التخطي إلى المحتوى

نموذج شكوى تأخر الرواتب يتم اللجوء إليه عند امتناع الشركات وأصحاب العمل عن تسليم الموظفين رواتبهم، فأي فرد يسعى للعمل ليجد المقابل الذي يساعده على معيشته وتلبية احتياجاته واحتياجات أسرته، لكن في بعض الأحيان تمتنع بعض المنشآت عن صرف رواتب موظفيها، لذلك يلجأ الموظف إلى تقديم شكوى لصرف ما له من مستحقات، وفيما يلي عرض لنموذج شكوى تأخر الرواتب.

نموذج شكوى تأخر الرواتب

نموذج شكوى تأخر الرواتب

تختص بهذا النوع من الشكاوى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث تقوم بالفصل في الشكاوى التي تقدمها العمالة سواء المنزلية أو التابعة للشركات والقطاعات الحكومية والقطاع العام والخاص، وحتى تتم الاستجابة لهذه الشكوى يجب أن تُكتب بأسلوب صحيح حتى يتم قبولها والنظر فيها، ويتمثل نموذج شكوى تأخر الرواتب في الشكل التالي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد مدير مكتب العمل

تحية طيبة وبعد؛

أتقدم إلى سيادتكم أنا … ” اسم الشاكي” بصفتي الشخصية والوظيفية، وأعمل … ” ذكر الوظيفة” بالدرجة … ” الدرجة في السلم الوظيفي”، ومحل عملي في … ” عنوان العمل بالتفصيل”، بطلب شكوى ضد السيد “يكتب اسم صاحب المنشأة أو اسم المنشأة إذا كانت حكومية” بصفته الوظيفية وهو المشكو في حقه، وعنوان المنشأة هو ….، وتحمل سجل تجاري رقم ….،وتعمل المنشأة في … “نشاط المنشأة”.

أما رقم هاتف المنشأة فهو ….، والممثل الرسمي للمنشأة هو ….. ورقم هاتفه هو ….، حيث إنني التحقت للعمل بالشركة في يوم …. الموافق … / …. / …. وصيغة العقد المبرم أن يكون الأجر بيني وبين صاحب العمل … ريال سعودي بصورة شهرية، ولكن بدءًا من ….. إلى ….. “تاريخ الامتناع عن صرف الراتب” لم يتم صرف الراتب، وذلك دون أي سند قانوني أو ذكر سبب لهذا الامتناع.

بهذا يصبح عدد الأشهر التي لم يتم صرفها لي … “عدد الأشهر غير المنصرفة”، وذلك بمبلغ إجمالي … ريال سعودي.

كما أنه قد تم تقديم شكوى للإدارة المختصة بجهة العمل ولكن لم يتم البت فيها أو اتخاذ أي إجراء، ومرفق لسيادتكم صور ضوئية للمستندات الدالة على صحة البلاغ، كما يوجد شهود لإثبات صحة الشكوى في حال تطلب الأمر ذلك.

لذلك ألتمس من سيادتكم التكرم باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تجاه المنشأة تلزمهم بصرف المستحقات المتأخرة وعدم التأخر في صرف الراتب بنهاية كل شهر.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام

تحريرًا في يوم …. الموافق … / … / ….

مقدمه لسيادتكم

اسم الشاكي / ……………………………

رقم الهوية / …………………………….

رقم الجوال / …………………………….

التوقيع / …………………………………

تعرف ايضاً علي: نموذج شكوى ضد شركة الاتصالات

طرق تقديم شكوى إلى وزارة الموارد البشرية

يمكن للعاملين بالمملكة العربية السعودية سواءً مواطنيها أو المقيمين بعدة طرق مختلفة للتيسير عليهم ويتم الرد على هذه الشكاوى في موعد أقصاه خمسة أيام عمل، وفيما يلي ذكر لهذه الطرق.

  • العنوان: يمكن إرسال الشكاوى بريديًا على العنوان التالي، الرياض – حي المغرزات طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد الفرعي – ص. ب 12484، والرمز البريدي 11157.
  • الهاتف الموحد: 19911.
  • البريد الإلكتروني: info@hrsd.gov.sa.

تعرف ايضاً علي: نموذج طلب تعديل راتب

تطبيق معًا للرصد

يستطيع الموظف من خلال هذا التطبيق تقديم شكواه سواء بخصوص تأخير الرواتب أو أي أمر تختص بحله وزارة الموارد البشرية، ويمكن تثبيت التطبيق للهواتف الاندرويد من هنا، ويستطيع الموظف تحميل التطبيق للآيفون من هنا.

خدمة صوتك مسموع

يمكن تقديم الشكوى عن طريق الموقع الرسمي للوزارة من خلال خدمة صوتك مسموع والتي يمكن الوصول إليها من هنا، وبعد الدخول إلى الصفحة تتم كتابة رقم الهوية،تاريخ الميلاد ورقم الجوال وإدخال رمز التحقق ثم الضغط على متابعة لكتابة لملء باقي البيانات المطلوبة وكتابة الشكوى.

خدمة المواعيد الإلكترونية

من خلالها يستطيع الفرد حجز موعد للذهاب لأقرب فرع من فروع الوزارة لتقديم شكواه بنفسه ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة مباشرة من هنا.

تعرف ايضاً علي: نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد

نموذج شكوى تأخر رواتب جاهز

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة تحرص دائمًا على تنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل وفقًا لأحدث آليات العمل المعمول بها لضمان تقدم عجلة الإنتاج حسب رؤية المملكة 2030، وللحفاظ على حقوق العاملين يتم الاهتمام بجميع الشكاوى المقدمة، وفيما يلي نعرض لكم نماذج جاهزة للاستخدام يمكنكم تحميلها من خلال النقر علي الروابط التالية:

تحميل النموذج الأول

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تحميل النموذج الثاني

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *