة من العناصر الأساسية هي:

  • الاسم Name: يتم كتابة اسم الطفل ثنائي أو ثلاثي.
  • التعليم Education: وهو المرحلة التعليمية التي وصل لها الطفل (حضانة، روضة، مدرسة).
  • العنوان Address: يُكتب عنوان المنزل بشكل موجز كما يحفظه الطفل.
  • رقم التليفون Telephone number: وهنا يتم كتابة رقم جوال أحد الوالدين أو رقم المنزل، أما في حالة كان الطفل كبير كأن يكون في أواخر الابتدائية وله هاتفه الخاص يمكن كتابه رقمه هو.
  • المهارات Skills: وهي ما يمكن للطفل القيام به بأداء جيد كالرسم الجيد، إعداد البيتزا وهكذا.
  • الصفات Objectives: كالصدق والأمانة وهكذا.
  • الهوايات Hobbies: وهي الهوايات التي يقضي فيها الطفل وقته ويحب ممارستها.
  • النشاط اليومي The Daily Activities: أي طبيعة سير يوم الطفل والأنشطة التي يقوم بها (الروتين اليومي) كمشاهدة أفلام الكارتون أو حفظ القرآن أو تعلم حرف يوميًا وهكذا.
  • الطموح Ambitious: وهو ما يريد الطفل تحقيقه، وهنا يمكن للإجابة أن تكون رغبة الطفل الحقيقية دون تزييف أو محاولة إضفاء بعض الواقعية على الفكرة.
  • الألعاب المفضلة Favorite Games: مثل Candy Crash، Gata وأي لعب إلكترونية بالإضافة إلى اللعب الحقيقية كالجري والاختباء.
  • الرياضات: أي رياضة يمارسها الطفل كالسباحة أو ركوب الخيل.. إلخ.

جدير بالذكر أن السيرة لا يشترط فيها كتابة كل العناصر السابقة، فإن كان الطفل سيقوم بإعدادها بنفسه يجب أن تكون قصيرة مناسبة لعمره، أما إضافة كل العناصر ففي حالة الأطفال بداية من 7 سنوات مثلًا.

تعرف ايضاً علي: نموذج سيرة ذاتية للمدرسة جاهز

نموذج سيرة ذاتية للاطفال جاهز بالعربي Word

من المعروف أن السيرة الذاتية هي أداة حديثة ظهرت مؤخرًا لمساعدة الباحثين عن عمل في التسويق لمهاراتهم لإيجاد وظيفة مناسبة، بالإضافة إلى مساعدة صاحب العمل في المقارنة والمفاضلة بين المتقدمين واختيار الأنسب عبر الفرز المبدئي للسيّر الذاتية المتاحة، ولكن ماذا حيال الأطفال؟

إن السيرة الذاتية في الأطفال أمر مختلف؛ فالغرض منها هو تقديم صورة عن الطفل للحضانة أو الروضة أو للتقديم له في إحدى النوادي أو إشراكه في بعض الأنشطة التي تتطلب مهارات معينة، وعليه يمكن تحميل نموذج سيرة ذاتية للاطفال من خلال النقر علي الروابط التالية:

نموذج سيرة ذاتية للاطفال

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج سيرة ذاتية للاطفال جاهز

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج سيرة ذاتية للأطفال بالإنجليزي Word

إن كان الطفل تعليمه لغات يمكن تنفيذ عدد 2 سيرة ذاتية واحدة بالعربية وأخرى بالإنجليزية للتعريف عن الطفل بلغة أخرى، وهذا يكون مفيدًا أكثر في حالة إشراك الطفل في أحد الأنشطة التي تتطلب مهارات اللغة الثانية، لذا بعد عرض عناصر السيرة الذاتية باللغة العربية فيما سبق يمكننا تقديم سيرة جاهزة باللغة الانجليزية يمكنك تحميلها من خلال النقر علي الروابط التالية:

نموذج سيرة ذاتية للأطفال بالإنجليزي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج سيرة ذاتية للأطفال بالإنجليزي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تحميل نماذج سيرة ذاتية للأطفال pdf

يستخدم الآباء السيرة الذاتية للأطفال في العديد من الأمور المختلفه؛ من أجل تقديم صورة مختصرة حول مهارات الطفل وقدراته في المرحلة العمرية الخاصة به، وقد يكون ذلك بهدف التقديم له للاشتراك في مكان ما، أو بغرض إتمام وظيفة تعليمية تم تكليفه بها في الروضة أو المدرسة للمراحل العمرية المتقدمة قليلًا، وقد يشعر الوالدين بحيرة تجاه ذلك الأمر، لذا يتم اللجوء إلى النماذج والقوالب الجاهزة، والتي يمكن تحميلها بسهولة مما يلي:

اولاً نماذج باللغة العربية pdf

  • تحميل النموذج الأول من هنا.
  • النموذج الثاني من هنا.

ثانياً نماذج باللغة الإنجليزية pdf

  • تحميل النموذج الأول من هنا.
  • النموذج الثاني من هنا.

السيرة الذاتية للأطفال تقدم مساعدة عظيمة في جعل الطفل موهوبًا؛ فحين يخط بأنامله إنجازاته يبدأ في الشعور بجدية الأمور؛ فيطور من ذاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *