التخطي إلى المحتوى

نموذج جدول دوام شفتات 8 ساعات 3 ورديات يساعد الموظف المسؤول على تنظيم مواعيد العمل؛ حيث بالاستناد على هذا الجدول يمكن التوفيق بين مواعيد النوبتجيات بين الموظفين؛ بحيث لا يُظلم أحد منهم في المواعيد، علاوةً على أن هذا مفيد في تحديد الأيام المناسبة لمنح العطلات، وكل هذا في إطار التوفيق بين مصلحة العمل والموظف.

نموذج جدول دوام شفتات 8 ساعات، جدول شفتات 8 ساعات 3 ورديات

طريقة إنشاء جدول دوام شفتات 8 ساعات

لعمل جدول مناوبات العمل فهناك نوعين من هذه الجداول (فردي، جماعي)، النوع الأول يكون جدول خاص بشخص واحد، يتم فيه إضافة أيام الأسبوع في العمود أقصى يمين الجدول، وفي رؤوس الصف العلوي يتم وضع مواعيد الشفتات الخاصة به.

ميزة هذا النوع إنه يحقق العدل للموظفين؛ بحيث يراعي آدمية المواعيد بالنسبة للموظف؛ مما يمكنه من الانضباط في العمل والقدرة على التوفيق بين حياته الشخصية والمهنية.. أما عيوبه فهي صعوبة دراسة الشفتات بشكل عام وصعوبة تبيّن النقاط الواجب تغطيتها.

بالنسبة للنوع الثاني أي الجدول الجماعي يفيد وفعال في حالة كان عدد الموظفين كبيرًا، ويكون عملي أكثر من النوع الفردي، وأسهل في التنفيذ، ويركز على آلية سير العمل ومواعيد النوبات على مدار الأسبوع.

يمكن إعداد الجدول يدويًا، أو بشكل رقمي، مع العلم أن النوع الأخير فضفاض، بمعنى أنه يمكن استخدام عدة أشكال وبرامج لإعداده، أبرزها الورد والاكسل، كما يمكن إعداده أونلاين عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة، أو عبر تطبيقات الجوال.

بالنسبة لطريقة إعداد الجدول فنلخصها في خطوات عبر النقاط التالية:

  • التفكير في أهم العناصر التي يجب أن يتضمنها الجدول مثل: (اسم الموظف، التاريخ، اليوم، موعد كل وردية، الإمضاء، تسجيل الحضور، تسجيل الانصراف، الغياب، أذونات) وهذه العناصر متغيرة حسب مصلحة كل مؤسسة.
  • تحديد أهم هذه العناصر بعد غربلة الأفكار.
  • تحديد نوع الجدول (أسبوعي، شهري، سنوي).
  • تحديد عدد الأعمدة والصفوف المطلوبة.
  • البدء في إعداد الجدول وفقًا لما سبق دراسته وتجهيزه.
  • حفظ الجدول؛ لاستخدامه يوميًا في إدخال بيانات دوام الموظفين أو طباعته للاستخدام اليدوي المباشر.

تعرف أيضًا على: صيغة تعميم الالتزام بالحضور والانصراف

نموذج جدول شفتات 8 ساعات 3 ورديات word

الجدول هنا الذي يُنظم شيفتات العمل للموظفين يجب أن يكون جدول جوهري في آليات العمل في الشركة، فيجب أن يتم إعداده بشكل مدروس؛ وفقًا لاحتياجات المؤسسة؛ وعليه نقدم نموذج جدول دوام شفتات 8 ساعات 3 ورديات بصيغة doc يمكن تحميله عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج جدول دوام شفتات 8 ساعات excel

بعض الشركات والمؤسسات وخصوصًا في القطاع الخاص يعملون على مدار الـ 24 ساعة، هذا بالطبع يتطلب أن يكون النظام السائد هو نظام الورديات (الشفتات)، فهناك وردية مدتها 8 ساعات وأخرى 12 ساعة، ويتم التبديل بين الموظفين لاستلام الورديات.

لكن هذه العملية معقدة؛ حيث تتطلب إشراف دائم ومتابعة دقيقة لمواعيد الحضور والانصراف الخاصة بالموظفين، وتحديد مواعيد الورديات الخاصة بهم؛ بحيث يسير العمل على أكمل وجه بما لا يضر مصلحة الموظف واحتياجاته البشرية.

ويمكنك استخدام احد النماذج الأتية علي برنامج الأكسل جاهزة للإعداد والإستخدام المباشر من خلال النقر علي روابط التحميل التالية:

تحميل النموذج الأول

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثاني

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثالث

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج جدول اجازات الموظفين excel و word

نموذج جدول مناوبات جاهز

تنظيم جداول الحضور والانصراف وترتيب مواعيد النوبات تكون من اختصاص إما موظف الموارد البشرية أو رئيس القسم، وأي خلل في هذا الجدول يمكن هو المكلف بإصلاحه وتنظيمه، لكن أصبح يمكن الآن استخدام نماذج جاهزة تسهل هذه العملية، نقدم بعض النماذج الجاهزة بصيغة excel من خلال الروابط التالية:

تحميل النموذج الأول

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثاني

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نماذج خطابات رسمية حكومية جاهزة

قدمنا عبر سطور طرحنا أعلاه نموذج جدول دوام شفتات 8 ساعات، وذلك في إطار التسهيل على الموظفين الإداريين، فالأعباء الإدارية متعددة وفي زيادة؛ وعليه يمكن استخدام القوالب الجاهزة في الأمور التي تسمح بهذا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *