التخطي إلى المحتوى

تُعد صيغة خطاب طلب تجديد عقد عمل من الصيغ التي يحتاج أي موظف بالمملكة العربية السعودية للتعرف عليها، فأغلب عقود العمل تكون ذات مدة محددة لذلك من المهم معرفة الصيغة التي يتم بها كتابة خطابات التجديد، وترجع أهمية نموذج طلب تجديد عقد العمل إلى أنه يعبر عن رغبة الموظف في استكمال  مسيرته داخل الشركة التي تعتبر مصدر رزق له ولأسرته.

صيغة خطاب طلب تجديد عقد عمل، خطاب طلب تجديد عقد عمل

صيغة خطاب طلب تجديد عقد عمل

عند كتابة عقد العمل لأول مرة يكون الموظف على دراية بإمكانية تجديد عقده عقب إنتهاء مدة العقد أم لا؟ حيث إن بعض العقود تكون محددة المدة وتنص على عدم تجديدها، بينما نوع آخر من العقود ينص على أنه يمكن للموظف تجديد عقده بناءً على طلب منه، وذلك قبل إنتهاء مدة معينة يتم الاتفاق عليها في العقد، كما أنه توجد عقود يكون منصوص فيها على أنه يمكن تجديد العقد من تلقاء نفسه ما لم يتم إخطار أحد الطرفين بالرغبة في عدم تجديد العقد، وفيما يلي عرض لخطاب تجديد العمل المستخدم داخل المملكة العربية السعودية:

اسم الشركة

طلب تجديد عقد عمل

السلام عليكم ورحمته وبركاته

السيد/ مدير عام الشركة

تحية طيبة وبعد…

أتوجه إلى عنايتكم بخالص التقدير والشكر على ما وجدته من معاملة حسنة وبيئة صحية للعمل طوال فترة عملي بالشركة وذلك على مدار ……. أعوام والتي بدأت من يوم …………… الموافق …./ …./ ……… هـ. ومن المفترض أن تنتهي في يوم ….. الموافق …/ …/ ….

لذا أرجو من سيادتكم أن تشملني رعايتكم بالتكرم والموافقة على تجديد عقدي مرة أخرى حتى أعمل تحت مظلة شركتكم الموقرة، حيث إنه ما زال لدي الكثير لأقدمه للشركة من جهود وخبرات تسهم في تعزيز قوة الشركة بفضل توجيهكم الدائم لفريق العمل.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

تحريرًا في يوم ……. الموافق …../ …../ …… هـ .

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ………………………………………………….

الوظيفة: ……………………………………………….

رقم الهوية: …………………………………………..

رقم الجوال: ………………………………………….

التوقيع: ………………………………………

يمكن تحميل صيغة خطاب طلب تجديد عقد عمل مباشرة بصيغة doc وطباعتها كما هي أو تعديلها إذا اقتضى الأمر من خلال ما يلي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: انواع عقود العمل في السعودية

صيغة إخطار عدم تجديد العمل doc

في بعض الحالات قد لا ترغب الشركة أو المؤسسة في تجديد عقد عمل موظف، وتلتزم في هذا الوضع باخطار الموظف بعدم تجديد عقد العمل، وتوجد مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها خلال كتابة هذا الإخطار، وهكذا يتم إيقاف عقد العمل عقب انتهاء مدته، وفيما يلي يمكن الحصول على النموذج بصيغة doc:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج عقد عمل وزارة العمل السعودية

على الموظف تقديم طلب التجديد قبل انتهاء عقده بفترة كافية حتى يعلم مصير طلبه، وإذا قوبل بالرفض تكون أمامه فترة كافية ليبحث عن عمل آخر عند انتهاء مدة عقده مع الشركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *