التخطي إلى المحتوى

صيغة خطاب شكر على التعاون تعزز روح الود والترابط، وهذا الخطاب يمكن أن يتم استخدامه في الشركات، حيث يقوم المدير بتقديم هذا الخطاب لأحد الموظفين المجتهدين الذين يتميزون بروح التعاون، يمكن أيضًا أن يتم استخدام هذا الخطاب على المستوى الشخصي ويقدمه الفرد لمن مد له يد العون وساعده على إتمام عمل ما.

صيغة خطاب شكر على التعاون

صيغة خطاب شكر على التعاون

التعاون من الصفات المهمة التي حثنا الله تعال على الالتزام بها؛ حيث يقول في كتابه العزيز في [سورة المائدة آية 2] “وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ“، ويوجد أيضًا من الأحاديث النبوية الشريفة ما يحض على التعاون.

فمن يلتزم بهذه الصفة الطيبة وجب شكره؛ لأن الشكر على ما يفعل الإنسان يجعله متحفزًا لأن يعطي المزيد، وليس ذلك حبًا في الشكر، لكن عندما يشعر الفرد بأنه تم تقدير مجهوده تطيب نفسه وتجود بما هو أكثر وأطيب؛ فهذه طبيعة النفس البشرية.

أما بالنسبة لصيغة خطاب الشكر لا يلزم اتباع صيغة محددة بعينها، بل أنه من الأفضل أن يكون الكلام نابع من القلب ليصل إلى القلب، ويشعر متلقي الخطاب بصدق كلماته.

لكن يجب الاهتمام بانتقاء العبارات وخلوها من أي أخطاء لغوية أو نحوية، حيث يمكن لحرف يتم وضعه بالخطأ أن يغير معنى الكلمة تمامًا.. من الأمور المهمة أيضًا أن تذكر للشخص الذي تود شكره كيف أثر تعاونه على إتمام أو تقدم العمل الذي شارك فيه، وسيظهر هذا جليًا من خلال هذا النموذج:

خطاب شكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأستاذ الفاضل/ ……………………

تحية طيبة وبعد …

تتقدم إليكم ………………………… بخالص الشكر وأرقى عبارات التقدير نظير تعاونكم الملموس في ………………………. والذي ترك أثرًا طيبًا في نفوسنا جميعًا.

لا تكفيكم عبارات الشكر، ولا نجد ما يوفيكم حقكم الذي تستحقونه، فلولا تعاونكم لما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن؛ لذلك وجدنا أنه إحقاقًا للحق وأقل تقدير أن نبعث لكم بهذه الرسالة التي تعبر عن أسمى أمانينا بأن يديم الله عليكم عزه وفضله، وأن تستمر روح التعاون بيننا بإذن الله، لكم منا أطيب التحيات.

التوقيع

……..

تعرف أيضًا على: نموذج شهادة شكر وتقدير للمعلمة و المعلم

تحميل نموذج خطاب شكر على التعاون

صيغة خطاب شكر على التعاون

النموذج الذي سنقدمه لكم يمكن أخذه كنموذج استرشادي أو استخدامه كما هو في حالة عدم تمكن الشخص بكيفية كتابة خطابات الشكر، أو أنه يريد أن يوفر على نفسه الوقت والمجهود، ويمكنك تحميل صيغة خطاب شكر على التعاون جاهز للتعديل والطباعة من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج شهادة شكر وتقدير فارغة جاهزة للتعديل

لا يشترط أن تكون خطابات الشكر طويلة؛ فسطرين تتم كتابتهما بصدق أوفى وأغنى عن صفحة كاملة كتبت كتأدية واجب فقط، العبارات الصادقة يكون لها وقعها الجميل في النفس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *