التخطي إلى المحتوى

صيغة نموذج مطالبة مالية يتم استخدامه للمطالبة بالديون المتأخرة، فالمعاملات المالية لها أشكال وأنواع متعددة؛ حيث يمكن أن تكون هذه المعاملات تجارية بنظام الدفع المؤجل، ويمكن أن تكون شخصية، وذلك باستدانة مبلغ مالي، تبدأ المشكلة عندما يحين موعد السداد ولا يقوم الطرف المدين بسداد المبلغ المطلوب منه في هذه الحالة يلجأ صاحب المال للبحث عن أفضل صيغة مطالبة مالية، وهذا ما سنقدمه من خلال موقعنا نموذجي بعدة أشكال مختلفة لنماذج المطالبات المالية.

نموذج مطالبة مالية، صيغة مطالبة مالية، نموذج مطالبة مالية من شخص

نموذج مطالبة مالية من شخص

هذا النوع من المطالبات تكون المعاملة شخصية بين طرفين أحدهما دائن والآخر مدين، وعند تخلف الطرف المدين عن دفع المبلغ المستحق عليه وشعور صاحب المال بمراوغة المدين يتم إرسال هذه المطالبة؛ لإنذاره بالدفع أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وفيما يلي عرض لنموذج مطالبة مالية من شخص:

مطالبة مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد/ ……………………………….

بعد التحية …

بناء على … “الإيصال، الشيك، اسم السند المالي” المحرر من طرفكم في يوم ….، الموافق …./ …./…… إلى السيد ……………….

والذي يفيد بتقاضيكم مبلغ وقدره ……… ريال سعودي “فقط ………………. ريال سعودي”، وموعد استحقاق هذا المبلغ هو يوم ……… الموفق … / … / ….. وقد مر على موعد استحقاقه ………… ولم يتم الدفع.

لذلك نخطر سيادتكم بأنه قد تم إمهالكم فترة للسداد وقدرها ………… يوم وفي حال مرور هذه المدة وعدم دفع المبلغ المستحق سيتم تقديم السند المالي المحرر من طرفكم للقضاء، والله المستعان.

لكم جزيل الشكر والتقدير

توقيع المرسل: ………………..

يمكن تحميل صيغة نموذج مطالبة مالية من شخص مباشرة عبر النقر علي رابط التحميل التالي بتنسيق doc:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد

نموذج مطالبة مالية للعملاء

المعاملات التجارية بين الشركات وعملائها أصبحت لا تتوقف على المعاملة النقدية فقط؛ بل أنه يمكن أن تكون مؤجلة الدفع أو تكون بنظام الفواتير مقابل تلقي خدمة معينة، وفي حالة تأخر العميل عن دفع المستحقات المطلوبة منه يتم إرسال المطالبة المالية.

أما في حالة رفضه للدفع يتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة، والتي يكون العميل في الغالب على علم بها عند توقيعه عقد الاتفاق، وفي السطور التالية سنعرض لكم نموذج مطالبة مالية للعملاء:

اسم الشركة                                                                                                        الشعار

مطالبة مالية

السيد/ …………………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد …

عميل شركة ………………………. المميز نرجو من سيادتكم سرعة سداد المبالغ المستحقة لديكم والبالغ قدرها ……… ريال سعودي “فقط …………………. ريال سعودي”؛ حيث إن هذه المبالغ المطلوبة مقابل ……………………………………………..

ومستحق سدادها من يوم ………. الموافق …. / …. / ……. وللأسف لم يتم سدادها إلى الآن.

لذلك نحيط علم سيادتكم بأنه في حالة عدم دفع المبالغ المستحقة من طرف سيادتكم في موعد أقصاه …. يوم سنضطر آسفين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدكم والمنصوص عليها في عقد الاتفاق المبرم بينكم وبين الشركة.

لكم خالص التقدير والاحترام

توقيع المرسل: …………………….

يمكن تحميل نموذج مطالبة مالية للعملاء بسهولة عن طريق الضغط على الرابط التالي مباشرةً لتحميله بصيغة word:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج سند استلام مبلغ مالي

نموذج مطالبة مالية بالانجليزي

في بعض الأحيان تكون المعاملة مع شخص أجنبي أو مع جهة أجنبية لذلك يكون الفرد بحاجة إلى صيغة مطالبة مالية بالانجليزي، وهذا ما سنقدمه لكم في السطور التالية:

Finaical Request

………………………………………/Dear Mr

Based On The Financial Transaction That Took Place Between Us On……. corresponding To …/…./…. In Which It Waas Agreed That You Would receive an Amount of………. saudi Riyals In Exchange For…… and That This Amount Would Be Paid On The Day ….. Corresponding to…./…./….. As Per The Receipt Issued By You

There, We Inform You That In The Event Of non-payment Of The Amount Within a Deadline of….. Days, We Will Have To Take All Legal Measures Against You.

With Many Thanks

……………………….:The Signature

يمكنك ايضاً الحصول علي نموذج مطالبة مالية جاهز باللغة الانجليزية بصيغة doc من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *