التخطي إلى المحتوى

نموذج جدول اجازات الموظفين excel يساعد على التنظيم بين مصلحة العمل وحقوق الموظف؛ حيث إن الموظف يكون له حوالي ثلاثة أسابيع إجازة سنوية مدفوعة الأجر، وإن لم تتم جدولة إجازات الموظفين فإن هذا يؤثر بالسلب على حركة العمل في المؤسسة؛ لذا يجب المتابعة الدورية للإجازات وجدولتها.

جدول اجازات الموظفين excel

طريقة انشاء نموذج جدول إجازات الموظفين

في حالة كانت هناك ضغوط في العمل، يمكن حث الموظفين على الالتزام بتقديم وعد منحهم أسبوع إجازة إضافي في حالة الالتزام عند الضغط أو مزاولة العمل في الإجازات الرسمية، كما أنه من وسائل التشجيع على هذا عمل مسابقات للموظف الملتزم ومنح جوائز قيمة.

من آليات تنظيم حركة الإجازات والعطلات في العمل هو توكيل مهمة تنظيم الإجازات لموظف مختلف كل شهر؛ لتوضيح الصورة كاملة أمام الموظفين حول أهمية تنظيم هذه العملية وإشراكهم فيها؛ بما يحقق المصلحة للجميع.

بالنسبة لطريقة تنفيذ جدول الإجازات فيمكن تنفيذ نموذج بسيط يتضمن فقط أيام الشهر الثلاثون في أول عمود يمين الجدول، أما أعلى الجدول (الصف الرئيسي) تتم إضافة أيام الأسبوع، وتدوين مواعيد الإجازات التي تمت الموافقة عليها في الخانة الخاصة بها.

أما بالنسبة للجدول المفصل فيكون شاملًا لعدد من العناصر مثل: (الاسم، عدد الإجازات المتبقية، عدد الإجازات المستخدمة، نوع الإجازة، البديل في حالة الغياب.. إلخ).

تعرف أيضًا على: نموذج طلب اجازة جاهز

نموذج جدولة اجازات الموظفين word

من المهم أن يكون في لوائح الشركة الشفهية أو المكتوبة بند ينص على ألا يقوم الموظف بأخذ إجازة إلا بالاتفاق المسبق مع الشركة (الإجازة الاعتيادية)؛ لإمكانية تنظيم العمل وتوزيع المهام على باقي الزملاء في وقت غياب الموظف، فالغياب المفاجئ قد يشل حركة العمل أو يهدر الوقت.

مع ذلك فالظروف المفاجئة أمر وارد؛ لذا يجب أن تكون المؤسسة متوقعة بعض الغياب المفاجئ وتنظمه تحت بند إجازات العارضة، فهي مهمة في حالات المرض ووفاة أحد أقارب الموظف أو إن كان لديه أطفال في مدرسة.. إلخ.

بالتالي يجب في الجدول تنظيم الإجازات العارضة والاعتيادية للموظف، وجدير بالذكر أنه توجد بعض المؤسسات تستخدم نماذج وجداول مختلفة لكل نوع منهم، وبشكل عام نقدم نموذج جاهز لجدولة إجازات الموظفين بصيغة word يمكن تحميله عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج جدول دوام الموظفين

جدول اجازات الموظفين excel

ميزة الجدول الإكسل أنه منظم، وذكي، ويساعد الموظف في العمليات الحسابية الخاصة بأيام الفراغ مثلًا، أو حساب إجازات الموظفون والمتبقي منها.. إلخ، ويمكن تحميل نموذج جدول اجازات الموظفين بصيغة xls عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

علاوةً على النموذج السابق فهناك باعًا من النماذج الأخرى التي تنظم هذه العملية، ويمكن تحميل نموذج آخر عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج جدول دوام شفتات 8 ساعات 3 ورديات

الإجازة حق من حقوق الموظفين التي لا بد وأن تكفلها الشركة، فالموظف الذي تتوافق مواعيده وحياته الشخصية مع مصلحة العمل يكون أكثر حيوية وإنتاجية من الموظف الذي لا إجازات له، ولكن يجب تنظيمها بما يتناسب مع الصالح العام، وعليه قدمنا نموذج جدول اجازات الموظفين excel و word.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *