التخطي إلى المحتوى

معروض طلب وظيفة في الامارة عليه أن يكون مستوفيًا لشروط المعروض الأساسية، والتي منها الاختصار ووضوح المغزى من الرسالة؛ فالرسائل تنهال على الديوان الملكي من كل حدب وصوب؛ من ثم يجب أن يكون الخطاب مؤثر ولافت للانتباه ليؤتي الهدف المُرسل من أجله، ولهذا السبب من خلال موقعنا نموذجي سنعمل على توضيح طريقة كتابة معروض طلب وظيفة في الامارة، بالإضافة إلى نماذج لمعروض دقيق ومثالي.

معروض طلب وظيفة في الامارة، قواعد كتابة طلب وظيفة للإمارة، كيف اكتب معروض للامير لطلب وظيفة؟

قواعد كتابة طلب وظيفة للإمارة

كتابة خطاب إلى الديوان الملكي أو الأمير يجب أن يراعي قواعد الذوق في التعامل مع الطبقة الحاكمة؛ ولهذا قواعد محددة أبسطها وأولها أن يكون المعروض مقسم إلى 3 أجزاء مقدمة ومضمون وخاتمة، وسنعرض باختصار فيما يلي كيفية كتابة كل منهم بشكل صحيح:

أولًا: طريقة كتابة مقدمة معروض وظيفة

يجب أن تحتوي المقدمة على بعض أجزاء أساسية هم:

  • البسملة: وهي قول “بسم الله الرحمن الرحيم” كافتتاحية استهلالية لبداية الخطاب.
  • تحديد الجهة المخاطبة: اسم المرسل إليه الخطاب+ منصبه.
  • التحية: يجب تحية الشخص المرسل إليه الخطاب والثناء عليه وعلى جهوده وحسن تعاونه.
  • العنوان: المقصود به عنوان الرسالة أو المغزى منها مثل: (معروض طلب وظيفة في الامارة من الديوان الملكي).

ثانيًا: كتابة مضمون معروض وظيفة

هي الجزء الأهم في الخطاب كله فإما أن تكون مؤثرة وحقيقية ومقنعة وإما أن تكون ضعيفة لا تعبر عن المطلوب، بالتالي يتوقف عليها جزء من الموافقة على الطلب من عدمه، ويمكن أن يعبر كل شخص بطريقته بعد معرفة قواعد كتابته وهي:

  • الاختصار في كتابة المضمون، وعدم إضافة ما لا يفيد.
  • يُفضل كتابة المسمى الوظيفي الذي يرغب فيه الشخص.
  • كتابة المؤهل الجامعي والبيانات الشخصية الضرورية مثل: (الاسم، العنوان، المحافظة، العمر، الخبرات).
  • يُفضل أن يكون مرفق مع المعروض السيرة الذاتية لسهولة تبين شهادات وخبرات الشخص وسهولة التواصل معه.
  • كتابة لمحة قصيرة معبرة عن شغف الشخص تجاه العمل، مع الأسباب الدافعة لطلب الوظيفة.
  • طلب أن يتم تقدير الحاجة للعمل والإحساس بمعاناة الشخص.

ثالثًا: كتابة خاتمة معروض طلب وظيفة

يجب أن تتضمن شكرًا لله -سبحانه وتعالى- وسؤاله أن يكون يكون المرء أحسن التعبير، مع شكر المُرسل إليه الرسالة داعيًا له بالعافية والصحة والتوفيق.

فعند مراعاة هذه الشروط يمكن لكل شخص أن يقدم المعروض الذي يعبر عنه؛ فما يصدر من القلب يصل للقلب، وحينها سيكون الخطاب مؤثر أكثر دون الاستعانة بأي معروض جاهز.

تعرف ايضاً علي: نموذج طلب وظيفة في شركة

معروض طلب وظيفة في الامارة

يمكن الحصول على وظيفة حكومية من خلال طلبها من الجهات الحكومية المختصة مثل أمير الدولة وحضرة رئيس الديوان الملكي؛ حيث قامت المملكة العربية السعودية بقبول النظر في شكاوى وطلبات الشعب لإعانة كافة أبناء المملكة على توفير حياة كريمة، وعليه في الآتي نقدم نموذج لمعروض طلب وظيفة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الخطاب: طلب وظيفة من الديوان الملكي

إلى السيد الموقر رئيس الديوان الملكي: …………………………

تحية طيبة، سدد الله خطاك وحفظك للشعب، أما بعد:

أتقدم إلى هيئتكم الموقرة طامعًا في حسن تعاونكم بطلب وظيفة ………. في إمارة ………. فأنا أسعى للبحث عن وظيفة مناسبة منذ فترة وسعدت بطلبكم شغل الوظيفة المذكورة حيث إنني مؤهلًا للقيام بالمهام المطلوبة بسبب خبرتي السابقة في ………. ومؤهلي الجامعي العالي، نظرًا لحصولي على شهادة ……… عام …….

وأطلب من فخامتكم مساعدتي على إعالة نفسي وتلبية المتطلبات المعيشية من خلال موافقتكم على منحي هذه الوظيفة، وأعدكم بحسن استغلال منصبي في صالح البلاد وخدمة الشعب.

أسأل الله أن أكون قد وفقت في عرض حاجتي الشديدة لهذه الوظيفة، وأسألكم حسن تفهمكم، تقبلوا مني جزيل الشكر والاحترام والتقدير.

الاسم: ………………….

العنوان: ……………….

رقم الجوال: ………………

التوقيع: ………………….

يمكنك ايضاً تحميل هذا المعروض جاهز بصيغة doc من خلال الضغط علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج وصيغة خطاب طلب وظيفة

صيغة معروض طلب وظيفة للامير

كتابة معروض للأمير أمر سهل للغاية، ولكنه يجب أن يكون له طريقة معينة تراعي ذوقيات التعامل مع السمو الملكي، وعليه فيما يلي سنعرض نموذج لكيفية كتابة معروض طلب وظيفة من الأمير بشكل سليم:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الخطاب: طلب وظيفة ………….

المُرسل إليه: فخامة الأمير الموقر ……………….

بعد التحية والسلام، أسأل الله لفخامتكم الكريمة الصحة والسلام، وأتوجه إليكم بالشكر والامتنان على اهتمام جلالتكم بعنصر الشباب وتقديم المساعدة الكافية لتذليل الصعوبات التي تقابلهم، وتوجيهاتكم الدؤوبة لتوفير سُبل الحياة الكريمة لعموم الشعب، أما بعد؛

أنا المواطن ………………………….. حامل رقم هوية …………….. من محافظة ………… بمدينة …………. حاصل علي درجة البكاوريوس في …………… عام …..، ولي عظيم الشرف أن أتقدم إليكم بطلبي هذا للحصول على وظيفة …………….، وهو طلب عز عليّ ويسير على جلالتكم.

فأنا رجل أعيل أسرة مكونة من … أفراد، وأتمنى أن أحقق لهم متطلبات المعيشة الكريمة التي ترضاها سيادتكم لنا، فتحفظني من العوز والحاجة، وأظن في نفسي مقدار الكفاءة المطلوبة لتحقيق مهام الوظيفة على أكمل صورة ممكنة.

وقد أرفقت مع خطابي نسخة حديثة من السيرة الذاتية وكافة الأوراق التي تثبت صحة كلامي، وعلى كامل الاستعداد إلى توفير الوثائق والمستندات المطلوبة، أدامكم الله عونًا للشعب السعودي وسدد خطاكم.

المرسل: ……………

التوقيع: …………….

يمكنك ايضاً تحميل هذا المعروض جاهز للتعديل بصيغة doc من خلال الضغط علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج خطاب تقديم على وظيفة جاهز

معروض طلب وظيفة من الديوان الملكي doc

يتم الاستعانة بنماذج معروض طلب الوظيفة الجاهزة من أجل إرسالها إلى الجهات المعنية، لالتماس طلب الحصول على وظيفة مناسبة، حيث تتيح المملكة العربية السعودية الفرصة أمام المواطنين، لتقديم طلباتهم رسميًا إلى الديوان الملكي، بعدما تسوء أحوالهم، وتشتد بهم الأحوال، وبعد النظر في جميع الطلبات المقدمة يتم تلبية احتياجاتهم، وفيما يلي نقدم لكم نموذج جاهز للاستخدام بصيغة doc  يمكنكم تحميله من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *