التخطي إلى المحتوى

نموذج شكوى ضد شركة المياه عادةً ما يكون سهل غير معقد ويمكن لأي مواطن أن يتقدم به إلى الجهات المعنية إن كان يواجه مشكلة تتعلق بالمياه؛ وذلك لتفادي أو علاج مشكلات التسريب أو شبكات التوصيل القديمة وما إلى ذلك؛ فيوفر ذلك على المواطن دفع مبالغ طائلة في فواتير المياه نتيجة لتلك المشكلات؛ من ثم فعبر موقعنا سنتناول نموذج شكوى ضد شركة المياه من حيث عرض معروض جاهز، وكيفية كتابته، وطريقة تقديم الشكوى.

نموذج شكوى ضد شركة المياه

نموذج شكوى ضد شركة المياه

إن شركة المياه السعودية تابعة لمؤسسة صندوق الاستثمارات العامة، وهي تدير مسائل المياه والصرف الصحي للمناطق المأهولة بالسكان، وهدفها هو تحقيق الاستدامة المائية وفقًا لخطة المملكة 2030، ومن أهم أهدافها هي القدرة على تقديم خدمات عالية الجودة تتماشى مع النمو السكاني المتنامي في الدولة.

لتحقيق هذا يتم توجيه عناية للمشكلات المقدمة من قِبل المواطنين؛ لصيانة شبكات المياه القديمة والمتهالكة أو منع بعض المشكلات كالتسريب وغيرها، وهناك مجموعة فنيين على قدر عالي من الكفاءة لمعالجة المشكلات.

لكن في حالة التقصير في حق المواطن وطلبه للمساعدة، أو المماطلة في تقديم المطلوب مما يكبد الشخص خسائر مالية أو مادية؛ فيمكن تقديم نموذج شكوى ضد شركة المياه لاستعجال النظر في المشكلة، ونقدم عمليًا مثال على نموذج الشكوى أدناه:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الموقر رئيس شركة المياه الوطنية السعودية/……… حياكم الله

شكوى للمياه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا المشترك/……………. برقم هوية/………….. ورقم اشتراك/…………. أتقدم إلى سيادتكم بشكوى رسمية بسبب ……………… (ويتم كتابة المشكلة)، وقد كبدتني المشكلة خسائر مالية ومادية كبيرة؛ لذا التمس من حضراتكم المساعدة العاجلة ورفع الضرر عني، وقد أرفقت مع الخطاب ما يلزم من أوراق تدعم صحة أقوالي، وعلى استعداد لإحضار الأصول عند الطلب.

لكم مني كل الشكر والتقدير على جهودكم الكريمة

تحريرًا في…./…./….                الاسم:………………….

رقم التواصل:………………….

العنوان:……………………….

التوقيع:……………………….

لتحميل هذا النموذج جاهز للتعديل والطباعة بصيغة doc يمكن ذلك بسهولة من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: معروض شكوى للمياه

طريقة تقديم شكوى على شركة المياه الوطنية

لتقديم الشكوى على شركة المياه فبدلًا من الذهاب مباشرةً إلى المقر الرسمي يمكن بسهولة رفع شكوى على الموقع الإلكتروني للشركة، ونقدم الخطوات فيما يلي:

  • فتح الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية “من هنا“.
  • تسجيل الدخول على الموقع/ أو إنشاء حساب في حالة عدم وجود واحد.
  • الضغط على “بلاغات المياه” من قائمة “خدماتنا”.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة (المنطقة، المدينة، نوع البلاغ، مع كتابة تفاصيل المشكلة دون استرسال)، ويمكن تحميل صورة من موقع الحدث أو صورة لبلاغ سابق وهكذا.
  • إدخال بيانات مقدم المشكلة (الاسم، رقم للتواصل).
  • الضغط على إرسال، ويجب الاحتفاظ برقم المشكلة، والانتظار لتلقي الإجابة في أقرب فرصة.

جدير بالذكر أنه يمكن تقديم شكوى بسهولة من خلال الهاتف عبر الاتصال على رقم +966920001744.

تعرف أيضًا على: صيغة شكوى ضد البلدية

يجب مراعاة أنه لا يجب تصعيد نفس الشكوى أكثر من مرة في فترة زمنية أقل من 30 يوم، وقد قدمنا من خلال طرحنا أعلاه مثال على طريقة كتابة نموذج شكوى ضد شركة المياه، مع أهم التفاصيل التي تتعلق به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *