التخطي إلى المحتوى

نماذج تقرير تدريب تعاوني من المهم استخدامها لمتابعة التطور الذي استفاده المتدرب من العملية التدريبية، فمن خلال هذا النموذج يتم التعرف على الخبرات التي تم اكتسابها خلال التدريب، تستخدم هذه النماذج في العديد من المجالات، ونظرًا لأهميتها سنقوم بتناولها من خلال موقعنا نموذجي وسنتعرف أكثر على ما تمثله من أهمية، مع بعض الأمثلة لنماذج التدريب التعاوني.

نماذج تقرير تدريب تعاوني

كيفية اعداد نموذج تقرير تدريب تعاوني

تقرير التدريب التعاوني من الممكن أن تستخدمه الشركات في حالة إلحاق موظفيها بدورة تدريبية ثم يقوم الموظف بإعداد تقرير حول الدورة، والطلبة في الجامعات أيضًا يقومون بإعداد نماذج تقرير تدريب تعاوني للدورة التدريبة التي تم الالتحاق بها.

  1. يجب أن تشتمل نماذج تقرير تدريب تعاوني على معلومات من دونها لا يتم قبول التقرير، أول هذه المعلومات هي: عنوان التقرير والذي يذكر اسم الشركة التي قامت بمنح الدورة التدريبية، يلي ذلك اسم المتدرب، واسم المشرف على التدريب في الجامعة.
  2. يُذكر أيضًا العام الدراسي والتاريخ الذي أُعد فيه التقرير، وطبيعة البرنامج التدريبي، الصفحة التالية هي صفحة الفهرس والمحتويات ويجب أن تحتوي على أرقام الصفحات.
  3. يلي ذلك شرح مبسط وموجز عن التدريب لا يتعدى هذا الشرح صفحة واحدة، الخطوة التالية وهي أهم جزء في التقرير وهي التكلم عن الجهة المانحة للتدريب، حيث يتم التعريف بالمشرفين على التدريب في الشركة، ثم ذكر الهيكل التنظيمي للشركة وطبيعة عمل كل قسم.
  4. بعد ذلك يتم شرح الهدف من كل قسم والفروع، وأي إحصاءات أو بيانات، ثم عرض المهام التي أُوكلت إلى المتدرب مع عرض نماذج للمستندات التي تم التدريب عليها إذا كان ذلك في الإمكان، من المهم أيضًا ذكر البرامج التي تم التدرب عليها خلال فترة التدريب.
  5. آخر خطوة في إعداد التقرير هي خلاصة التقرير، وفيها يتم ذكر الفائدة العائدة من التدريب مع إيضاح السلبيات والإيجابيات التي خرج بها المتدرب من هذا التدريب، والتوصيات التي يمكن اقتراحها لتطوير برنامج التدريب.

تعرف أيضًا على: نموذج تقرير الأعمال المنجزة

نموذج تقرير تدريب تعاوني للموظفين الجدد

نموذج تقرير تدريب تعاوني، تقرير تدريب تعاوني جاهز

التدريب التعاوني مهم جدًا للخريجين الجدد؛ حيث يعمل هذا التدريب على تعايش الطالب مع بيئة العمل التي سيواجهها ليعرف متطلباتها، كما أنه يعمل على الربط بين المخرجات التعليمية وبين حاجات سوق العمل؛ لذا نقدم لكم من خلال موقعنا نموذجي نموذج تقرير تدريب تعاوني جاهز للتحميل بصيغة word ويمكنك بدء التحميل من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج تقرير حادث مروري

تقرير تدريب تعاوني إدارة أعمال جاهز

تقرير تدريب تعاوني إدارة أعمال

كلية إدارة الأعمال في أي جامعة تحتوي على خمسة أقسام وهي: المالية، التسويق، الإدارة، نظم المعلومات الإدارية، المحاسبة والموارد البشرية، ولا يختلف التقرير في الشكل العام لكن المحتوى هو الذي يختلف من قسم إلى آخر.

حيث تختلف أقسام الشركات التي يتدرب فيها طلاب الموارد البشرية عن الأقسام الخاصة بتدريب طلاب الأقسام الأخرى؛ فلكل قسم البرامج والسجلات الخاصة به، ويمكن تحميل نموذج تقرير تدريب تعاوني جاهز عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج تقرير يومي عن سير العمل

تقرير تدريب تعاوني جاهز موارد بشرية

تقرير تدريب تعاوني جاهز موارد بشرية

الطلاب المستهدفين من هذا التدريب هم الذين سيتم تخرجهم، ويشترط الحصول على هذا التدريب لتطبيق ما تم تلقيه من معلومات خلال المراحل الجامعية، وتكون مدة هذا التدريب 80 ساعة يقضيها الطالب في إحدى الشركات الخاصة أو العامة.

بالنسبة للأقسام التي يتدرب بها طلاب قسم الموارد البشرية هي: أقسام الموارد البشرية، العلاقات العامة، الشؤون المالية، قسم الاتصالات الإدارية، قسم الخدمات العامة، شؤون الموظفين.. ويمكن لمن يريد تحميل تقرير تدريب تعاوني جاهز موارد بشرية أن يقوم بتحميله مباشرةً عبر الرابط التالي.

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج طلب تدريب جاهز

نموذج تقرير تدريب تعاوني إدارة مستشفيات

نموذج تقرير تدريب تعاوني إدارة مستشفيات

بالنسبة لأقسام الشركات الخاصة بتدريب كلية إدارة الأعمال قسم إدارة مستشفيات فهي تتمثل في قسم شؤون المرضى والسجلات الطبية، قسم الإحصاء والتقارير الطبية، العيادات الخارجية، قسم المشتريات والمواد الطبية وغيرها من الأقسام الإدارية.

يجب على الطالب عند بدء التدريب أن يحصل على خطاب التدريب والنموذج الخاص بتقييم الأداء؛ حيث يقوم المشرف على الطالب في موقع التدريب بتقييم المتدرب.

هذا التقييم يكون من 30 درجة، وتخصص 70 درجة لكتابة التقرير، حيث إن مجموع التقييم من 100 درجة، ويمكن لمن يريد تحميل نماذج تقرير تدريب تعاوني إدارة مستشفيات أن يقوم بتحميل نموذج احترافي مباشرةً من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *