التخطي إلى المحتوى

نموذج بيانات طالبي العمل يساعد على توظيف المعلومات الخاصة بالمتقدم للوظيفة في محلها الصحيح بتنسيق وتصميم مميز يجعل عملية فرز البيانات سهلة على صاحب العمل، ولأن هذا النموذج يعتبر بمثابة نظام متبع في أغلب المؤسسات اليوم؛ لذا تحرص السعودية على تجهيز كوادر بشرية قادرة على هدم التحديات واحدًا تلو الآخر بدايةً من تعبئة طلب التوظيف.

نموذج بيانات طالبي العمل

نموذج بيانات طالبي العمل التربيه المهنيه

في مناهج الثانوية بالمملكة العربية السعودية يتم إعداد وتأهيل الطلاب لسوق العمل بطرق متعددة، منها مادة التربية المهنية، وتعتبر “النماذج الوظيفية” إحدى تلك الدروس التي يتم تأهيل الطلاب بها.

هذا يمنح الطالب ثقة في نفسه، وحين يصل لمرحلة التوظيف ومواجهة سوق العمل يكون بالفعل لديه خبرة في تعبئة أو إعداد استمارات التوظيف وملء خانات بيانات طالبي العمل بشكل احترافي.

على النموذج الوظيفي أن يتسم بالآتي: الوضوح، التنظيم، السهولة، والاختصار المفيد بعيدًا عن المجاملات، ويتم إرفاقه مع خطاب طلب التوظيف، أو تعبئته في حالة زيارة مكتب عمل أو شركة من الشركات، ولهذا نقدم النموذج الأساسي الموجود في المنهج فيما يلي بصيغة pdf؛ للاسترشاد به:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

كل ما على الطالب فعله هو قراءة المطلوب بعناية ثم البدء في الإجابة عليه بشكل صادق ومنظم ومرتب؛ للتعريف بالنفس بأبسط صورة ولكن بكفاءة.

تعرف أيضًا على: نموذج طلب توظيف بسيط

نموذج بيانات طالبي العمل doc

أحيانًا تحتاج جهة العمل لتبيّن معلومات معينة عن المتقدمين لشغل الوظيفة التي تم الإعلان عنها، وعلى بناء هذه البيانات يتم استدعاء الشخص للمقابلة الشخصية أو صرف نظر عن هذه الخطوة، لهذا يتم تصميم استمارة أو نموذج للحصول على بيانات محددة عن المتقدمين بصرف النظر عن السيرة الذاتية الخاصة بهم.

من ثم فيما يلي نقدم أحد هذه النماذج الذي يتضمن بعض أهم المعلومات الأساسية لطالبي العمل ويمكن على هذا الأساس المفاضلة بين المرشحين بشكل مبدئي:

استمارة توظيف

1-البيانات الشخصية

الاسم: ………………..       الجنسية: ……………

السن: ………………..        تاريخ الميلاد: …./…./…..

رقم بطاقة الرقم القومي: ………………………………..

العنوان: ………………………………………………..

2-التعليم

التعليم الأساسي: ……………..    الشهادات العليا: ……………

أدرس أم لا أدرس: ……………….

مواعيد الدراسة –إن وجدت-: ………………..

3-المهارات الوظيفية

الوظيفة التي تتقدم لها هي: …………………

اكتب 3 مهارات تتعلق بالوظيفة التي تُقدم لها وتتوافر بك:

  • ……………
  • ……………
  • ……………

4-معلومات التواصل

رقم التليفون: ……………………

البريد الإلكتروني: ………………

يمكن تحميل النموذج السابق عرضه من خلال الرابط التالي بصيغة doc القابلة للإضافة والتعديل:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

كما يمكن تحميل النموذج بتنسيق جدولي مختلف من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج وصف وظيفي word و pdf

نموذج بيانات طالبي العمل أصبح يُستخدم بصورة يومية في ميادين التوظيف، لكن الرهبة قد تعيق الطالب على كتابة ما يلزم بشكل صحيح، وهو ما يمكن التغلب عليه من خلال النماذج المنهجية في مادة التربية المهنية، وقد عرضنا أعلاه بعض أهم التفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *