التخطي إلى المحتوى

نموذج محضر غياب موظف جاهز يعتبر أداة معتد بها قانونيًا في حالة قامت الشركة باتخاذ إجراء لفصل الموظف أو إيقاع غرامة به؛ نظير مخالفته؛ من ثم فور تلقي هذا المحضر أو أي خطاب إنذار من الشركة يجب على الموظف سرعة التواصل مع مقر عمله؛ حتى لا يتسبب الإهمال بما لا يُحمد عقباه.

نموذج محضر غياب موظف

محضر غياب موظف

التكامل بين الحياة الشخصية والاجتماعية والمهنية من أهم أسباب زيادة الإنتاجية في العمل، والحفاظ على بيئة مهنية صحية تساعد على الإبداع والاستمرارية، ولهذا لأي موظف يعمل في شركة قطاع خاص بعقد رسمي أو تم تعيينه في قطاع حكومي عدد من الإجازات السنوية المسوح بها له.

إلا أن الموظف حين يسيء استخدام هذه الإجازات؛ كأن يجمع بين إجازة من رصيده السنوي مع العُطل الأسبوعية أو الأعياد الرسمية، أو يغيب لمدة طويلة عن العمل دون استئذان؛ فهنا الموظف يُعرض نفسه للمساءلة القانونية.

لكن قبل أن تصل الأمور لهذا الحد تقوم الشركة بإنذار الموظف من خلال محضر غياب رسمي مختوم وموقع من الشركة، ويتم إرساله على عنوانه الذي يقيم فيه، وهذا المحضر ليس له شكل واحد لكنه يتفق في الغرض المقصود من الخطاب.

تعرف أيضًا على: نموذج اخلاء طرف موظف من العمل

 محضر غياب موظف doc

المملكة العربية السعودية                   الشعار ……….

مدينة …………….                        شركة ………..

محافظة ………….                        التاريخ: …/…/…

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ………………………. لقد خالفت شروط العمل لدينا بتكرار الغياب منذ تاريخ …./…./….. والذي قد استمر حتى تاريخ …/…/… دون رد من قِبلكم أو تبرير؛ لذا نرجو الحضور إلى مقر الشركة في أسرع وقت ممكن؛ لحل المشكلة.

علمًا بأن عدد أيام الغياب إن زادت عن …. يحق للشركة الاستغناء عن خدماتكم؛ وفقًا لبند عقد العمل رقم …. بتاريخ …/…/….

إمضاء

مدير قسم الموارد البشرية:

المدير العام:

إن نموذج محضر غياب موظف السابق عرضه يمكن تحميله من خلال الرابط التالي بصيغة doc القابلة للتعديل والطباعة والاستخدام المباشر:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: جدول التعلم فارغ

نموذج غياب موظف

نماذج الغياب تكون إما إنذار بالإهمال بسبب الغياب أو للغياب دون إذن أو الغياب المتكرر أو تجاوز الحد المسموح به للغياب، والذي هو 21 يوم إجازة سنوية لمن كانت مدة عملهم أقل من 5 سنوات، و30 يوم سنويًا لمن تخطي الخمس سنوات عمل، ونطرح نموذج xls؛ لمتابعة أيام غياب الموظف يمكن تحميله عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

كما نقدم مثال على الطريقة السليمة في كتابة خطاب إنذار بالغياب لموظف فيما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ………………..      المحترم

تحية طيبة، وبعد..

نظرًا لغيابك في الفترة الماضية بتاريخ …./…./…. إلى …./…./…. نود لفت نظركم أن هذا التصرف يضر بالعمل داخل المؤسسة ويخالف قواعد الإجازات والغياب الذي أقر بهما قانون العمل.

لذا نرجو سرعة حضوركم إلى الشركة قسم الموارد البشرية؛ للتوصل لحل في أقرب وقت ممكن أو سيكون من حق الشركة اتخاذ التصرف المناسب بشأنكم.

تفضلوا بقبول فائق الاحترام

التوقيع: ………………………..

يمكن تحميل النموذج السابق بصيغة doc من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: جدول دوام الموظفين

أي شخص معرّض لظروف طارئة قد تضطره للغياب، لكن يجب أن يكون ذلك بالتنسيق مع الشركة محل العمل؛ لئلا يتعرض الموظف للضرر إن كان غيابه بشكل مخالف، وعليه قدمنا محضر غياب موظف؛ للتعرف عليه أو استخدامه عند الحاجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *