التخطي إلى المحتوى

نموذج تقرير عن المقصف المدرسي يجب أن يكون دقيقًا، يتضمن أهم ما يلاحظه المعلم حول المقصف؛ وهو ما يساهم في تحسين الخدمات الإيجابية وتعزيزها، كما أنه يلفت الانتباه للمشكلات التي تدور حوله؛ لبحث حلول جدية لها، أي أن هذا التقرير يعد بمثابة تغذية راجعة حول ما تمت ملاحظته؛ وعبر موقع نموذجي سنعمل على تقديم نموذج تقرير شامل عن المقصف المدرسي، وأهم ما يتعلق به.

تقرير عن المقصف المدرسي، اكتب الى مدير مدرستك تقريرا عن مقصف المدرسة

نموذج تقرير عن المقصف المدرسي

وجود المقصف في المدرسة يعلم الأطفال من ذوي الأعمار الصغيرة معنى الاستقلال المالي، والأمانة، وأيضًا التعاملات البسيطة في البيع والشراء.

إلا أن لكل شيء مزايا وسلبيات، لذا في حالة الرغبة في نقل فكرة خاصة عن المقصف للمدير أو لفت النظر حيال بعض السلبيات؛ نقدم مثالًا على التقرير فيما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم مدير المدرسة

تحية طيبة، أما بعد..

في البداية أوجه الشكر لحضراتكم حيال عنايتكم بكل التفاصيل التعليمية والمدرسية وحتى الصحية التي تخص الطلاب والمعلمين، وهو ما شجعني على إرسال خطابي هذا؛ حيث أقدم لسيادتكم اقتراحي وملاحظاتي عن المقصف المدرسي.

ألاحظ أن بعض التلاميذ في الصف يحضرون معهم ساندوتشات من المنزل؛ لوقت جوعهم، والبعض الآخر لا يعطيه والديه ما يسد به جوعه سوى المال لشراء الحلوى؛ وهو ما يحزنني؛ نظرًا للأضرار التي نعرفها عند الإكثار من تناول هذه الحلويات التي تضر أكثر مما تنفع.

كما أنه منعًا للغيرة بين الطلاب فيما قد سبق وأشرت إليه؛ اقترح على سيادتكم فكرة ربط المقصف بغرفة الاقتصاد المنزلي؛ حيث تشارك الأخيرة بإعداد الساندوتشات اللذيذة والفطائر الصحية والمعجنات؛ لبيعها للأطفال في المقصف.

بذلك نضمن حصول التلاميذ على مقدار لا بأس به من التغذية، أو على الأقل أقل ضررًا من الحلويات الجاهزة، ويكون أيضًا نشاط اقتصادي يدر بالنفع على المدرسة، وقد عهدنا منكن الريادة والنظرة الثاقبة؛ لذا أتأمل بقبول اقتراحي هذا في حالة نالت الفكرة على إعجاب حضراتكم.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام

مقدمة لكم من: ………………..

تحريراً في يوم ……….. الموافق …./…./……

التوقيع: ………………………

لتحميل النموذج السابق بصيغة doc يمكن ذلك عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج تقرير عمل يومي جاهز

نموذج شكوى للمدير عن مقصف المدرسة

إن المقصف مكان حيوي للغاية في المدرسة، ويحب الطلاب الشراء منه حتى أكثر من المحال في الخارج؛ لتقليد زملائهم، والشعور بالانتماء والمشاركة، ولكن في حالة ملاحظة منه ما يضر الطلاب لا بد من كتابة تقرير حول المسألة للمدير.

بناءً على ذلك نقدم فيما يلي نموذج تقرير عن المقصف المدرسي يحتوي على أهم الأسباب التي عادةً ما تكون مشكلة في المقصف في بعض المدارس:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير المدرسة الفاضل الأستاذ/ …………….

أتقدم إلى حضراتكم بشكوى حيال الازدحام والعشوائية التي تتكرر كثيرًا أمام المقصف المدرسي وقت الاستراحة بين الحصص، وتتجلى المشكلة أكثر في كون الطلاب الأكبر سنًا يتدافعون مع الأصغر عمرًا للحصول على المشتريات أولًا.

لذا اقترح على حضراتكم بعض المقترحات التي جالت في ذهني، أولها إمكانية استخدام إحدى الغرف الفارغة في الدور الأرضي في المدرسة لجعله مقصف مخصص للطلاب الكبار، أو تغيير وقت استراحة الكبار عن الصغار.

لكم منا كل الاحترام والتقدير على الجهود المبذولة لصالح الطلاب والنهوض بمستوى المدرسة من كافة النواحي.

مقدمه لحضراتكم من: ……………………..

تحريراً في يوم …………….. الموافق ………/……./…………

التوقيع: …………………

يمكن تحميل نموذج تقرير عن المقصف المدرسي السابق عرضه علاه بصيغة doc، وذلك عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: كيف تكتب رسالة شكوى او طلب؟

اكتب الى مدير مدرستك تقريرا عن مقصف المدرسة

قد يطلب المدير من المعلم كتابة تقرير عن أحد مرافق المدرسة كالمقصف، كما أنه في حالة ما يثير انتباه المعلم حول المقصف عليه إخبار المدير المسؤول؛ لذا نقدم نموذج تقرير عن مقصف المدرسة فيما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى المدير الفاضل السيد/ ……………………

تحية طيبة، أما بعد..

أقدم هذا التقرير لحضراتكم بخصوص المقصف المدرسي، حيث لاحظت عنه ……………………………………………..، ولم أكن أنا فقط الذي شاهد هذا إنما زملائي من المعلمين يتفقون معي أيضًا.

بالنسبة لمقصف مدرستنا له إيجابيات رائعة مثل: ……………..، إلا أن له بعض السلبيات التي وددت لفت نظركم إليها، واقترح على حضراتكم ………………………….

تقبلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير

التوقيع: ……………………     التاريخ …/…/….

يوفر الرابط التالي إمكانية تحميل النموذج السابق بصيغة doc القابلة للتعبئة والتعديل:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: تقرير عن سير العمل في المدرسة

المقصف المدرسي من أكثر الأماكن التي يتهافت عليها الطلاب في المدرسة؛ فيجب توليته العناية من قِبل إدارة المدرسة والمعلمين، للحول دون ازدحامه الشديد، وحل مشاكله؛ حفاظًا على سلامة الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *