التخطي إلى المحتوى

جدول تنظيم الوقت اليومي pdf و doc و Excel يعتبر أداة فعالة لتقسيم المهام وترتيبها إن تم الالتزام به، وهذا الالتزام ينبع من مرونة الجدول؛ فإن كان صارمًا غير قابل للتعديل عندها يكون من الصعب تنفيذه أو على الأقل يزهده الإنسان بعد فترة، وهذا الجدول وسيلة عصرية حديثة جاءت لترتيب حياة الفرد في ظل مهامه الكثيرة في العصر الحالي.

جدول تنظيم الوقت اليومي pdf، جدول تنظيم الوقت اليومي doc

جدول تنظيم الوقت اليومي

جدول تنظيم الوقت يساهم بشكل كبير في استثمار الوقت بشكل منظم وجيد، فالتنظيم هنا يجعل حياة الإنسان أكثر توازنًا؛ حيث يكون هناك وقت للعب والترفيه وآخر للعمل والتطوير، وهو يحل مشكلة شعور الإنسان العصري بالازدحام في حياته.

لتصميم جدول مهام يومي يجب أولًا رسم الجدول في العقل؛ لمعرفة ما الذي يجب أن يكون عليه بالضبط، وفي حالة إنشاء الجدول لأول مرة نساعد في تصميم نموذج جيد عبر تقديم الخطوات التالية:

  • احضر ورقة وقلم رصاص، وفكر في كل المهام التي يجب القيام بها، ورتبها من حيث الأعمال الأساسية الروتينية والأعمال الثانوية المتغيرة.
  • بجانب كل مهمة اكتب الوقت الذي تحتاجه لإنجاز هذه المهمة، مع مراعاة أن يكون التقدير واقعيًا على حسب مقدرة الإنسان الفعلية.
  • لا تقوم بإضافة عدة مهام في نفس الوقت حتى وإن كانت سهلة، واجعل لكل مهمة وقتها.
  • الآن رتب المهام تنازليًا من حيث أكثرها أهمية.
  • لا تنسى وقتك الشخصي ووقت النوم والاستيقاظ والصلاة وتناول الطعام ووقت الراحة بين المهام في جدولك.
  • قم بالتفكير في أفضل تصميم للجدول يحتوي مهامك التي جهزتها في المسودة السابقة.
  • ابدأ في تفريغ البيانات، مع مراعاة مرونة الجدول وأن يكون هناك حوالي ساعة لأي أمر طارئ.
  • ضع خانة للملاحظات أسفل الجدول؛ للقيام بالاستفادة منها في إعداد وترتيب مواعيدك في الأيام القادمة.

تعرف أيضًا على: جدول يومي لتنظيم الوقت للطلاب

جدول تنظيم الوقت اليومي pdf

يمكن للإنسان في البداية التدرب على تنظيم الوقت عبر جداول بسيطة تُكسبه هذه القيمة، ثم يلتزم بعدها بجداول أكثر دقة، وفي إطار تقديم نموذج توضيحي على جداول تنظيم الوقت اليومي pdf نطرح العديد من الجدول المميزة الجاهزة للتحميل عبر الروابط التالية:

تحميل النموذج الأول

جدول تنظيم الوقت اليومي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثاني

جدول تنظيم الوقت اليومي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثالث

جدول تنظيم الوقت اليومي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تحميل النموذج الرابع

جدول تنظيم الوقت اليومي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الخامس

جدول تنظيم الوقت اليومي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج السادس

جدول تنظيم الوقت اليومي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج خطة تدريب الموظفين doc

جدول تنظيم الوقت اليومي doc

هناك عوامل تؤدي إلى إفساد جدولك يجب مراعاتها؛ لتصميم جدول فعال واقعي، هذه الأمور هي:

  • الاستهانة بالوقت القليل حتى وإن كان خمس دقائق، فاعلم أن هذه الدقائق يمكن فيها مزاولة بعض المهام كاحتساء كوب قهوة أو قراءة صفحة، لذا استثمرها فيما يفيد ينتظم وقتك.
  • تولي مهام إضافية لا حاجة لها؛ لذا تخلص من المسؤوليات التي تعطلك، أو اطلب مساعدة من يعنيهم الأمر للمشاركة.
  • التوقعات المثالية! المثالية والبشر خطان متوازيان لا يلتقيان؛ فكن واقعي وقدر الأفعال والإنجازات الصغيرة التي تحققها، فإن التزمت بالجدول اليوم 50% وغدًا كان التزامك 55% فهذا إنجاز يؤدي بك إلى الالتزام الكبير لاحقًا.
  • عدم النظر إلى الساعة! ما دمت تتطلع لتنظيم الوقت اجعل الساعة رفيقتك.
  • العملية الشديدة معيق وليست إنجاز! اجعل وقت في يومك للمرح والحيوية تسعد وتكون أكثر قابلية للالتزام بمهامك.

مع إدراك ما سبق فيمكن الانطلاق نحو إعداد وتنفيذ جدول تنظيم مهام يومي، ونقدم بعض النماذج الجاهزة للتحميل بصيغة doc عبر الروابط التالي:

تحميل النموذج الأول

جدول تنظيم الوقت اليومي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثاني

جدول تنظيم الوقت اليومي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثالث

تنظيم الوقت اليومي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تحميل النموذج الرابع

تنظيم الوقت اليومي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج جدول دوام الموظفين

جدول تنظيم الوقت اليومي Excel

نوفر لك ايضاً امكانية تحميل النموذج واستخدامة علي برنامج Excel من خلال النقر علي روابط التحميل التالية:

نموذج جدول متابعة المهام

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج جدول متابعة مهام يومية

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج تقرير مبيعات يومي واسبوعي وشهري

يقول المثل الوقت من ذهب إن لم تدركه ذهب، وفي وقتنا الحالي نحن في أمس الحاجة للاستفادة من كل دقيقة؛ لذا طرحنا عبر سطور المقال أعلاه نماذج جداول لتنظيم الوقت اليومي؛ فاستقامة الحياة تبدأ بترتيب اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.