التخطي إلى المحتوى

نموذج صحيفة التظلم لمن صدرت ضده مخالفة من وزارة الداخلية، حيث إن وزارة الداخلية قد أصدرت نموذجًا يستخدمه الفرد للتقدم بتظلم على مخالفة غير منصفة صدرت بحقه، السبب في إصدار هذه المخالفة هو عدم التزام البعض بالإجراءات الاحترازية التي تفرضها المملكة للوقاية من فيروس كوفيد 19، ومن خلال موقعنا نموذجي سنتعرف على النموذج الخاص بصحيفة التظلم وكيفية تقديم التظلم للنظر فيه.

نموذج صحيفة التظلم

نموذج صحيفة التظلم

نموذج صحيفة التظلم

يمكن أن تصدر المخالفة بحق شخص طبيعي أو شخصية اعتبارية مثل: المحالّ أو الشركات التي لا تخالف الإجراءات الاحترازية التي تفرضها المملكة، ويحتوي نموذج صحيفة التظلم على اسم المتظلم سواء كان فردًا أو شركة ورقم الهوية ومحل الإقامة.

يجب أن يرفق مع التظلم صورة الهوية أو السجل التجاري للمنشأة، يلي ذلك بيانات ممثل مُقدم التظلم سواء فرد أو شركة، ويذكر مع هذه البيانات محل إقامة الممثل وعنوانه ورقم هويته، يلزم أيضًا إرفاق صورة هوية الممثل وصورة من مستند التمثيل.

يخصص بعد ذلك جزء للمعلومات حول المخالفة مثل: تاريخ المخالفة وتاريخ العلم بها وطريقة العلم بالمخالفة.. بعدها يأتي موضوع التظلم والأسانيد التي بُني على أساسها التظلم، وترفق المستندات التي تؤيد هذا التظلم، ثم يأتي آخر جزء وهو مخصص لبيانات التواصل مثل: رقم الجوال والبريد الإلكتروني.

يمكن لمن يريد الاطلاع على النموذج الرسمي لصحيفة التظلم أو طباعته -وهو النموذج المُصدر عن طريق وزارة الداخلية- أن يقوم بتحميله مباشرةً بصيغة PDF عن طريق الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: معروض تظلم عسكري

طريقة إرسال نموذج صحيفة التظلم

يتم إرسال التظلم بسهولة عن طريق منصة أبشر التي يمكن الوصول إليها مباشرةً “من هنا“، وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول، ثم الانتقال إلى نافذة “خدماتي”، ومنها يتم الضغط على “خدمات عامة”، ومنها نختار الرسائل والطلبات.

الخطوة التالية هي الضغط على أيقونة “لجنة التظلم من قرارات مخالفة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا”، بعد ذلك يتم استكمال البيانات التي ذكرناها سابقًا، ثم تضغط على زر إرسال.

يجب العلم أن التظلم يجب إرساله في مدة لا تتجاوز 10 أيام من تاريخ علم المتظلم بالقرار، وفي حالة تجاوزه تلك المدة لن يتم نظر التظلم.

تعرف أيضًا على: نموذج خطاب تظلم

في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية ورد الحقوق لأصحابها قامت وزارة الداخلية السعودية بتوفير صحيفة التظلم أونلاين؛ ليسهل على كل مواطن أو هيئة تقديم شكوى أو تظلم في حالة وقع ضرر عليه دون وجه حق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.