التخطي إلى المحتوى

خطاب الى عميد القبول والتسجيل هو واحد من الخطابات المهمة التي يستخدمها الطلاب بعد تقديم أوراقهم إلى قسم القبول والتسجيل، حيث تتعدد الأقسام التي تقدم خدماتها المختلفة للطلاب الجامعيين؛ لكن أول الأقسام التي يتعامل معها الطلاب قبل دخولهم الكلية هو قسم القبول والتسجيل؛ فهو يستقبل أوراقهم التي يتم تقديمها للالتحاق بالكلية؛ للتأكد من أنها تستوفي جميع الشروط التي وضعتها الكلية لقبول الطلاب.

خطاب الى عميد القبول والتسجيل

خطاب الى عميد القبول والتسجيل

بعدما يتأكد الطالب أنه قد استوفى الشروط اللازمة للالتحاق بالكلية التي يرغبها مثل: المجموع الكلي في المرحلة الثانوية واجتياز اختبار القدرات إذا كانت الكلية قد اشترطت اجتياز اختبار معين؛ يقوم بتقديم أوراقه إلى قسم القبول والتسجيل الذي يعتبر حلقة الوصل بين الجامعة وبين الطلاب.

لكن في بعض الأحيان ولخطأ ما، يجد الطالب نفسه غير مقبول في الكلية التي يريدها بالرغم من توافر كل الشروط المطلوبة كي يلتحق في هذه الكلية، لذلك في هذه الحالة يجب تقديم خطاب الى عميد القبول والتسجيل؛ لإعادة النظر في حالته وأوراقه، وفي السطور القادمة سنعرض لكم نموذج للخطاب الموجه إلى عميد القبول والتسجيل:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سعادة عميد/ قسم القبول والتسجيل

تحية طيبة وبعد …

أرجو من سيادتكم التكرم بإعادة النظر في قبول أوراقي أنا الطالب ………… بكلية ……. جامعة ……. حيث إنه لم يتم قبول أوراقي بها بالرغم من توافر جميع الشروط الخاصة للالتحاق بالكلية.

علمًا بأن الدرجات الحاصل عليها في الثانوية العامة هي ……… درجة، واختبار القدرات …… ، بالإضافة إلى أن نتيجة الاختبار التحصيلي ………

ولسيادتكم خالص التقدير والاحترام.

تحريرًا في …… الموافق ….. / ….. / …….

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ……………………………..

رقم الهوية: ………………………..

رقم الجوال: ………………………

التوقيع: …………………………..

تعرف أيضًا على: افضل نماذج سيرة ذاتية جاهزة لطالب جامعي

تحميل صيغة خطاب الى عميد القبول والتسجيل doc

خطاب الى عميد القبول والتسجيل

يحتاج الطالب إلى نموذج جاهز يقوم باستكمال بياناته فقط أو أنه يحتاج لهذا النموذج كي يسترشد به عند كتابة الخطاب بأسلوبه الشخصي؛ وذلك لقلة خبرته في كيفية كتابة الخطابات الرسمية؛ لأنه لم يواجه هذه المواقف من قبل، لذلك يمكن لمن يرغب في تحميل قالب جاهز للخطاب أن يقوم بتحميله مباشرةً بتنسيق doc لطباعته كما هو أو تعديله حسب الرغبة، وذلك من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج خطاب شكوى رسمي

عمادة القبول والتسجيل هي من يضع قدم الطالب على الطريق الذي سيسلكه في حياته العملية المقبلة، وعلى الطالب أن يخاطب عميد القبول والتسجيل في حالة تشككه بحدوث أي خطأ بخصوص قبول أوراقه؛ لأن هذه الخطوة هي ما تحدد مستقبله العلمي والعملي بالكامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *