التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب صيانة يهم كافة الإدارات في القطاع الحكومي أو الخاص؛ حيث يمكن أن يكون استخدام هذا النموذج لأمر طارئ أو بصفة دورية حسب طبيعة الشيء المراد صيانته، ونظرًا لأهمية هذا النموذج وأنه يمكن أن يتم استخدامه بصفة متكررة لكن لا تتوافر لدى صاحب الطلب صيغة مناسبة؛ لذلك ومن خلال موقعنا نموذجي سنعرض لكم النموذج المستخدم في طلبات الصيانة بعدة أشكال.

نموذج طلب صيانة

نموذج خطاب طلب صيانة

في أغلب الجهات الحكومية توجد إدارة تسمى الإدارة الهندسية أو يمكن أن يكون مسماها قسم الصيانة، وهي مختصة بصيانة الأجهزة والأثاث والمركبات الخاصة بهذه الجهة.

حيث تقوم الإدارة الموجود بها الجهاز المعطل أو الأثاث الذي يحتاج إلى صيانة بتقديم طلب الصيانة للإدارة المختصة فيقوم أحد الفنيين بعملية الأصلاح، أو في حالة التعاقد مع الشركة الموردة على صيانة الجهاز المعطل -كآلة تصوير المستندات مثلًا-؛ تقوم الإدارة المختصة بعد تقديم الطلب لها بالتواصل مع الشركة لإرسال الفني المختص.

أما في الشركات الخاصة يتم إرسال هذا الطلب من قِبَل إدارة الموارد البشرية أو المدير العام مباشرةً إلى الشركة التي ستقوم بالصيانة، ويوجد نوعين من هذه الشركات:

  • النوع الأول: وهو الشركات الشاملة والتي تحتوي على أقسام متعددة للصيانة، ويتم التعاقد معها لصيانة مختلف الأجهزة في الشركة.
  • النوع الثاني: هو أن تكون الشركة متخصصة في صيانة نوع محدد كأجهزة الحاسب، ويتم مراسلتها لهذا الغرض فقط.

تعرف أيضًا على: نموذج فاتورة مبيعات جاهزة

نموذج طلب صيانة جهاز كمبيوتر

نموذج طلب صيانة جهاز كمبيوتر

التطور التكنولوجي أدى لدخول أجهزة الكمبيوتر إلى كافة الهيئات والإدارات، فمثلًا كانت الإدارات تستخدم الآلة الكاتبة في مراسلاتها أو تقاريرها وما إلى ذلك، والآن تم استبدال الآلات الكاتبة بأجهزة الكمبيوتر.

إدارات أخرى تستخدم البرامج المحاسبية أو برامج المخازن، لذلك فقد أصبح عصب العمل في كافة الإدارات.

يمكنك عزيزي الزائر تحميل نموذج طلب صيانة جهاز كمبيوتر جاهز للتعديل والطباعة بصيغة word من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة

نموذج طلب صيانة دعم فني

نموذج طلب صيانة دعم فني

هذا النوع من النماذج يستخدم في الشركات الكبيرة التي تملك مركبات وآلات متعددة، بالإضافة إلى أنها تكون مزودة بكاميرات مراقبة وأجهزة إطفاء، لذلك فهي تكون بحاجة إلى صيانة دائمة، كما يمكن وجود أجهزة من أنواع أو فئات مختلفة تحتاج إلى صيانة في الوقت ذاته.

هنا تكون الحاجة إلى نموذج شامل يُذكر فيه كافة أنواع الأجهزة أو الماكينات المعطلة، وهو ما نوفره في النموذج الذي يمكن تحميله مباشرةً بتنسيق doc عبر الرابط التالي، ليسهل ملئه أو التعديل عليه ثم طباعته:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج استلام عهدة

يجب على كل إدارة الاحتفاظ بنسخة من هذا النموذج؛ لما له من أهمية وذلك لعدم ترك أي جهاز معطل لفترة طويلة، حيث إن تراكم الأعطال وعدم إصلاحها بسرعة يمكن أن يؤدي إلى تلف الجهاز نهائيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *