التخطي إلى المحتوى

نموذج عمليات صاحب العمل تم طرحه بشكل إلكتروني، مع توضيح الشروط المطلوبة لكل بند من بنوده، مع توقيت استخدام كل بند، كل ذلك طرحته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية؛ تسهيلًا للإجراءات الحكومية كما نصت خطة المملكة 2030 التي تهدف نهوض كافة قطاعات الدولة.

نموذج عمليات صاحب العمل

استخدامات نموذج عمليات صاحب العمل

إن صاحب العمل عليه التزامات ومسؤوليات أمام الموظفين وأمام الدولة، ويتطلب الأمر منه تحديث بعض البيانات التأمينية الخاصة به وبمنشأته وبالعاملين في مؤسسته، ومن أهم النماذج الخاصة بجميع العمليات التي يتم تسجيلها على المنشأة هو نموذج عمليات صاحب العمل.

هذا النموذج يمكن استخدامه لتقديم 10 طلبات مختلفة، وهي:

  • تعديل او نقل ملكية او انهاء نشاط المنشأة.
  • تغيير (الخدمات الإلكترونية أو جهة العلاج أو المركز الرئيسي).
  • الإعفاء من الغرامات.
  • تسجيل مركزي.
  • تقسيط المديونية.
  • رد الرصيد الدائن أو الذي تم تسديده بالخطأ.

تعرف أيضًا على: نموذج اخطار بعدم تجديد عقد العمل

تحميل نموذج عمليات صاحب العمل PDF

نموذج عمليات صاحب العمل

قامت هيئة التأمينات الاجتماعية السعودية عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت بطرح 12 نموذج مختلف لتسهيل إجراءات التأمينات بالنسبة للعاملين وأصحاب العمل.

بذلك أصبح يمكن تحميل النموذج أونلاين والاطلاع على الشروط وطريقة التقديم دون الحاجة لطوابير المكاتب الحكومية.. لذا ومن خلال موقعنا نوضح طريقة الوصول لمختلف النماذج عبر الخطوات التالية:

  • فتح الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية “من هنا“.
  • الضغط على تبويب “خدمات” أعلى الصفحة.
  • اختيار “النماذج”.
  • البحث بين النماذج على النموذج المطلوب وتحميله من الرابط الموجود أسفل النموذج.

أما لتحميل النموذج الخاص بعمليات صاحب العمل بصيغة PDF مباشرةً يمكن ذلك بسهولة من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج خطاب فصل موظف

كيفية تعبئة استمارة عمليات صاحب العمل 2022

يتم طباعة نموذج عمليات صاحب العمل وتعبئته يدويًا، أو عبر برامج التعديل على نسخ الـ PDF، وفي النموذج نفسه يوجد إرشادات حول المعلومات التي يجب ملئها والتي يمكن تركها، فمثلًا البند (1،2) يتم تعبئتهم في كافة أنواع الطلبات، بينما البند رقم 3 يتم تعبئته فقط في حالة تغيير الخدمات الإلكترونية وهكذا.

لكن في حالة الرغبة في تقديم النموذج أونلاين ورفعه على الموقع الرسمي بدلًا من التعامل الورقي العادي؛ فيمكن ذلك من الموقع الرسمي للتأمينات.

يتم هذا عبر الضغط على “خدمات الأعمال” من تبويب “خدمات” واختيار نوع الخدمة ثم تقديمها إلكترونيًا، شرط تسجيل الدخول على الموقع أولًا.

نوهت مؤسسة التأمينات أنه في حالة مواجهة المواطن -فرد أو صاحب عمل- مشكلة في تقديم الإجراءات أونلاين أو الرغبة في الاستفسار حيال بعض الأمور فيمكن التواصل معهم على رقم: +9668001243344، وذلك يوميًا عدا الجمعة والسبت من الساعة 8 صباحًا إلى 4 عصرًا.

تعرف أيضًا على: ماهي انواع عقود العمل في السعودية؟

المنشأة التأمينية تحفظ حقوق كل من العاملين وصاحب العمل، ويلزم تحديثها أو التعديل عليها أو سداد رسوم عنها، وعبر طرحنا أعلاه بيّنا أركان نموذج عمليات صاحب العمل مع تقديم نسخة منه PDF، شاملين أهم التفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *