التخطي إلى المحتوى

نموذج شجرة العائلة فارغة يعتبر شكل توضيحي بسيط يوضح أصل العائلة وفروعها المختلفة عبر الأجيال، وهناك نماذج تكون للأسرة العادية الصغيرة ونماذج أخرى للعائلات الكبيرة، أما العائلات الملكية ذات الجذور المتشعبة فيكون لها رسوماتها الخاصة وفقًا لخط الوراثة والنسب، وشجرة العائلة لها فوائد أبرزها أن يتعرف الشخص على أفراد عائلته خصوصًا في حالة الأجداد والقدماء، وأن يفتخر الفرد بنسبه.

شجرة العائلة فارغة، نموذج شجرة العائلة

نموذج شجرة العائلة فارغة بالعربية

إن شجرة العائلة هي نموذج تفصيلي للعائلة بدءًا من الأجداد المعلومين وحتى أصغر الأحفاد، وبالنسبة إلى المملكة العربية السعودية فيمكن فيها أن يستخرج أي مواطن وثيقة بشجرة العائلة التي ينتمي إليها، من خلال التوجه إلى عبر الوثائق بالسعودية.

لإعداد شجرة عائلية يجب أن يقوم الفرد بكتابة مسودة تحصر أسماء كل أفراد العائلة، ثم العمل على ربط الأفراد ببعض وسلسلتهم وفقًا للتدرج في مستوى القرابة، ثم مراجعة ما تم الوصول إليه، بعد هذا يتم اختيار نموذج شجرة العائلة فارغة جاهز أو إعداد واحد مناسب سواء يدوي أو إلكتروني.

في النموذج يتم تفريغ البيانات بدقة، ويمكن للشجرة أن تكون عادية تضم الأسماء فقط أو الأسماء والإنجازات في حالة الأعمال المشرفة لبعض الأفراد، بعد ذلك يتم الاحتفاظ بالشجرة أو بروزتها وتعليقها في الردهة أو المنزل.

في إطار تحقيق ذلك نقدم نموذج شجرة عائلة فارغة باللغة العربية؛ حيث يمكن الاستعانة به في الحصول على تصميم مميز، ونوفره بصيغة doc القابلة للتعديل والإضافة عبر الرابط التالي:

شجرة العائلة للاطفال فارغة

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

شجرة العائلة للاطفال فارغة

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

شجرة العائلة للاطفال فارغة

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: شجرة العائلة للاطفال

نموذج شجرة العائلة بالانجليزي فارغة

إن إعداد شجرة العائلة قد يكون نشاط مدرسي أو تربوي للطلاب، لذا في حالة كان الذي يعد الشجرة طفل يجب مساعدته من قِبل الكبار بتوضيح درجات القرابة، وفي حالة العائلات الكبيرة يجب مراجعة الأجداد ومن لهم علم بأصول العائلة؛ لتحري الدقة.

كما أن الشجرة يمكن تصميمها باللغة التي تناسب الفرد أو التي تُطلب منه، كما أن إعداد الشجرة بالإنجليزية مفيد في حالات الأقارب الأجانب أو الذين يعيشون في الخارج؛ فنقدم عبر الرابط التالي شجرة العائلة فارغة بالإنجليزية جاهزة للتعبئة:

نموذج شجرة العائلة بالانجليزي فارغة

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

شجرة العائلة بالانجليزي فارغة

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

شجرة العائلة بالانجليزي فارغة

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج شجرة عائلة جاهز word

شجرة العائلة تبني هوية ذاتية أقوى لدى الفرد؛ حيث إن فروع عائلته تكون واضحة وحاضرة في ذهنه يمكن استدعائها في أي وقت، كما تساعد الشجرة الصغار على إدراك أنهم جزء من كل، وهذا يعزز شعورهم بالانتماء، كما تطور اهتمامهم بالتاريخ.

كما أنه من المفيد أن يشارك الصغار في عملية إعداد الشجرة وإفراد بياناتها مع الكبار؛ وعليه للاستدلال عن العلاقات العائلية وترتيبها نقدم نموذج جاهز بصيغة doc قابل للتحميل عبر الرابط التالي:

نموذج شجرة عائلة جاهز

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج شجرة العائلة pdf

يمكن كمعلم تحفيز الطلاب على إعداد شجرة العائلة الخاصة بهم، مع زرع قيم الاعتزاز بالعائلة في نفوس الطلاب والافتخار بنسبهم؛ حتى لا يحزن البعض أو يغار في حالة كانت شجرته صغيرة، وكنشاط يمكن استخدام بعض النماذج الجاهزة وطباعتها وتوزيعها، ونوفر نموذج شجرة العائلة فارغة بالعربي والانجليزي جاهز للتحميل بصيغة pdf عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: أفضل نماذج دفتر التحضير للمعلم والمعلمات

صحيح أن المثل يقول المرء من قال ها أنا ذا وليس هذا أبي وهذا عمي، إلا أن هذا لا يتعارض من معرفة كل شخص لتاريخ عائلته ونسبه والاعتزاز به، وهو الأمر الذي يعتبر هامًا في شبه الجزيرة العربية خصوصًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.