التخطي إلى المحتوى

صيغة شكوى ضد البلدية يتقدم بها المواطنين الراغبين في تحسين الخدمات التي تقدمها البلدية في مناطقهم، حيث إن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من الوزارات المهمة؛ نظرًا لاحتكاكها المباشر بمناحي كثيرة ومختلفة بحياة المواطن السعودي، وقد يحتاج شخص عادي لا يملك ملكة الكتابة إلى تقديم شكوى ضد البلدية؛ لذلك يقوم بالبحث عن نموذج جاهز يلبي رغبته؛ لذلك ومن خلال موقعنا نموذجي سنقدم نموذج شكوى ضد البلدية.

صيغة شكوى ضد البلدية

كيفية كتابة شكوى إلى رئيس البلدية

يجب مراعاة بعض النقاط الأساسية عند كتابة الشكوى التي سيتم توجيهها إلى رئيس البلدية، أول هذه الأمور وأهمها: أنه عند كتابة الشكوى يجب أن تكون مفصلة وواضحة وخالية من أي عبارات إطالة لا داعي لها.

من المهم الكتابة بأسلوب جيد وصحيح خالي من الأخطاء الإملائية والنحوية، عدم تكرار الجمل التي تعبر عن نفس المعنى، من المهم تأريخ الشكوى، وكتابة جميع البيانات الخاصة بمقدم الشكوى، في أول الخطاب يجب توجيهه إلى رئيس البلدية، والتأكد من أن عنوان المراسلة صحيح.

تعرف أيضًا على: نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية

صيغة شكوى ضد البلدية

عند تقديم هذا النوع من الشكاوى يتم تقديمه إلى رئيس البلدية، ولا توجد صيغة محددة بعينها تكتب في كل الشكاوى؛ نظرًا لتعدد الخدمات التي تقدمها البلدية، فهي تختص بتجميل المناطق والحفاظ على سلامة المواطنين.

تقوم أيضًا البلدية بإصدار تراخيص البناء والتمديد بنوعيه العام والخاص، كما أنها تهتم بالرقابة على أعمال البناء ووقف أي بناء مخالف، وتهتم بتطوير الأماكن السياحية.

تعمل البلدية أيضًا على إنشاء المصدات الشجرية حول المدن؛ لمنع زحف الرمال عليها بسبب الرياح، وغيرها من الأعمال المهمة بالنسبة للمواطن السعودي، وفي السطور التالية سنعرض لكم صيغة شكوى ضد البلدية:

شكوى

إلى سعادة/ رئيس بلدية …………. المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية تقدير واحترام، وبعد …

أتقدم إلى سيادتكم أنا المواطن …………………………… وأعمل ……………. ومحل إقامتي هو ……………………………………………………………….

أتوجه إلى معاليكم بشكوى بعدما حاولت جاهدًا بجميع السبل الوصول إلى حل للمشكلة التي سأطرحها على سيادتكم لكن دون جدوى، وتتلخص الشكوى في …”يُذكر سبب تقديم الشكوى بالتفصيل”

أضع الآن الأمر بين أيديكم وكل ثقة في الله ثم فيكم وفيما تبذلونه من جهود، وأرجو أن يتم التوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع هذا الضرر وحل المشكلة في أقرب وقت، وفقكم الله لما فيه الخير للبلاد.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام

تحريرًا في يوم …………. الموافق …/ …./ …….

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ………………………………………….

الوظيفة: ………………………………………..

رقم الهوية: ……………………………………..

محل الإقامة: …………………………………….

رقم الجوال: ……………………………………..

التوقيع: ……………………………………

يمكن لمن يرغب في تحميل صيغة شكوى ضد البلدية أن يقوم بتحميلها مباشرةً بتنسيق doc، وذلك عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد

يُفضل عند كتابة أي نوع من الشكاوى أن يتم كتابتها على الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنه يوجد على المواقع الخاصة بالوزارات صفحات خاصة باستقبال الشكاوى بجانب أرقام الهاتف المخصصة لخدمة المواطنين، وقد قدمنا أعلاه أهم ما يتعلق بصيغة شكوى ضد البلدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *