التخطي إلى المحتوى

نموذج تقرير وصفي عن عمل طلابي يمكنه أن يكون قصيرًا أو طويلًا أو على شكل جدول؛ بحيث تختار كل مدرسة النمط الأنسب الذي يسلط الضوء على الأمور المهمة التي يجب التركيز عليها، فالأعمال الطلابية التي يقوم بها التلاميذ والطلاب لا بد من أن تكون الوزارة والإدارة التعليمية على دراية بها؛ لتعزيزها ومعرفة مقدار النسبة والتناسب بين الإبداع الطلابي والمناخ الحالي للمدرسة.

تقرير وصفي عن عمل طلابي

كتابة تقرير وصفي عن عمل طلابي

يمكن للمدير أو أحد المشرفين عن العمل الطلابي أن يقوم بإعداد هذا التقرير، وبالنسبة لطريقة كتابته وأهم ما يجب أن يشتمل عليه نوضحه عبر النقاط التالية:

  • أعلى التقرير يجب أن يكون مشتملًا على: (اسم الدولة، اسم المدرسة، الإدارة التعليمية، التاريخ).
  • البدء بالبسملة أو السلام الرسمي.
  • كتابة موضوع الخطاب، والذي يكون “تقرير عن عمل طلابي”.
  • يمكن كتابة التقرير كفقرة كبيرة متتابعة، أو تقسيمه إلى (بداية البرنامج، محتوى البرنامج، النتائج)، وتتم تعبئة هذه الخانات بالمعلومات السليمة التي تم ملاحظها في العمل الطلابي.
  • لا بد من كتابة أسماء الطلاب الذين قاموا بالعمل، ومراحلهم الدراسية.
  • توصيف دور المعلم والمدرسة بالنسبة لهذا العمل.
  • كتابة إيجابيات وسلبيات العمل، مع التعريف بالمعوقات المادية أو الروتينية التي واجهته؛ لتوضيح العوامل الخارجية المؤثرة على التجربة.
  • كتابة الهدف من التجربة.
  • كتابة الملاحظات الشخصية كتعليق أسفل الانتهاء من وصف العمل بحياد.

تعرف أيضًا على: تقرير عن المقصف المدرسي

تقرير وصفي عن عمل طلابي قصير

يمكن للتقرير أن يكون عدة صفحات يصف بالتفاصيل كل الأحداث التي تضمنها البرنامج الطلابي، كما يمكن الاختصار في صفحة واحدة تعطي صورة عامة عن أهم ما يتعلق بالعمل الجماعي الذي قام به الطلاب؛ لذا نقدم نموذج جاهز قصير ومختصر فيما يلي:

المملكة العربية السعودية

مدينة ……………….

الإدارة التعليمية …….

المدرسة …………….

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع الخطاب: تقرير وصفي عن عمل طلابي

إلى السيد الأستاذ/ …………………….

السادة أعضاء الإدارة التعليمية والمشرفين التربويين

تحية طيبة، وبعد..

قام مجموعة طلاب من نوابغ مدرستنا بتقديم برنامج طلابي عن ……………………… بهدف ……………………..، وأسماؤهم هي: ……………………………….

كان البرنامج في تاريخ …/…/…. قام بالإشراف عليه كادر الإذاعة المدرسية الأستاذ …….. و…….. والمعلم الصفي ……..، بالتعاون مع مسؤول الأنشطة والزيارات في المدرسية الأستاذ ……………. والسيد الوكيل الأستاذ …………..

تمحورت فكرة البرنامج في ………………………..، وقد استعان الطلاب بأدوات متعددة في توصيل الفكرة لبقية الطلاب، وكانت أبرز تلك الأدوات هي ………………………، وكانت محتوى البرنامج يسلط الضوء على ………………..

بذلك قدموا قدرًا كبيرًا من المعلومات لباقي زملائهم، وشجعوا البقية على الحذو حذوهم، وكانت التجربة ناجحة والنتائج أكثر من مُرضية، ومن الآثار العامة لتلك التجربة هي ………….

بناءً على نجاح شبابنا النوابغ في تعزيز وترسيخ الأخلاق والقيم بتجربتهم النبيلة نرسل إلى سيادتكم هذا التقرير، وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التوقيع: ………………….

الختم: ……………………

لتحميل هذا النموذج جاهز بصيغة doc يمكن هذا عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: تقرير تدريب تعاوني جاهز بصيغة doc و pdf

نموذج تقرير وصفي عن عمل طلابي

تقرير وصفي عن عمل طلابي

في العام الدراسي يكتب المدير العديد من التقارير، مثل التقرير السنوي والشهري واليومي لسير العمل في المدرسة، وكذلك تقارير بالمسابقات والأعمال الطلابية المختلفة، وهذه النماذج مفيدة في تقديم مستندات مرجعية توضح مدى تطور المدرسة وطلابها.

العمل الطلابي يمكنه أن يكون تجربة بفكرة مختلفة ينفذونها تحت إشراف المعلمين والمسؤولين، وقد يكون مسرحية مدرسية، أو تقديم الإذاعة المدرسية بشكل مختلف.. إلخ، وعبر الرابط التالي نقدم نموذج تقرير عمل طلابي جاهز للتعبئة بصيغة doc:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: كتابة تقرير عن سير العمل في المدرسة

أطفال اليوم شباب الغد، فهم كالبذرة التي تطرح شجرة سيستفاد منها الجميع مستقبلًا؛ لذا وجب الاهتمام بهم وتوليتهم عناية فائقة، مع تشجيع النابغين والمبدعين منهم؛ لتعزيز ثقتهم بنفسهم، ويجب على الإدارة التعليمية أن تكون مطلعة عن تجاربهم وبرامجهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *