التخطي إلى المحتوى

نموذج ضم الخدمة العسكرية يحتاج إليه العاملين في القطاع الحكومي والخاص الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، فالخدمة العسكرية هي واجب وطني على كل مواطن محب لوطنه، ويحتاج الموظف بعد إنهائه فترة خدمته العسكرية إلى ضم الفترة التي قضاها على مدة خدمته في وظيفته، وهذا ما ينص عليه القانون.

نموذج ضم الخدمة العسكرية

شروط ضم مدة الخدمة العسكرية

قبل استخدام صيغة نموذج ضم الخدمة العسكرية يجب العلم أنه توجد بعض الشروط الواجب توافرها للموافقة على طلب الضم،ومن ضمن هذه الشروط:

  • أن الموظف لم يتقاضى أي معاش أو مكافأة عن الفترة المطلوب ضمها، كما يجب أن تكون هذه الفترة سنة أو أكثر ولا تقل عن ذلك.
  • عند تقديم طلب الضم يجب ألا يزيد عمر المتقدم بالطلب عن 59 عام، كما أنه يجب ألا تكون المدة المطلوب ضمها مكملة حتى يستحق الموظف المعاش قبل بلوغه سن الستين، بل يجب أن يستكمل الموظف مدته التي نص عليها نظام العمل، يستثنى من هذا الشرط حالات انتهاء الخدمة بسبب العجز أو الوفاة أو التنسيق من الخدمة.

تعرف أيضًا على: معروض اعادة للخدمة العسكرية

نموذج ضم الخدمة العسكرية

نموذج ضم الخدمة العسكرية

طلب ضم مدة الخدمة هو طلب اختياري وليس الزامي، ويتم تقديم نموذج ضم الخدمة العسكرية عن طريق النموذج المعتمد من قِبَل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ويسمى نموذج “ضم1”.

يمكن الحصول على نموذج “ضم1″، بعد تحميل النموذج وطباعته يتم استكمال بياناته ويرفق معه صورة الهوية الوطنية وصورة قرار التعيين في الوظيفة الأخيرة، يلزم أيضًا إرفاق شهادة بأنه ما زال على قوة العمل، وفي حالة ترك الخدمة يجب توضيح ذلك في النموذج، ويمكن تحميل النموذج مباشرة عبر الرابط التالي بتنسيق PDF:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: معروض تظلم عسكري

كيفية تقديم طلب ضم الخدمة العسكرية

يمكن تقديم هذا الطلب بسهولة في عدة أماكن، وهذا من باب التسهيل على المواطنين، فيمكن تقديم الطلب إلى أحد فروع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويمكن أيضًا تقديم الطلب إلى جهة العمل التي يعمل بها الموظف.

يستطيع المواطن أيضًا إرسال خطاب ضم الخدمة العسكرية عن طريق البريد المسجل، وقد أتاحت المؤسسة إمكانية إرسال الطلب عبر الخدمات الإلكترونية المتاحة على موقعها الرسمي والذي يمكن الوصول إليه مباشرةً “من هنا“.

تعرف أيضًا على: معروض طلب تكميل عسكري

توجد العديد من المميزات التي يمكن أن يتمتع بها الموظف، لكن المهم أن يكون مُلم بالبنود والقوانين التي تمنحه هذه المميزات، بالإضافة لعلمه بالشروط الواجب توافرها، وقد طرحنا أعلاه نموذج ضم الخدمة العسكرية مع أهم التفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *