التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب مساعدة مالية من شخص عُرف عنه حبه للخير أو السعي في قضاء حوائج الخلق عليه أن يكون موضحًا العلة وسببها، على أن يكون هناك ما يدعّم تلك الأقوال، فقد يقع المرء في ظروف تستدعي أن يقدم الفرد فيها مبلغ مالي كبير كما في حالة الدين أو فشل مشروع صغير لكسب الرزق أو العلاج أو الزواج.

نموذج طلب مساعدة مالية من شخص

نموذج طلب مساعدة مالية من شخص

بعض الناس ممن أنعم الله عليهم برغد العيش والمال والثروات من عباده الصالحين يسعون في الخير بمساعدة المحتاجين والمساكين والفقراء، لذا ففي حالة الرغبة بنيل مساعدة نقدم فيما يلي نموذج طلب مساعدة مادية من شخص:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم/ ……………………… حفظه الله

تحية طيبة إلى سيادتكم، أما بعد..

سمعت كثيرًا عن فضلكم الكبير على المحتاجين وسعيكم في الخير، وقبل طلبي أتوجه إليكم بالشكر على كل ما تفعلونه في سبيل الله ولأجل الإنسانية، فالعالم لا يزال بخير ما دام أمثالكم فيه، وهو ما شجعني أن أتوجه إليكم بطلب مساعدة مالية قدرها ………… ريالًا سعوديًا.

حيث إنني أمر بضائقة مالية كبيرة بسبب …………………….، ولا أدري سبيلًا لكيفية الخروج من الضائقة إلا أن وجهني الله إليكم، فأنا مصدر دخلي يكاد لا يكفي أساسيات المعيشة، وليس لدي مدخرات أو مصدر آخر أحصل منه على المال.

لذا إن نلت مساعدتكم الكريمة حتى وإن على سبيل الدين فأسدده على سنوات سأكون شاكرًا وسعيدًا، وأدعو الله أن يوفقكم للخير دائمًا.

مرسل الخطاب: ……………………..

رقم التواصل: ……………….

العنوان: …………………….

التوقيع: …………………

لتحميل نموذج طلب مساعدة مالية من شخص السابق عرضه يمكن ذلك عن طريق الرابط التالي بصيغة doc:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على:  معروض طلب مساعدة مالية من فاعل خير

نموذج طلب مساعدة مالية من أمير

أمراء آل سعود وغيرهم من أمراء الوطن العربي يسعون في فعل الخير وتقديم المساعدات لمستحقيها عن بينة؛ لذا نقدم فيما يلي نموذج معروض طلب مساعدة مالية من أمير:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى فخامة الأمير/ ………………….. حفظه الله وراعاه

الموضوع: طلب مساعدة مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة إلى سموكم الكريم، أما بعد..

سيدي سعادة الأمير الموقر، عُرف عنكم الكرم، وشُهد لكم بفعل الخير، الأمر الذي شجعني أن ألتمس منكم المساعدة المالية، حيث إنني أمر بظروف عصيبة وقاسية وهي ………………………..، نظرًا لذلك أحتاج لمبلغ قدره ………………. ريالًا سعوديًا.

فإن ظروفي المالية والمادية لا تكفي سوى الأساسيات، وحتى ذلك الأمر قد أتعثر فيه أحيانًا، فوضعي الاقتصادي صعب ودخلي …………… ريالًا فقط، وقد حاولت مرارًا أن أحسن من وضعي ولم يجد جديد، ولا زلت أسعى، وأود أن أنهض على قدميّ مرة أخرى، ولن يتحقق هذا سوى بمساعدتكم الكريمة.

لكم مني كل الاحترام والتقدير

مرسل الخطاب: ………………………

رقم الهوية: ……………………

رقم التواصل:………………….

العنوان: ……………………….

التوقيع: ……………………….

يمكن تحميل النموذج السابق بسهولة بصيغة doc للاستعانة به والاسترشاد به، وذلك عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

خطاب طلب مساعدة من جمعية خيرية  

الجمعيات الخيرية بعضها يقدم المساعدات المالية كما في حالات المرض أو الزواج أو تعثر سداد الدين.. إلخ، على أن يكون للحالة أدلة رسمية تثبت استحقاقهم، ونقدم فيما يلي نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى/ السادة مسؤولين وأعضاء جمعية ……. الخيرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة لكم جميعًا، أما بعد..

أنا المواطن/ ………………. الساكن في/ ………………. محافظة ……………….. أتوجه إلى مؤسستكم الكريمة بطلب مساعدة مالية قدرها …………….. ريالًا سعوديًا، فأنا أعاني أشد المعاناة بسبب حاجتي لهذا المبلغ لـ ……………………

وفقني الله –سبحانه وتعالى- إلى هيئتكم الموقرة؛ لما عُرف عنها من مساعدة المحتاجين والمتعثرين من الناس، فمصدر دخلي يكاد يكون منعدم وهو ………. ريالًا فقط، وقد استنفذت كل ما أملك من مدخرات قليلة في هذه الأزمة العصيبة التي ألمت بي، وليس لي عونًا بعد الله سواكم.

لهذا أرفق لكم كافة الأوراق والأدلة الضرورية التي تدعم صحة أقوالي، والله ولي التوفيق

التوقيع: ……………………..

رقم التواصل: …………………..

يمكنك ايضاً تحميل هذا النموذج جاهز للتعديل والإستخدام من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

المال ركيزة من ركائز الحياة، قد تتوقف حياة البعض بسببه أو يتغير مسار حياته بسبب حاجته للمال، لذا تعد معاونة الناس والتصدق عليهم من أسباب رضى الله عن العبد؛ لذا قدمنا نموذج طلب مساعدة مالية من شخص لتتكامل الحياة بين الغني والفقير.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هلأ انتو تساعدوني الناس في احاجت مادية أريد المساعده في سكن بيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *