التخطي إلى المحتوى

نموذج كلمة ترحيبية بالحضور يمكن من خلالها أن يستبشر الضيوف بالفعالية ويتهيأون للساعات المقبلة وما تتضمه من محتوى، أو قد تصرفهم الكلمة الترحيبية عن الاهتمام بالفعالية ولو بشكل جزئي إن لم تُقدم باحتراف؛ لذا من بحر الإبداع الواسع اخترنا لكم اليوم نموذج كلمة ترحيبية بالحضور، ونعرضه عبر موقع نموذجي للاستعانة به، شاملين باقة من صيغ الترحيب المختلفة.

نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة، كلمة ترحيبية رسمية في اجتماع، كلمة ترحيبية رسمية pdf

نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كل الأنبياء والمرسلين، وخاتمهم محمد صلى الله عليه وبارك عليه في العالمين، أما بعد.

إخوتي وأخواتي الحضور، أهلًا بكم معنا اليوم في ندوة/ ………… دعونا نرحب معًا بالأستاذ/ ………………….…. والأستاذ/ ……………………….. على جهودهم الكبيرة حتى يتم إعداد وتنفيذ هذه الندوة التي تجمعنا جميعًا اليوم.

وأحب أن نستهل ندوتنا بالآية الكريمة: بسم الله الرحمن الرحيم “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ” صدق الله العظيم، وقد عملنا وحاولنا أن ننهل من بحور العلوم، ونطير كالنحلة على كل أزهار المعلومات والأفكار؛ لنقطف لكم منها أحلى الثمرات، نقطف ما يثمر بنيتنا المعرفية جميعًا.

فدعونا ننتقل الآن مباشرةً إلى موضوعنا عن/ …………………………..….. والذي يقدمه المحاضر والمدرب الكبير صاحب القلم اللامع والعقل النير الأستاذ/ …………………… رحبوا به معي.

يمكنك ايضاً تحميل هذا النموذج بصيغة word جاهز للتعديل والإستخدام والطباعة من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمة ترحيبية رسمية في اجتماع

فيما يلي بعض الكلمات الترحيبية للاجتماعات ولقاءات العمل، التي يكون الغرض منها تلخيص المواضيع التي سيتم تناولها خلال الاجتماع:

  • مرحبًا بكم جميعًا زملائي الأعزاء، من الرائع رؤية الكثير من الوجوه المشرقة في غرفة واحدة، خاصة في هذه الساعة المبكرة من اليوم، لدينا بعض المهام التي يتعين علينا النظر بها، لذا سنتحدث عنها فورًا، دون إطالة.
  • صباح الخير، حدثت بعض التطورات الهامة خلال الفترة الماضية، وأردنا إخباركم بالتفاصيل أول بأول، للنظر فيها بشكل دقيق، ووضعها على جدول أعمالنا، لذا إليكم كل ما يمكننا إخباركم به حتى الآن.
  • بداية، أود أن أتشرف بالترحيب بكل واحد منكم في اجتماع الأعمال الدوري، حيث يعد هذا حدثًا رائعًا لنا جميعًا وذلك لأننا نلتقي لمناقشة بعض قرارات العمل المهمة التي تم اتخاذها مؤخرًا، ويسعدني جدًا أن أقول أن تلك الفترة كانت ناجحة للغاية.
  • أيها الزملاء الأعزاء، إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أرحب بكم قبل البدء في اجتماعنا اليوم، وأنا على يقين كامل أننا سنعمل معًا لصعود سلمًا آخر من سلالم النجاح.
  • مرحبًا بكم، قبل أن أناقش جدول أعمال اجتماع اليوم، أود أن أرحب بجميع الحضور، وأن أعرب عن امتناني بالتزام الجميع، شكرًا لكم، وأتمنى أن يوفقنا الله جميعًا.
  • أهلًا بكل من شاركنا بحضوره اليوم، نسألكم أن يتسع صدركم لنا في هذا الاجتماع، ونسأل الله أن يرزقنا وإياكم التوفيق والإخلاص في العمل.

كلمة ترحيبية رسمية في ملتقى علمي

تعد أمثلة الخطاب الترحيبي التالية مفيدة عندما يرغب المقدم في إبقائه كلماته بسيطة وقصيرة وفعالة في نفس الوقت:

  • مرحبًا بكم جميعًا، سيتم تعليمكم مبادرات مختلفة بمساعدة الندوات والأنشطة والمناسبات الخاصة المخطط لها في هذا الملتقى العلمي، حيث سيتم إعطاؤكك الخبرة العملية، والمعلومات اللازمة التي ستجعل منكم في النهاية أشخاص مختلفين تمامًا، وآمل أن تساعدكم سلسلة الأحداث هذه على النمو وتصبحون أكثر إنتاجية وأكثر ذكاءً من قدراتكم الحالية.
  • أهلًا وسهلًا بالحضور الكرام، أنا متأكد من أن كل شخص لديه تلك الرغبة الفطرية في الظهور بشكل جيد وأن يتم قبوله في مجموعته الاجتماعية، لذا كان من الجيد تنظيم هذا الحدث الهام، الذي يتيح لكل من يرغب في تطوير نفسه الفرصة لإرضاء فضوله العلمي، وتحقيق أقصى قدر ممكن من الاستفادة.
  • أهلًا بالجميع، نأمل أن تكونوا مستعدين لنا، ودعونا نبدأ في طريقنا لاكتشاف كل جديدة، ونستمتع بالرحلة معًا، ونؤكد لكم أن جهودكم ستؤتي ثمارها خلال هذا الملتقى العلمي.
  • السلام عليكم، دعونا نجعل هذا الملتقى العلمي أفضل من أي وقت مضى، كل ما نطلبه منكم هو الحفاظ على موقفكم الإيجابي تجاه التعلم؛ ونحن سوف نعتني بالباقي، لأننا هنا لمساعدتكم في تحقيق أقصى إفادة.
  • مساء الخير للجميع، أنا سعيد جدًا لرؤية الابتسامات والوجوه المبهجة، التي تسعى لطلب العلم وتبحث دائمًا عن الإفادة، مرحبًا بكم في ملتقانا حيث التعلم ممتع، ووعد مننا أنك ستخرج في النهاية فائزًا في جميع الأحوال.

تعرف أيضًا على: كلمة ترحيب رسمية بالحضور

كلمة ترحيبية بالاساتذة

نموذج كلمة ترحيبية بالحضور هو نوع من الخطابات الرسمية التي يلقيها المتحدث أو المضيف لتقديم التحية اللازمة للحضور، وفيما يلي يمكن الاطلاع على كلمة ترحيبية بالاساتذة:

  • مرحبًا بالأساتذة الكرام، وكل الشكر لهم، فبدونهم لن نكتمل كطلاب، لقد كانوا دائمًا هنا لمساعدتنا وتقديم المشورة لنا بطرق لا يمكن تصورها، وساعدونا في تطوير أفكارنا وتنفيذها.
  • لا يسعني إلا أن أعبر عن خالص امتناني لحضور الأساتذة الكرام، وشكرًا جزيلًا لهم على دعمهم المستمر، فنحن ندين جميعًا بتقدير خاص لهم لأنهم دائمًا بجانبنا.
  • اهلًا ومرحبًا بجميع الحضور الكرام، أود أن أغتنم هذه الفرصة الذهبية للوقوف أمامكم جميعًا نيابة عن إدارة مدرستنا وطلابنا لأشكر الأساتذة الكرام، وأرحب بهم بشكل خاص، وذلك للعبير عن التقدير والاعتزاز بمجهوداتهم المستمرة.
  • أشعر بالامتنان لوجود أستاذنا المحبوب (الاسم)، الذي يعتبر مصدر إلهام للجميع، فقد مهد لنا الطريق الذي يجب أن نتبعه لتحقيق أحلامنا، وأعطى الأساس المتين لجميع العقول الشابة، إنه خير نموذج يحتذى به للجميع في الانضباط والعمل الجاد الذي لا يضاهى والذي يمارسه في الحياة اليومية.
  • مساء الخير حضرة الأساتذة الأفاضل، شرفتمونا وأسعدتمونا، بحضوركم الكريم، الذي أدخل البهجة والسرور على قلوبنا، وإنه لمن دواعي سرورنا حقًا أن نقدم لكم كل الشكر والتقدير والاحترام لتفضلكم بالحضور ومشاركتنا هذا اليوم.

كلمات ترحيبية رسمية عسكرية

يعتبر خطاب الترحيب الجزء الأكثر حيوية في أي حدث لأنه يحدد النغمة الصحيحة للحدث، ويوضح طريقة الاستمرار فيه، وفيما يلي يمكن الحصول على نماذج جاهزة لكلمات ترحيبية رسمية عسكرية:

  • أهلا بالجميع كم أنا فخور اليوم بالوقوف هنا، واسمحوا لي أن أشكر جميع زملائي، والقادة الأفاضل، فقد فعلنا الكثير معًا، وقدمنا الكثير لبلادنا وأمننا وجيشنا، وشكرًا لانضمامكم جميعًا لنا اليوم، وأود أن أخبر جميع الزملاء الجدد أنكم تفعلون أنبل شيء يمكنكم القيام به في حياتكم، وهو حماية شعبنا.
  • معالي وزير الدفاع الوطني، رؤساء الدفاع، القادة الاستراتيجيون، والممثلين العسكريين، وجميع ضيوفنا الأعزاء مرحبًا بكم، ونقدم لكم جزيل الشكر على حضوركم اليوم، إنه لشرف كبير لنا أن نجتمع معًا في هذا اليوم.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، أما بعد أيها الحضور الكرام، مع أسمى كلمات الترحيب الممزوجة بالفخر والامتنان لحضور معالي الوزير المحترم، والقادة الأفاضل، نبدأ يومًا السعيد، ونأمل أن يكون حافز لنا جميعًا لنعمل بجد وعطاء لرفعة الوطن.
  • مع أسمى كلمات الاعتزاز والتقدير نرحب بكم جميعًا قادتنا وضباطنا وجنودنا الأعزاء، ونبدأ يومًا متمنين من الله -عز وجل- أن يوفقنا لتقديم الأفضل، وأن نجتمع دائمًا في سلام، وأن يحفظنا ويغرس في قلوبنا حب الوطن الممزوج بالتضحية والوفاء.

تعرف أيضًا على: كلمة افتتاحية ترحيبية قصيرة

كلمات ترحيبية لحضور درس نموذجي

العبارات الترحيبية مهمة لأنها تمثل بداية الحدث وتُعطي معلومات موجزة عن تسلسل الأحداث فيه، وعبر الآتي يمكن الحصول على كلمات ترحيبية لحضور درس نموذجي:

  • إن شغف الحياة الذي رأيته فيكم كطلاب محبين للعلم ولكل ما تفعلونه هو أمر غير عادي، مهما كان ما تضعه في ذهنك، فأنا متأكد من أنك ستحققه. للمضي قدمًا، ستكون هناك دائمًا تجارب ومحن في الحياة، تذكر دائمًا أنه عليك فقط أن تؤمن بنفسك. عندما يكون لديك الإيمان، سيكون لديك ثقة بنفسك وسيكون ذلك مفيدًا أينما ذهبت.
  • نحن محظوظون جدًا لأن لدينا طلابًا متحمسين وموهوبين للغاية يستحقون كل الدعم والتشجيع على مجهوداتهم، فقد وقفوا على أهبة الاستعداد دائمًا لتلقي العلم، ولذا في البداية نرحب بكم طلابنا الأعزاء ونخبركم أننا ممتنون للتعاون والثقة التي أظهرتموها.
  • مساء الخير، أنا سعيد للغاية بوجودكم هنا، دعونا نجعل هذا الدرس مميزًا بالتعطش المستمر للمعرفة، وأتمنى لكم كل النجاح والتفوق.
  • السلام عليكم، ومرحبًا بكم جميعًا، شكرًا لسعيكم الدائم في طريق طلب العلم، ونؤكد أننا سنبذل كل ما يلزم لمساعدتكم على تطوير مهاراتكم بشكل يسمح لكم بالإبداع واكتشاف أنفسكم.
  • مرحبًا بكم مرة أخرى أيها الطلاب، دعونا نستعد اليوم للبدء في تجربة غنية بالعلم والمعرفة لتعلم أشياء جديدة، وسنقدم لكم كل الدعم الذي تحتاجون إليه لمساعدتكم في الوصول إلى أقصى إفادة ممكنة.

نموذج رسالة ترحيب رسمية

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

بدايةً أرحب بالسادة الحضور الكرام، كل من أتى إلينا اليوم، أهلًا وسهلًا بكم، أرحب بكم باسمي وباسم كل الزملاء المشاركين في الفعالية، أسعدوتنا بحضوركم، وأنرتم يومنا بوجودكم فيه.

اليوم أعددنا لكم/ …….. فقد طرنا في حقول المعرفة، وضعنا في بحور العلم، حتى منّ الله علينا وأهتدينا، وجئنا اليوم نشارككم ما توصلنا إليه في …… ورغم قلة الإمكانيات وقصر الفترة الزمنية التي كانت متاحة أمامنا فقد استطعنا بفضل الله وجهود وسواعد كل طاقم العمل أن نقدم لكم ما يستحق وقتكم معنا اليوم.

وفي الختام نسأل الله أن نكون عند حسن ظنكم بنا، فدعونا ننتقل مباشرةً الآن إلى موضوعنا/ …………… الذي أعده لنا الكاتب والباحث الكبير/ ……….. أما بعد.

يمكنك تحميل هذه المقدمة لإستخدامها والتعديل عليها من خلال برنامج الوورد من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: كلمات شكر وتقدير

نموذج كلمة ترحيبية رسمية

الكلمة الأولى: كالطيور لا تحمل همًا للصراعات في الدنيا أسفل جناحيها، تطير وتهيم في السماء، باحثة عما يُغذي روحها، كذلك ضيوفنا الكرام الذين تركوا حياتهم جانبًا وشرفونا اليوم بالحضور راغبين في النهل من خيرات العلم والأدب، في ندوة هي الأولى لهذا العام.

لذا دعونا نشرف حضورنا الكِرام ونقول لهم أهلًا وسهلًا بكم في رُحى مجالس العلم، وقبل أن نبدأ نقاشنا اليوم دعونا نستهل الكلام ببسم الله الرحمن الرحيم، أما بعد..

الكلمة الثانية: السادة الحضور، والسادة أعضاء لجنة/ …….. كلٍ بمقامه وكلٍ بصفته أرحب بكم اليوم في مناقشة رسالتي العلمية/ ……….. أهلًا وسهلًا بكل من شرفني بحضوره الكريم، أما بعد، أتشرف أنا الطالبة/ ………. قسم/ …….. بأن أناقش أمامكم اليوم رسالتي.

وإن أصبت فمن الله ثم من تشجيع وتوجيهات السادة الدكاترة وأساتذة هيئة التدريس بالجامعة، وإن أخطأت فمن نفسي، فأرجو أن تتسع صدوركم الرحبة إليّ اليوم، ودعونا نبدأ بسم الله.

كلمة ترحيبية رسمية pdf

يلجأ البعض لاستخدام الكلمات والعبارات الترحيبية الجاهزة التي تقدم الغرض المُراد  منها بصورة مباشرة، ويمكن تحميل العديد من النماذج الجاهزة بصيغة pdf والاستعانة بها عند تجهيز كلمة ترحيبية بالحضور من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: كلمات شكر وثناء لشخص قدم العطاء

لأن الترحيب بالضيوف من سمات أهل الكرم قدمنا أعلاه نموذج كلمة ترحيبية بالحضور بصيغ متعددة: عادية ورسمية ومحملة بالمشاعر والعاطفة؛ ليختار كل مقدم للبرنامج أو المناسبة مقدمة ملائمة يبني عليها حديثه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *