التخطي إلى المحتوى

معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية نموذج يبحث عنه الكثيرون، فكل منا قد يمر بضائقة تلزمه طلب المساعدة، ولكن قد يقع الفرد في حيرة من أمره، فمن يمكن طلب المساعدة منه؟ وكيف يستطيع أن يطلب المساعدة مباشرة دون حرج، ولذلك وُجدت الخطابات التي ترفع عن صاحبها الحرج في طلب المساعدة، حيث من الممكن أن يتقدم الشخص صاحب الحاجة إلى الجمعية الخيرية بخطاب يطلب فيه المساعدة.

معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، طلب مساعدة من الجمعية الخيرية لاسرة يتيمة

نصائح لكتابة معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

هناك بعض النصائح الواجب اتباعها عند كتابة معروض تطلب فيها المساعدة، سواء طلب مساعدة مالية من شخص أو من خلال الدولة ومن أهم تلك النصائح ما يلي:

  • أولاً:يجب أن يتم بدء الخطاب بتحية الإسلام (السلام عليكم ورحمه الله وبركاته).
  • ثانياً: يكتب المرسل شكواه بشكل بسيط ومباشر في حالة عدم القدرة على العمل أو توفير الرزق أو عدم كفاية الدخل،أو بشكل آخر يصف حالته.
  • ثالثاً: يجب إرفاق أي دليل أو أثبات ورقى يدل على حاجتك للمال.
  • رابعاً: يجب شرح الموضوع أو الحاجة بدقة وإيجاز.
  • خامساً: في نهاية الرسالة قم بكتابة كلمات الثناء و الشكر لله اولا ثم للجمعية واعضائها.

تعرف ايضاً علي: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد،،

إن جمعيتكم الموقرة ذائعة الصيت بين الناس، فالكل يتحدث عما تقومون به من أعمال الخير، وقد نما إلى علمنا أنكم لا تتأخرون في تقديم العون ما استطعتم، وأن جمعيتكم جمعية ……………………….. لا توصد أبوابها في وجه المحتاجين.

لذلك كنتم أول من هداني الله سبحانه وتعالى لأقصدكم في طلب المساعدة، حيث انى أمر بضائقة مالية نظرًا لظروفي الصحية نتيجة إصابتي بمرض (يتم كتابة اسم المرض) وعدم عملي منذ فترة طويلة، فتراكمت علي الديون بسبب تكاليف العلاج الذي يبلغ شهريًا (يكتب تكاليف العلاج) وهو مبلغ لا استطيع توفيره وأنا أعيل أسرتي المكونة من (ويكتب عدد أفراد الأسرة) فمنذ تركي لعملي وكل يوم يمر علينا أسوأ من الذي قبله.

ونظرًا لضيق الحال بي وبأسرتي فقد استخرت الله أن أتقدم بطلبي هذ إلى جمعيتكم الموقرة أطلب منها العون والمساعدة، وأنا كلي يقين من أن الله سبحانه وتعالى سوف يجعلكم سبب في سعادتي وسعادة أسرتي حين تقومون بمساعدتنا بإذن الله.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

الاسم/ …………………………………….

رقم الجوال/ ……………………..

عنوان الإقامة/ ………………….

رقم الهوية/ ……………………….

ويمكنك تحميل هذ النموذج جاهز للإستخدام بصيغة doc من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي:  معروض طلب مساعدة مالية من فاعل خير

معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية لاسرة يتيمة

السادة أعضاء جمعية/ ………………………………………………………..

أتقدم إليكم بطلبي هذا وأنا في اشد الاحتياج، وأعاني من ألم لا يعلمه إلا الله، ولولا ضيق الحال ما كنت لأتقدم بمثل هذا الطلب إليكم، ولكن الله سبحانه وتعالى يعلم ما أمر به أنا وأسرتي هذه الأيام، فلقد رحل عني زوجي ولم يترك لنا أي مصدر دخل.

ولي أطفال صغار لا استطيع توفير ما يلزمهم في حياتهم من مأكل ومشرب وملبس، وليس لي أي عائل بعد زوجي، ولكن الله قد جعلكم تقضون حوائج المحتاجين والله يعلم أني من أشد المحتاجين الأن، فليس لي أب أو أم يتكفلون بي وبصغاري، كل ما أطلبه منكم فقط هو توفير حياة كريمة لهؤلاء الأطفال الذي رحل عنهم الأب وتركهم لامرأة قليلة الحيلة مثلي.

فأنا أتمنى أن يكمل أولادي تعليمهم ولكني لا استطيع تغطية نفقات التعليم، فكيف لي بتأمينها وأنا لا أستطيع تأمين ما يلزمنا من الأكل والشرب.

فأنا أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلكم عونًا لي ولصغاري، وتقدموا لنا يد العون حتى تنيروا ظلمة أيامنا التي نحياها، وفي ختام طلبي هذا أسأل الله سبحانه تعالى أن تنظروا إلى طلبي هذا بعين الرحمة.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام.

مقدمة الطلب/ …………………………………..

رقم الجوال/ ………………………..

عنوان الإقامة/ ……………………….

رقم الهوية/ ……………………….

يمكنك تحميل هذا النموذج جاهز للإستخدام والتعديل بصيغة doc من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

تحميل معروض جاهز لطلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية

نوفر لكم من خلال موقعنا نموذجي امكانية تحميل النموذج بصيغة doc حيث تستطيع بكل سهولة ويسر التعديل علي النموذج ثم طباعتة واستخدامه، ويمكنك البدء في تحميل النموذج عبر النقر علي رابط التحميل التالية:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *