التخطي إلى المحتوى

خطاب تدريب تعاوني يساعد في حالات تحسين جودة العمل وإدخال آلات جديدة أو معدات تحتاج إلى مهارة في التعامل معها، أو تغيير المناهج وأساليب طرق التدريس وهكذا؛ من ثم فيحتاج العاملين إلى تدريبات عاجلة بشأن التعامل مع المستجدات، فيجب حينها تنظيم تقديم تدريبات لهم تحقق الكفاءة وترفع من أدائهم.

خطاب تدريب تعاوني

خطاب تدريب تعاوني

في ظل التطورات السريعة التي تشهدها مناحي الحياة، فالإنسان بحاجة دومًا للتدريب والتعلم؛ لمواكبة التحديثات المستمرة في مجال عمله؛ من ثم القيام بالمهام كما ينبغي، وعليه تقوم الشركات أحيانًا بعمل دورات تدريبية تعاونية لعدد من الموظفين؛ من ثم فسنقدم نموذج خطاب تدريب تعاوني كمثال فيما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

أقر أنا الموظف/…………… المسؤول عن قسم/…………… بأن هناك حاجة ضرورية إلى تدريب موظفين قسم/…………. على التعامل مع/………..؛ للتمكن من التعامل مع التغيرات الجديدة ومواكبة التطورات الحديثة التي طرأت على العمل؛ وذلك لاستمرارية العمل وتحسين جودة النتائج؛ بالتالي عموم الفائدة على المؤسسة.

لذا أناشد حضراتكم بتوفير تدريبات تعاونية للموظفين مع مراعاة أن الموظفين مواعيدهم اليومية في الشركة هي من الساعة … صباحًا حتى الساعة … عصرًا/ مساءًا، بانتظار الإجابة من حضراتكم.

لكم مني كل الشكر والتقدير، أعانكم الله على جهودكم الدائمة للنهوض بالعمل ورفع شأن المؤسسة.

مقدمه من:…………………………..

محرر في تاريخ:…/…./…..

توقيع رئيس القسم:…………………..

في حالة الرغبة في تحميل هذا الخطاب جاهز بصيغة doc؛ لسهولة استخدامها وتعبئتها فيمكن القيام بذلك عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج خطاب قرار تكليف موظف

رسالة طلب تدريب تعاوني

قد يكون طلاب الجامعة بحاجة إلى تدريب على بعض المهارات الخاصة بالمواد العملية؛ لتقديم كفاءات مناسبة لقطاع الأعمال، مع ربط الدراسة بمتطلبات الواقع؛ لذا فيما يلي سنطرح نموذج رسالة تساعد على توفير هذه الميزة للطلاب:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى إدارة الجامعة/…………… محافظة/…………. مدينة/……، بتاريخ …/…/…، أتوجه أنا/………………… -(ويعرف الشخص عن نفسه ما إن كان أستاذ المادة أو الطالب المتحدث باسم الطلاب)- مناشدًا سيادتكم بالموافقة على إقامة دورات تدريبية تعاونية إلى طلاب قسم………. في مادة………… على أن يكون التدريب عن……..؛ وذلك لضرورة إتمام الجزء العملي الخاص بالمادة، وتهيئة الطلاب لسوق العمل، فأرجو من حضارتكم تيسير الإجراءات اللازمة للقيام بذلك في أقرب وقت.

لكم مني أنا وقسم……… كل تقدير واحترام

التوقيع:…………………

توقيع رئيس القسم:………………….

يمكنكم ايضاً الحصول علي هذه الصيغة من الرسالة جاهز للتعديل والطباعة من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج حقيبة تدريبية

خطاب طلب تدريب تعاوني

ربما يدرك المرء حاجته إلى تطوير ذاته في نقطة معينة تخص عمله أو تفيده على الصعيد الشخصي؛ لذا فإن كانت الشركة أو المؤسسة (حكومية/ خاصة) توفر دورات تدريبية في هذا المجال، إذًا يمكن التوجه إليها بالطلب للحصول على التدريب، وتكون صيغة الخطاب كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى/……………………….

تحريرًا في يوم ……….. الموافق …/…/…

تحية طيبة إلى سيادتكم، أطيب التمنيات لكم بدوام التوفيق والريادة، أما بعد…

أطلب من حضراتكم أنا الموظف/…………… في مؤسسة/……. قسم…….. حامل هوية رقم ……………. أن أنضم إلى الدورات التدريبية المنظمة من قِبل حضراتكم؛ لفائدتها الجمة لي على الصعيد العملي وتطوير المهارات والذات، وشكر خاص إلى حضراتكم على جهودكم الحثيثة للتطوير الدائم في بيئة العمل.

حفظكم الله، وسدد خطاكم في الخيرات

مرسلة من:…………………

توقيع رئيس القسم:………………

توقيع رئيس المؤسسة:…………………..

يمكنك ايضاً الحصول علي هذه الصيغة من الخطاب جاهز للتعديل والطباعة بصيغة word من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج طلب توظيف بسيط

التطوير من الذات والحصول على دورات تدريبية أصبح ضرورة لا ترفيه في ظل الوتيرة السريعة للحياة المعاصرة؛ لذا عبر سطور المقال أعلاه قدمنا خطاب تدريب تعاوني جاهز للاستخدام والتحميل، مع صيغ متعددة لأغراض أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *