التخطي إلى المحتوى

مقدمة حفل تكريم رائعة هي رسالة معبرة للمحتفى به عن مكانته في القلوب وقامته ومكانته التي هي محل تكريم واعتزاز، وهي تمهيد للحضور عن فحوى ومضمون الحفل، وهي أساس وضرورة في بداية أي حفل تكريم، كمطلع القصيدة الذي يجعل لباقي الكلام معنى.

مقدمة حفل تكريم رائعة، مقدمة حفل تكريم المتقاعدين، برنامج حفل تكريم جاهز

مقدمة حفل تكريم رائعة

أخوتي الكرام، الحضور الأفاضل، كلٍ باسمه، وكلٍ بمقامه، أهلًا وسهلًا بكم اليوم في حفل/ ……….. لتكريم/ …………..، بدايةً أحيكم بتحية الإسلام الخالدة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وألف مرحبًا بكم، وكل التحية والسلام.

ازدانت صالتنا اليوم بضيوف وجوههم كالقمر مضيئة، قلوبهم بالخير مليئة، فأسعد الله مسائكم وسدد على طريق الصواب أقدامكم، أما بعد..

نتحفي معًا اليوم بالأستاذ الدكتور/ ……………………..، الذي نسعد بحضوره معنا، وبوجوده لحفلنا هذا لون ومعنى، ومن أجل إنجازاته وإسهاماته قد اجتمعنا، وما حفلنا هذا لتكريمك:

“أنت فوق التكريم فوق الثناء* جلّ ما قد أسديت عن إطراء

يا عظيم الشؤون جلّت شؤون* أنت منها في الذروة الشماء

يا عظيم الأوقاف جلت أمور* عرّفتنا مواقف العظماء

لم نكرمك للوزارة والمنصب والمجد والسنا والرواء* نحن قوم نهيم بالرجل الكامل يمضي للأمر دون التواء”.

باسم الحاضرين جميعًا نقدم لك كلمات الشكر والإطراء، ونعبر لك عن التقدير بالثناء، وختامًا نسأل الله أن يزيدكم من المسرات، ويجعل حياتكم عامرة بالطيبات.

والآن، دعونا نستهل حفلنا الكريم بفقرة/ ………………….. والتي يقدمها لنا/ …………………..

يمكنك تحميل نموذج مقدمة حفل تكريم رائعة سابقة الذكر من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: كلمات شكر وتقدير

فقرات حفل تكريم المتقاعدين

[المقدمة الافتتاحية]

مساء الخير أيها السادة والسيدات، نشكركم على حضوركم معنا هذه الليلة، وباعتباري مضيفكم لهذا اليوم، فإنه لمن دواعي سروري البالغ أن أقدم لكم كل جزء من برنامج اليوم.

للبدء، دعونا نرحب بالجميع من حولنا بكلمة “مساء الخير” الدافئة، فالقليل من اللطف يقطع شوطًا طويلًا – فهو لا يخفف الجو فحسب، بل يبني أيضًا روابط أقوى.

سنبدأ هذا الحفل بخطاب افتتاحي من رئيسنا الموقر، السيد/ة …………، فهل يمكننا أن نطلب منكم تصفيقًا قويًا وترحيبًا حار بسيادته. وندعوه إلى المسرح؟

[ما بعد الخطاب]

ألم يكن ذلك خطابًا تنويريًا أيها الحضور الأعزاء؟ وفي الواقع، عندما يتردد صدى الكلمات الصادقة مع العمل الحقيقي، فلا بد أن يأتي التغيير، ونشهد تقدم ملحوظ، فكل الشكر لرئيسنا الفاضل.

[الفقرة الافتتاحية]

للمضي قدمًا، نبدأ أولى فقراتنا اليوم، وغالبًا ما يُقال إن الموسيقى تغسل غبار الحياة اليومية، ولرفع معنوياتنا، لدينا فريق استثنائي من الموسيقيين الشباب المستعدين لتقديم سيمفونية ساحرة تليق بأجواء ليلتنا المميزة.

[الفقرة التالية]

لقد كان ذلك أداءً بامتياز، يستحق جولة كبيرة من التصفيق الحار، والآن سننتقل إلى الجزء التالي من الحفل، وسنقوم من خلاله باستقبال جميع الزملاء الأفاضل المتقاعدين، الذين يعتبرون نجوم الليلة، لذا دعونا نوجه تصفيقًا مدويًا لهم.

فقد حانت اللحظة التي كنا ننتظرها جميعًا بفارغ الصبر، وهي توزيع الجوائز، ويسعدنا أن نقدر مجهودهم جميعًا طوال فترة عملهم، ولتقديم الجائزة الأولى، هل لي أن أدعو السيد ……….. للحضور على المسرح، والآن فليتفضل السيد ……… معنا، وندعو السيد………… للإنضمام إلينا، وإلخ.

واخيرًا أرجو منكم التصفيق لجميع السادة الأفاضل لتكريم جهودهم التي تستحق الثناء حقًا، وشكرًا لكم على حسن تفاعلكم معنا، ونتمنى أن نكون قد أسعدناكم.

يمكنك تحميل برنامج حفل تكريم المتقاعدين كاملًا عبر النقر على رابط التحميل المباشر التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

مقدمة حفل تكريم المتقاعدين

فيما يلي كلمة نص كلمة تكريم متقاعد لمجموعة من الموظفين باختلاف وظائفهم ومكانتهم:

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، أهلًا وسهلًا بالحضور الكِرام، أهلًا بكل ضيوفنا الأعزاء، اسمحوا لي اليوم بالأصالة عن نفسي، وباسم كل زملائي وزملائكم، أن أعبر لكم عن جزيل الشكر والعرفان والامتنان عن أنكم كنتم من خير الناس طوال فترة عملكم في الهيئة.

دخلتم هنا بحماس الشباب وشرف المسؤولية، بذلتم شبابكم وسخرتم قوتكم واستخدمتم علمكم واعملتم عقولكم لرفعة شأن هيئتنا الحبيبة، واذكركم بقول الله تعالى: “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ” صدق الله العظيم، ونحن وإن كنا لا نزكي أنفسنا على الله نعترف بقوة تأثيركم وصدق عملكم.

بصمتكم ستظل موجودة، محفورة في الوجدان، ومكتوبة دون كلمات على الحوائط والأركان، ويشهد عليها الزمان، فالأثر الطيب لا تمحوه الأيام.

أيها السادة المحترمون، والأفاضل المكرمون، إن قلنا لكم شكرًا فالشكر قزم أمام عملاق جهودكم، ولا هذا الحفل ولا هذا التكريم بإمكانه أن يوفيكم حقكم، إنما هي دقائق نسرقها من الزمان، ونجتمع معكم في هذا المكان الذي طالما جمعنا بكم، لنقضي معكم أطول وقت ممكن، ونعبر لكم عن حبنا وتقديرنا.

حقًا سعيتم فكان سعيكم مشكورًا، جزاكم الله من نعمه وأفضاله خيرًا، ومتعكم بالصحة والعافية ما حييتم.

يمكنك تحميل المقدمة السابقة من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج كلمة ترحيبية بالحضور

مقدمة حفل تكريم معلم متقاعد

فيما يلي كلمة قدمة حفل تكريم معلم متقاعد، كما تصلح لمعلم أيضًا بإفراد الكلمات أو جمعها:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي جعل العلم ضياءَ، ورفع الذين أوتوا العلم درجات، لك الحمد يا الله مقرونًا بشكرك دائمًا، ثم الصلاة والسلام سرمدا على كل الأنبياء والمرسلين، وصلى عليك الله يا طه الأحمد، فكنت خير المرشد والصادق الأمين، والمعلم العظيم، صلوات ربي عليك في العالمين، أما بعد..

ضيوفنا الكِرام، زملائنا الأعزاء من منسوبي وزارة التعليم، والصحبة الأوفياء، الأخوة الغاليين، أيها الحفل الكريم، وأيها الجمع المبارك، لقد حللتم أهلًا ووطئتم سهلًا، حياكم الله جميعًا، وأسعد مسائكم بكل خير.

أهلًا بكم في هذا الحفل الذي يجمعنا على دروب المحبة والوفاء، لنرسم لزميلنا الأستاذ/ ……………. صورة جميلة من صور البر والتقدير هو بلا شكٍ جدير بها.

عرفناه مخلصًا لعمله، مهتمًا بأداء رسالته، قدوة لكل طالبه، ونموذج مشرف من نماذج المعلم القائد المستنير، نسأل الله أن يجزيه خير الجزاء، وأن يوفقه خير التوفيق، وأن ينفع الله به الأمة، ونختم كلمتنا اليوم بقول الشاعر:

“نُكَرِّمُكَ: ادارةٌ وهيئةُ التدريسِ* وهذا لِزاماً علينا بل واجبا

لا أظنُكَ خليفةً في قفصٍ بينَ وصيفٍ وبغا

يقولُ ما قالوا له كما تقول الببغا

سُعداءٌ نحنُ في هذا اليومِ* المُعد له لمُستقبلٍ زاهرٍ مُؤكدا

مفصلٌ تاريخيٌ لنا ولك بل لذويكَ الأعزاء المعتزينَ بكَ عِزا

امانةٌ أنت يا عدنان نُودعها لذوي القُربا

معاً معاً أخي عدنان على العهدِ والتواصلِ واياكَ من البُعدا”

أيها الضيوف الكرام، في هذا الاحتفال مجموعة من الفقرات، نفتتحها بخير ما يُفتتح به الحفل، أيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الزميل/ …………….. فرحبوا به معي وليتفضل.

يمكنك تحميل مقدمة حفل تكريم رائعة السابقة بصيغة وورد من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمة مؤثرة في حفل تكريم

بسم الله الرحمن الرحيم، ضيوفنا الكرام، مكرمونا الأفاضل، يطيب لنا في هذه المناسبة السعيدة، وهذا الحفل الكريم، أن نلقي عليكم تحية الإسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بسم الله الذي جعل العلم لآدم ميزة، وعلمه الأسماء كلها، فكانت تلك هي شرارة العلم الأولى، وكأن الله -عز وجل- يقول أنه لولا العلم ما خلقنا، كما أنزل في محكم تنزيله أول كلمة لتكون: “اقرأ” توكيدًا وتأكيدًا على أهمية القراءة والعلم، إنها “اقرأ” الذي جعلت النبي يفني عمره إصرارًا وصبرًا.

فأهلًا بكل علمائنا الأفاضل ومعلمونا الأعزاء، والصلاة والسلام على خير المعلمين، طه الأمين، والسلام على كل الأنبياء والمرسلين، أما بعد ضيوفنا الكرام،..

نجتمع معكم اليوم لنحتفي بـ/………………………. الذي نهل من العلم ما نهل، وأفاد به الجميع، صغيرنا وكبيرنا، ونشهد أنه كان متواضعًا، طيب الخلق، مخلصًا في عمله، أمينًا على أمانته، مُجدّا فيما يريد الوصول إليه، شعلة من النور أفنت عمرًا بيننا، فحيوا معي كبيرنا وأخونا ومعلمنا الأستاذ/…………………، وبعد الشكر والعرفان، نقدم له هذا الحفل السعيد، والذي نبدأه بـ ……………..….

يمكنك تحميل الكلمة السابقة من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج كلمة افتتاحية

برنامج حفل تكريم جاهز

فيما يلي نماذج متنوعة من برنامج حفل تكريم جاهز متعدد الأغراض،، ويمكن التعديل عليه، وإضافة أي فقرات أو تفاصيل أخرى:

برنامج حفل تكريم ثقافي

(الكلمة الافتتاحية)

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النبي الأمين -عليه أفضل الصلاة والسلام-؛ أما بعد مرحبًا بكم سيداتي وسادتي الأعزاء، ويسعدنا استقبالكم في احتفالنا الثقافي الكبير لهذا اليوم.

برنامجنا الثقافي الليلة عبارة عن قصة خيالية ستأخذنا معها في رحلة عبر عالم الأحلام الغني بباقة من الأحداث المتنوعة.

(الفقرة الغنائية)

لبدء الليلة، دعونا نرحب وبقوة بفرقة …… الشهيرة على المسرح، حيث سيؤدون فقرة غنائية ممتعة، تعبر عن جوهر ما لدينا من فقرات ممتعة حقًا.

(الفقرة التالية)

بعد الاستماع إلى طرب الفن الأصيل ومن أصداء الماضي ننتقل إلى ألوان الحاضر النابضة بالحياة، ودعونا ننتقل إلى فقرتنا التالية، ونستمتع بعزف الفنان………..، فالنرحب به مع الكثير من التصفيق الحار.

(فقرة التكريم)

بقلوب تمتلئ بالفرح، ننتقل الآن إلى اللحظة التي طال انتظارها من هذا الحفل ألا وهي فقرة توزيع شهادات التكريم، والآن نطلب من مديرنا المحترم أن يصعد على المسرح ويكرم المرشحين الأعزاء.
(ختام الحفل)
لقد كان من دواعي سروري المطلق أن أكون معكم اليوم، وقبل أن نفترق، نود أن نعرب عن شكرنا العميق لجميع فناني الأداء، وطاقم العمل الدؤوب خلف الكواليس، والرعاة، وبالطبع أنتم، جمهورنا الحبيب لجعل هذه الأمسية لا تُنسى حقًا.

لتحميل برنامج الحفل السابق بصيغة word يمكن النقر على الرابط المدرج فيما يلي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

برنامج حفل تكريم رياضي

[مقدمة الحفل]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلاً ومرحبًا بجميع الحضور الكرام يسعدنا أن نرحب بكل واحد منكم في حدث اليوم المميز، حيث نجتمع معًا للاحتفال بـ …….. أنا / …… ، وسأكون مضيفك اليوم.

[الافتتاح]

الآن، سنبدأ الحفل مع باقة من أروع الفعاليات والعروض الملهمة، وأطلب من جميع الرياضيين التفاعل معنا، للدلالة على البداية التقليدية لليوم الرياضي، سنقوم بتتابع الشعلة، لذا دعوا تنوير المصباح يشعل العاطفة والقوة في قلب كل رياضي.

[الفقرة الأولى]

والآن مع أولى فقراتنا اليوم، وهي …….،وأدعو جميع المشاركين الموهوبين للنزول إلى الساحة، ودعونا نخصص لحظة لتقدير وتشجيع هؤلاء المشاركين المتحمسين بتصفيق هائل.

[الفقرة التالية]

الآن نصل إلى فقرة جديدة من برنامج الحفل مع حدث مميز يَعِد بتدفق الأدرينالين واللحظات المثيرة، وبينما يستعد رياضيونا، دعونا ننعش الأجواء بجولة كبيرة من التصفيق.

[استراحة]

إن التحرك خلال مثل هذا الجدول الزمني عالي الطاقة يتطلب بعض اللحظات الهادئة والمرحة، والآن دعونا نأخذ استراحة قصيرة ونستمتع ببعض العروض الرائعة التي يقدمها طلابنا الموهوبون.

[مراسم التكريم وتوزيع الجوائز]

الآن، حان الوقت لتكريم الأداء المثير والمميز الذي قدمه رياضيونا، حيث أظهروا مستوى لا مثيل له من التفاني والانضباط والتصميم، ونود أن نتقدم بأحر التهاني للفائزين والمشاركين على حد سواء.

[الختام]

مع وصولنا إلى نهاية يومنا الرائع، من المهم أن ندرك أن كل رياضي، بغض النظر عن الفوز أو الخسارة، قد أظهر روحًا رياضية مذهلة. ونختتم هذا الحفل معكم بعد تكريم جميع الموهوبين الذين يستحقون الشكر والتقدير، آملين أن يكون ذلك التكريم حافزاً لهم للسعي نحو التميز، ليس فقط في الحياة الرياضة، ولكن في جميع مناحي الحياة.

شكرًا لكم جميعًا على مشاركتكم الفعالة ودعمكم الذي جعل هذا اليوم مميز جدًا لنا جميعًا.

للحصول على برنامج الحفل السابق كاملًا يمكن الضغط على رابط التحميل الموضح فيما يلي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: كلمات رائعة عن الصداقة الحقيقية

مقدمة حفل تكريم حفظة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ”.

الحمد لله الذي رفع السماء، وعلم آدم الأسماء، الحمد لله الذي ختم ببعثه محمد (ص) الرسل والأنبياء، الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، ربنا أنت تعلم ما في الظاهر والباطن، ما تكنه النفس وما بالإعلانِ، وإن لم أكن أهل التوفيق فأنت أهل المن والإحسانِ.

أحبتي في الله، نجتمع اليوم لنشهد ميلاد لآلئ مضيئة، تحمل في صدورها كلمات، أنزلها الله نورا للعالمين، باسمكم جميعًا نرحب براعي حفلنا اليوم وهو الأستاذ/ ………………. أهلًا وسهلًا بكم سيدي بيننا، وتحية طيبة لكل الأساتذة الكِرام، كما نرحب بأبطال حفلنا الكريم ……………..

يمكنك تحميل مقدمة حفل تكريم رائعة سابقة الذكر من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

مقدمة حفل تكريم المتفوقين

“قف يا زمان فحفلنا قد أوقدت* فيه الكواكب تنسج الإمتاعا

قف يا زمان وحي من نزلوا بنا* سكنوا القلوب وخالطو الأضلاعا

قوم على هام الزمان تألقوا* وكسوه فوق جماله إبداعا

رسموا التميز اوقدوا نيرانه* نورًا يبدد ليلنا وشعاعا

صاغوه تبرا نستلذ بريقه* وتلوه شعرا أطرب الأسماعا”

بسم الله نبدأ حفلنا المهيب لتكريم/ ……………… من طلبتنا الأعزاء، وأهلًا وسهلًا بالحضور الكِرام، حياكم الله جميعًا وأنار دروبكم، وكلل الله بالعمل الصالح جهودكم.

عشنا معكم بالحب والعلم والأخلاق، وسنوات بعد سنوات، انقضت ومرت كأنها لحظات، انتهى الوقت، عدى وفات، واليوم نسرق من الزمن لحظات، لنحتفل بفوز أبنائنا، فلذات أكبادنا، وزهور حفلنا، بما يسرهم ويسرنا، بتفوقهم ونبوغهم الذي أقمنا من أجله حفلنا.

أمامكم جميعًا نقدم لهم الشكر والتقدير الذي أثبتوا أنهم على كسبه لقادرون، دعونا نصفق لهم جميعًا ونقف تحية شكر واحترام.

يمكنك تحميل النموذج السابق الذكر لمقدمة حفل تكريم من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

كلمة افتتاحية+حفل تكريم المتفوقين

[المقدمة]

صباح/ مساء الخير أيتها السيدات والسادة ضيوفنا الكرام، والأصدقاء الأعزاء. أنا…… مضيفكم اليوم، وسعيد للغاية ويشرفني أن أكون معكم في حفلنا المميز، فقد اجتمعنا اليوم لنعرب عن خالص تقديرنا للجميع المتفوقين، الذين كانوا مثال للنجاح والمثابرة ومصادر للمعرفة والإلهام لنا جميعا.

دعونا نبدأ هذه المناسبة السعيدة، ونود الآن أن ندعو ضيفنا الرئيسي (اسم الضيف ولقبه) إلى المسرح والاستماع إلى كلمة قصيرة منه.

[فقرة الكلمة الافتتاحية]

شكرًا لك (اسم الضيف). نرجو أن يرشدنا جميعاً حديثك القيم نحو القمة، وأن نتقدم في طريق النجاح.
ندعو الآن (اسم المتحدث) لإلقاء كلمة الترحيب ومشاركة أفكاره في هذه المناسبة الخاصة.
شكرًا لك (اسم المتحدث) على إضفاء طابع مبهج لبقية الحدث.

[فقرة التكريم]

والآن حان الوقت للتعبير عن امتناننا وتقديرنا الكامل، ونطلب من مديرنا (اسم الشخص الذي سيقدم شهادات التكريم)، أن يتفضل بتقديم شهادات التكريم لجميع المتفوقين.

[كلمة شكر قصيرة من المتفوقين]

الآن بعد أن أعربنا عن امتناننا وتقديرنا، حان الوقت للاستماع إلى كلمة قصيرة من السادة الكرام بعد التكريم، ونتشرف بدعوة (اسم أحد المكرمين)، لمشاركة أفكاره وخبراته القيمة. (يتم دعوة من يرغب من المتفوقين لإلقاء كلمة قصيرة).

[الختام]

شكرًا لكم على كلماتكم الملهمة. لقد أثرونا حقا، ومع وصولنا إلى نهاية برنامجنا، وبالنيابة عن الجميع هنا، نود مرة أخرى أن نشكر ضيوفنا الكرام على مساهماتهم التي لا تقدر بثمن وعلى تشريفنا بحضورهم الموقر اليوم.

لتحميل برنامج الحفل السابق متعدد الفقرات يمكن ذلك عبر النقر على الرابط الآتي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: صيغة نعوة وفاة

ختامًا، من جد وجد، ومن سار على الدرب وصل، ولهؤلاء الذين استحقوا التكريم قدمنا أعلاه مقدمة حفل تكريم رائعة، فبداية الحفل من المهم أن يتم افتتاحها بكلمات تستحوذ على الانتباه وتثير العاطفة والاهتمام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *