التخطي إلى المحتوى

نموذج رسالة طلب علاج يعد من النماذج الهامة التي يتم إرسالها إلى ديوان جلالة الملك، يستقبل الديوان الملكي العديد من رسائل المواطنين الذين يطلبون العديد من الخدمات الإنسانية، من أبرز هذه الخدمات طلبات العلاج على نفقة المملكة لغير القادرين داخل المملكة وحالات العلاج التي تستدعي السفر إلى الخارج؛ لذا ونظرًا لأهمية الموضوع سنقدم لكم من خلال موقعنا نموذج رسالة طلب علاج.

نموذج رسالة طلب علاج

نموذج رسالة طلب علاج الديوان الملكي

يمكن للفرد أن يكون ممن ابتلاهم الله في صحتهم، ويتطلب العلاج في بعض الأحيان الكثير من النفقات التي لا يقدر عليها المريض، كما أنه قد ينهكه المرض ولا يستطيع العمل وكسب المال؛ لإعالة أسرته والإنفاق على علاجه.

من هنا ومن منطلق شعور المملكة بالمسؤولية تجاه مواطنيها فإنها تستقبل رسائل مواطنيها الخاصة بطلبات العلاج، وفي السطور القادمة سنعرض لكم صيغة نموذج رسالة طلب علاج إلى الديوان الملكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى سيدي صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

تحية إجلال وتقدير وبعد …

يشرفني ويطيب لي أن أتقدم إلى سموكم بتحية صادقة لجهودكم العظيمة وعطائكم اللامحدود لخدمة رعيتكم، اسمحوا لي جلالتكم أن أقوم بتعريف نفسي فانا …………………………………………… وأعمل ……………….. في …………………….. ومحل إقامتي ………………………………..

لدي أسرة مكونة من ………… وكانت تسير حياتي على ما يرام إلى أن أُصبت بمرض ……………. تم اكتشافه في …./ …/ …… وصرفت كل ما لدي من مال أدخره، ومع اشتداد المرض أصبحت لا أقوى على العمل، ولم يعد لديّ دخل أصرف منه على علاجي، أو أعول به أسرتي التي أخاف عليها من التشرد من بعدي.

أضف على ما سبق أنني استدنت الكثير من المال لإنفاقه على على علاجي، ولم يتبقى لي أي مصدر أجد منه ما يساعدني على نفقات علاجي؛ لذلك أتوجه إلى مقامكم الكريم برسالتي لطلب العلاج على نفقة المملكة، وكل أملي أن تتكرموا بقبول طلبي حتى يمُّن الله عليّ بالشفاء؛ حتى أستطيع أن أعود إلى عملي وأعول أسرتي وأُسدد ما عليّ من ديون.

أحيط علم جلالتكم بأنني قد أرفقت مع طلبي هذا جميع المستندات والأوراق التي تثبت حالتي المرضية، وكل ما ذكرته في رسالتي سابقًا، أدام الله عزكم ودمتم في حفظه ورعايته.

تحريرًا في ………. الموافق …./ …./ ……

مقدمه لسموكم الكريم

الاسم: ……………………………

رقم الهوية: ………………………

رقم الجوال: ……………………..

التوقيع: ………………………….

يستطيع الراغب في تحميل النموذج السابق للإستخدام والتعديل علي برنامج الوورد يمكنه التحميل بصيغة doc من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: معروض طلب علاج جاهز

كيفية إرسال رسالة إلى الديوان الملكي لطلب علاج

من الجدير بالذكر أن رسائل المواطنين الخاصة بطلبات العلاج وطلبات الاسترحام وأي رسائل وبرقيات أخرى مثل: برقيات التهنئة أو التعزية يتم إرسالها إلى ديوان جلالة الملك.

أهم طرق التواصل مع الديوان الملكي هو أن يتم إرسال الرسالة عن طريق البريد الممتاز، يمكن أيضًا أن يتم التواصل مع الديوان الملكي عبر موقعه الرسمي والذي يمكن الوصول إليه عن طريق المنصة الوطنية الموحدة مباشرةً “من هنا“.

يمكن التواصل مع الديوان الملكي أيضًا عبر الهاتف المخصص للمواطنين ورقمه 8004000000.

تعرف أيضًا على: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء؛ لذلك على الفرد أن يقي نفسه قدر المستطاع من مسببات الأمراض التي يمكنها أن تضعفه أو تمنعه عن القيام بعمله الذي يجعله فرد بناء في المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *