التخطي إلى المحتوى

نموذج عدم تجديد عقد عمل يسمح للموظف بترك العمل بعد انتهاء مدة عقده، حيث إنه في بعض الحالات لا يرغب الأفراد في بدء أو تجديد فترة خدمتهم بالشركة أو الهيئة التابعين لها، وهو ما يمكنهم من بدء العمل بمكان آخر دون أدنى مشكلة، لكن يجب أن يتم ذلك بصورة رسمية لضمان عدم وقوع ضرر، لذا سيعرض لكم موقعنا عبر السطور التالية نموذج عدم تجديد عقد عمل جاهز للاستخدام.

نموذج عدم تجديد عقد عمل، صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل، نموذج لا أرغب في تجديد عقد العمل

نموذج عدم تجديد عقد عمل

تختلف أنواع العقود لتتناسب مع الغرض الذي تؤديه، ويمكن القول أن أشهر أنواعها هي عقود العمل، والتي يمكن من خلالها أن يعبر الموظف عن رغبته في الانضمام إلى صاحب العمل.

لا يعبر هذا النوع من العقود عن رغبة أطرافه فقط، وإنما ينظم كافة الحقوق والواجبات الواقعة على أطرافه أيضًا، حيث يتم تحديد عدد ساعات العمل المتفق عليها، بالإضافة إلى أيام الإجازات الرسمية، وراتب الموظف، وحتى مدة بقاء العامل بالوظيفة.

على الرغم من أن عقد العمل يمتلك صيغة خاصة به، إلا أن تقديم خطاب أو نموذج عدم تجديد عقد عمل لا يحتاج صيغة خاصة به، ولكن يجب الاهتمام ببعض الأساسيات الهامة، والتي يمكن ملاحظتها في النموذج التالي:

تحريرًا في يوم ……….. الموافق /  /

إلى السيد: …………… رئيس مجلس إدارة المؤسسة: ………….

تحية طيبة وبعد..

أتقدم بصفتي ………….. الموظف في تلك المؤسسة، ورقم ثبوتيتي: …………… بإعلام سيادتكم عدم رغبتي في تجديد عقد العمل الحالي، والمقرر انتهائه خلال 3 أشهر من التاريخ الموافق /  /

لذا في إطار حرصي على مؤسسة العمل التابع لها، وعدم إلحاق أي أضرار بها أو على الصالح العام، أخطركم برغبتي الحالية لتتمكن سيادتكم من العثور على البديل المناسب خلال فترة سريان العقد، وأتقدم لكم بكامل احترامي.

مقدمه لكم من السيد: …………….

التوقيع: ……………..

رقم المحمول الخاص: …………..

تعرف ايضاً علي: نموذج طلب نقل كفالة

صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

يمكن القول أن صيغة نماذج اخطار بعدم تجديد عقود العمل واحدة من أسهل الصيغ التي يمكن للموظف تقديمها إلى جهة العمل الخاصة به، وذلك لعدم وجود معايير خاصة أو غاية في الصعوبة لكتابها.

يبدأ الموظف في تحديد المرسل إليه نموذج عدم تجديد عقد عمل، فقد يكون مدير المؤسسة، أو مدير الموارد البشرية، ثم يتم ذكر اسم المؤسسة التابع لها الموظف ليبدأ في كتابة الإخطار الخاص به بصورة مختصرة، مع ذكر البيانات الخاصة به، وذلك كما يلي:

إلى السيد: ……………. مدير عام شركة: ……………..

أتقدم أنا: ……………………… الموظف المختص في قسم: ……………، والذي بدأ العمل في تاريخ يوم ../…./…..  المقرر في عقد العمل خاصتي والمقرر انتهائه بعد مرور 24 شهرًا من التاريخ أعلاه، أن احيط سيادتكم علماً بعدم رغبتي في تمديد أو تجديد عقد العمل مرة أخرى، وذلك نتيجة مروري ببعض الظروف الخاصة، لذا اطلب من سيادتكم بالإقرار على هذا الطلب، وأتقدم لكم بخالص احترامي.

مقدم الطلب: ……………….

رقم المحمول: ……………..

رقم الهوية/ رقم الإقامة: ……………..

التوقيع: ……………….

تعرف ايضاً علي: خطاب طلب زيادة راتب

نموذج لا أرغب في تجديد عقد العمل

إحدى الطرق المتبعة لإخبار الموظف لهيئة العمل التابع لها بعدم الرغبة في تجديد عقد العمل هي تقديم إخطار بإيقاف عقد العمل عند انتهاء الفترة المتفق عليها صراحة، وذلك بعد تقديم عذر مقبول، كما يمكن الاكتفاء بإثبات عدم الرغبة في البقاء لفترة أطول بجهة العمل، وذلك كما بنموذج الإخطار التالي:

حرر اليوم …………. الموافق …/ …. /…..

إلى الممثل العام للمؤسسة: …………… السيد: ………….. تحية طيبة وبعد..

نحيط سيادتكم بعد وجود رغبة أو نية من السيد الموظف: ……………………………………… في تجديد عقد العمل الخاص به، وذلك نتيجة ظروف شخصية تمنع من الاستمرار في تلك الوظيفة.

لذا وفقًا لما هو منصوص عليه بعقد العمل الخاص به نشير إلى ضرورة إيجاد البديل في أسرع وقت قبل انتهاء فترة عقد العمل في تاريخ يوم …./ ….. /…..  أي خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم الإخطار.

نرجو من حضراتكم قبول هذا الطلب، ولكم منا خالص التقدير.

مقدم الطلب: ……………

توقيع مقدم الطلب: ……………

رقم الجوال: …………….

تعرف ايضاً علي: خطاب انهاء عقد عمل

نموذج عدم تجديد عقد عمل جاهز بصيغة وورد

تهتم جهات العمل بوضع بعض البنود الهامة في العقود، وأبرزها إخطارها بالرغبة في عدم الاستمرار بالمؤسسة قبل انتهاء التعاقد بين الطرفين، ولذلك نوفر لك نموذج عن عدم تجديد عقد عمل جاهز للتعديل والطباعة ويمكنك البدء في التحميل وذلك من خلال النقر علي الروابط التالية:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج عدم تجديد عقد عمل من قبل الشركة

في حالة عدم وجود رغبة من رئيس الشركة او مدير القسم من استمرار موظف ما في الشركة بسبب إهمالة او تقصيره في تأدية العمل او عدم كفاءتة يمكنكم الاستعانة بهذا النموذج من اجل ابلاغ الموظف بشكل رسمي وباسلوب لائق بعدم وجود نية في تجديد عقد العمل الخاص بة، ويمكنكم تحميل النموذج بكل سهولة من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *