التخطي إلى المحتوى

صيغة خطاب نقل كفالة عامل يجب أن تكون دقيقة لأنها بمثابة إقرار من الكفيل أمام القانون يثبت تكفله بكل ما يخص العامل من تأمين ومدة إقامة والتنقلات الداخلية من مدينة لأخرى وغيرها، ولهذا السبب عادةً ما يكون هذا النموذج جاهز ويتم الحصول عليه من مكتب العمل تلافيًا لأي أخطاء تُغير في مقصد الخطاب، ولكننا عبر موقعنا بصدد تسهيل الإجراءات بتقديم نماذج لصيغة خطاب نقل كفالة لاستخدامها حين الحاجة لها.

خطاب نقل كفالة، صيغة خطاب نقل كفالة، خطاب طلب نقل كفالة، خطاب نقل كفالة pdf، خطاب نقل كفالة doc

صيغة خطاب نقل كفالة

نقل الكفالة هو نظام قائم لتنظيم عمل المغتربين في بعض البلاد العربية مثل الإمارات والسعودية وغيرهم، وهو يعني أن تنتقل كفالة العامل المغترب من شخص لآخر، وهذا يحدث عادةً عندما يغير العامل الأجنبي وظيفته لوظيفة أخرى ويكون كفيله الأول تابع للعمل الأول فحينها يجب أن يُحضر نموذج طلب نقل كفالة ليتغير كفيله قانونيًا لشخص آخر تابع لعمله الجديد، وعليه سنقدم أدناه صيغة خطاب نقل كفالة معتمد للتعرف عليه واستخدامه عند الحاجة له:

اليوم/______   الموافق:…./…./…..هـ، الموافق…/…/…م

إلى السيد الموقر/ الشركة:…………………… (كتابة اسم الكفيل الحالي)

تحية طيبة، أما بعد

نرجو من سيادتكم التفضل بقبول طلب نقل كفالة مكفولكم السيد:…………. حامل الجنسية………. وإقامة رقم: (…..)، الصادرة من جهة:………. في التاريخ الموافق:…./…./….. إلينا، وذلك للانضمام للعمل تحت إدارتنا وكفالتنا ومسئوليتنا القانونية؛ ففي حال موافقتكم الكريمة نسألكم التكرم بنقل خطابات التنازل عن كفالتكم إلى السيد مدير مكتب العمل والعمال، والسيد مدير مصلحة الجوازات لمنطقة/………  في محافظة/………، وذلك مع التفضل بالتواصل مع شركتنا بخطاب يفيد عدم الممانعة بالتنازل القانوني عن حق كفالة المكفول المذكور في هذا الخطاب

ونفيد بأننا سنوافيكم بصورة من إقامته الجديدة مرفقة مع جواز السفر الخاص به فور الإنتهاء من الإجراءات القانونية والإدارية لنقل الكفالة.

نقدر لكم حسن تعاونكم

اسم الكفيل:_______

توقيع الكفيل:______

ختم الشركة:______

تعرف ايضاً علي: خطاب طلب احتياج موظفين

خطاب طلب نقل كفالة

نظام نقل الكفالة تم اعتماده من سنين طويلة في المملكة، ولكن تم التعديل عليه في عام 2015، بحيث يصبح من حق المكفول نقل كفالته من الكفيل الحالي لآخر دون موافقة كفيله وهذا في حالات محددة مثل: عدم استلام المكفول راتب لأكثر من 3 شهور أو عدم عدم تجديد الكفيل لكفالة المكفول دوريًا، ولكن بخلاف هذه الحالات الاستثنائية تظل موافقة الكفيل الحالي على نقل الكفالة أمر ضروري، وعليه سنقدم صيغة جديدة لطلب نقل كفالة:

حضرة السيد الموقر:………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرسل هذا الخطاب بتاريخ: …./…./….هـ، …./…./….م   الموافق يوم:……….. بصفتنا أنا السيد:………… صاحب شركة ……. (ويتم كتابة اسم الشركة ونوع الصناعة أو العمل بها)؛ وهذا من أجل الطلب من سيادتكم التنازل عن كفالة السيد:………. صاحب الجنسية……. برقم إقامة:…….. الصادر بتاريخ:…/…./….، وهذا بسبب حاجتنا للمكفول المذكور أعلاه للعمل لدينا في مقر شركتنا، وفي حالة موافقتكم الكريمة على هذا الطلب نعد بموافاتكم بنسخة من إقامته مرفق معها جواز السفر الخاص بالمكفول.

مع خالص الشكر والتقدير لحضراتكم

التوقيع:………….               الختم:…………

تعرف ايضاً علي: نموذج اخطار بعدم تجديد عقد العمل

خطاب نقل كفالة pdf

توقيع الكفيل الحالي على طلب نقل الكفالة وحده لا يكفي قانونيًا لإثبات صحة الكفالة لهذا يجب التصديق عليها من الغرفة التجارية أو من وزارة الموارد البشرية والتنمية السعودية أو مصلحة الجوازات، ويجب أن تكون صياغة الخطاب سليمة ليس بها أخطاء أو فراغات كبيرة قبل مساحات التوقيع، وعليه نقدم لكم نموذج طلب نقل كفالة PDF والذي يمكن تحميله عبر الضغط علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

خطاب نقل كفالة doc

تعتبر المملكة العربية السعودية من أبرز الدول الخليجية المستقبلة للعمالة الوافدة، فهي تحرص على معاملتهم معاملة حسنة، والحفاظ على كافة حقوقهم، كما تقدم لهم فرص عمل مختلفة، وبمقابل مادي مناسب، كما تتمسك بالإجراءات والقوانين بشكل كبير، ولا تقبل التهاون معهم.

وعليه إن لم يتم تقنين عمليات تبادل العمالة وتنظيمها سيتسبب هذا بفوضى كبيرة، وتحافظ السعودية على كل الإجراءات التي تنظم الكفالة وتعمل على تقنينها، لذا من الضروري الحصول على طلب يفيد بعدم ممانعة نقل الكفالة حتى يتمكن أي كفيل من نقل كفالته من طرف لآخر، ونقدم صيغة دقيقة وسليمة لنموذج خطاب نقل الكفالة doc ويمكنك البدء في تحميل الخطاب جاهز عن طريق النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

يجب أن يكون المرء على دراية بالإجراءات القانونية عند العمل في أي بلد ليضمن حقه ولا يتعرض للترحيل أو العقاب، حيث تتمسك المملكة العربية السعودية بالإجراءات الروتينية للكفالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *